الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

“الداخلية” تتلقى الشكاوى حول تجاوزات منتسبيها على الرقم 189

تم البت في 511 شكوى خلال مارس الماضي

الثورة/..
يواصل مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية جهوده في خدمة المواطنين من خلال تلقي شكاواهم وبلاغاتهم عن مخالفات وتجاوزات منتسبي الشرطة عبر الرقم المجاني 189.
ووفقا لإحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات، تلقت إذاعة وطن نسخة منها، فقد تلقى المركز خلال شهر مارس المنصرم من العام الجاري 568 شكوى متنوعة تتعلق بمخالفات وتجاوزات بعض منتسبي الشرطة ، موضحا أنه تم انجاز 344 شكوى منها ، بنسبة بلغت 72 بالمائة ،بالإضافة الى انجاز 158 شكوى من شكاوى شهر فبراير الماضي ،و 9 شكاوى أخرى من الاشهر الماضية.
وأشارت الإحصائية إلى. أن هناك 157 شكوى لاتزال قيد المتابعة ، فيما بلغ عدد الشكاوى الكيدية 67 شكوى ، لافتة الى أن الشكاوى والبلاغات التي تلقاها المركز خلال شهر مارس الماضي توزعت على النحو التالي :
– الأمن العام 487 شكوى. – السجون 41 شكوى – البحث الجنائي 29 شكوى. – الأمن المركزي 5 شكاوى – قوات النجدة 5 شكاوى – الادارة العامة للمرور 1 شكوى.
وبينت الاحصائية أنه تم إحالة عدد من الشكاوى الى الجهات المختصة ، على النحو التالي:
– إحالة الى الادارة العامة للرقابة والتفتيش 4 شكاوى – إحالة الى لجنة الانصاف 26 شكوى – إحالة الى النيابة 71 شكوى.- إحالة الى المحكمة 11 شكوى – إحالة للبحث الجنائي 6 شكاوى.
وكشف مركز الشكاوى والبلاغات من خلال الاحصائية الصادرة عنه أن اجمالي العقوبات التي تم اتخاذها ضد بعض منتسبي الشرطة ، وخصوصا مأموري الضبط القضائي في الادارات والمناطق الامنية والاقسام الشرطية بلغت 44 عقوبة قانونية ، تمثلت في 15 حالة إحالة الى التحقيق وتوقيف عن العمل ، وكذلك 29 حالة إنذار شفوي.
وأكد العقيد ساري المغربي مدير مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية أن المركز مستمر في خدمة المواطنين وتلقي بلاغاتهم وشكاواهم عن مخالفات وتجاوزات منتسبي الشرطة عبر الرقم المجاني 189 وذلك تحقيقاً للأهداف السامية التي أنشئ المركز من اجلها ، وفي مقدمتها تحسين وتطوير أداء منتسبي وزارة الداخلية ، والحد من التجاوزات والمخالفات التي قد ترتكب من بعض منتسبي الوزارة بحق بعض افراد المجتمع ، وبما يسهم في ايجاد علاقة شراكة ايجابية بين الأمن والمجتمع ، وتعزيز تماسك وصمود الجبهة الداخلية في وجه العدوان الغاشم.
مهيبا بجميع المواطنين ورجال الأمن التعاون مع المركز والتواصل به عبر الرقم المجاني 189 ، والإبلاغ عن أي مخالفة أو تجاوز يقدم عليه احد منتسبي وزارة الداخلية في أي من المصالح والأجهزة الأمنية المختلفة.

قد يعجبك ايضا