اليوم .. آسيا تجدد لابن إبراهيم وتنتخب بقية المناصب

 

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت اجتماعها الـ29 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تقوم الاتحادات الوطنية الأعضاء بالتجديد لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القد سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي ترشح لهذا المنصب لدورة ثانية كاملة بعد أن تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات التي جرت العام 2015م وكذلك فاز بالفترة التكميلية لرئاسة الاتحاد خلال الفترة 2013 – 2015م وأجمعت آسيا على بن إبراهيم بعد أن حقق لها الكثير من الإنجازات وقفزت الكرة الآسيوية قفزات نوعية خلال فترة رئاسته للاتحاد، كما سيتم اليوم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للدورة الجديدة 2019 – 2023م.
ويشهد الاجتماع الانتخابات من أجل مقاعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث سيتم تزكية الرئيس الحالي بعد أن انسحب جميع منافسيه لعدم قدرتهم على المنافسة كون قارة آسيا أجمعت علانية على اختيار آل خليفة ما جعل منافسيه يقررون الانسحاب.
كما سيتم اختيار 6 أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، والنواب الخمسة لرئيس الاتحاد الآسيوي، والعضوات النسائيات في المكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس الفيفا، و9 أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
وإلى جانب الانتخابات، يتضمن جدول أعمال الاجتماع استعراض الإنجازات التي تحققت والجهود التي بذلت من أجل الارتقاء بكرة القدم في قارة آسيا، ويتوقع أن يحضر اجتماع الجمعية العمومية، السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وفاطمة سامورا الأمينة العامة في الفيفا.
وبعد انسحاب بعض المرشحين لعضوية بعض المناصب، وانسحاب بعض المرشحين من الانتخابات ككل، ضمت القائمة النهائية كلا من:
لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: سلمان بن إبراهيم آل خليفة (البحرين).
أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم: دو زهاوكاي (الصين) وبرافول باتيل (الهند) ومهدي تاج (إيران) وكوزو تاشيما (اليابان) وتشونج مونج-جيو (كوريا الجنوبية) وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) وسعود المهندي (قطر) وخالد الثبيتي (السعودية).
نواب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: غرب آسيا: سعود المهندي (قطر)، وسط آسيا: مهدي تاج (إيران)، جنوب آسيا: مخدوم حيات (باكستان)، جنوب شرق آسيا: زاو زاو (ميانمار) وتران كووك توان (فيتنام)، شرق آسيا: دو زهاوكاي (الصين) وتشونج مونج-جيو (كوريا الجنوبية) وجانباتار امجالانباتار (منغوليا).
العضوات النسائيات في المكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة في مجلس الفيفا: غرب آسيا: سوزان الشلبي (فلسطين)، جنوب آسيا: محفوظة أكثر كيرون (بنجلاديش) ومريم محمد (المالديف)، جنوب شرق آسيا: كانيا كيوماني (لاوس)، شرق آسيا: هان أون جيونج (كوريا الشمالية).
أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: غرب آسيا: عبدالخالق مسعود أحمد (العراق)، وهاشم حيدر (لبنان) وسالم سعيد سالم الوهيبي (عمان) ومروان بن غليطة (الإمارات)، وسط آسيا: سيد علي رضا آغازادة (أفغانستان)، جنوب آسيا: داشو أوجين تسيتشوب دورجي (بوتان) وانورا دو سيلفا (سريلانكا)، جنوب شرق آسيا: كريس نيكو (أستراليا) وداتو أمين (ماليزيا) ولي وينستون (سنغافورة) وتران توان (فيتنام)، شرق آسيا: فوك اريك (هونج كونج) وكوزو تاشيما (اليابان) وتشونج مونج-جيو (كوريا الجنوبية) وجانباتار امجالانباتار (منغوليا).

قد يعجبك ايضا