250 طفلاً فلسطينياً يقبعون في معتقلات العدو الصهيوني

كشفت مؤسسات حقوقية فلسطينية عن استشهاد 11 طفلا فلسطينيا وإصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري فيما لا يزال 250 طفلا يقبعون في معتقلات الاحتلال وتمارس بحقهم كل أشكال القمع والتنكيل.
وأكدت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين في بيان بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من ابريل نقلته وكالة “وفا” اليوم أن سلطات الاحتلال تنتهك بشكل ممنهج وصارخ الحقوق الأساسية للأطفال الفلسطينيين كالحق في الحياة والعيش بأمان من خلال هدم البيوت والاستيلاء على حقهم بالتعليم من خلال هدم المدارس أو اقتحامها واستهداف الطلبة خلال توجههم للمدارس أو العودة منها.
ولفتت الحركة إلى أن عدم محاسبة الاحتلال يشجعه على المضي في انتهاكاته لحقوق أطفال فلسطين وتصعيدها الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل محاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم.
بدورها اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000م قرابة عشرة آلاف طفل فلسطيني والعديد منهم تجاوزوا سن الثامنة عشرة وما زالوا في معتقلات الاحتلال.
وأوضحت الهيئة أن الأطفال الفلسطينيين يتعرضون لأبشع انواع الانتهاكات والجرائم من قبل قوات الاحتلال منذ لحظة اعتقالهم وخلال استجوابهم.. مشيرة إلى أنه منذ انطلاق الهبة الشعبية في أكتوبر عام 2015م ارتفع عدد الأطفال الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال إلى أعلى مستوى له منذ شهر فبرابر 2009م ووصل إلى أكثر من 400 طفل في بعض الأشهر.
وطالبت الهيئة المجتمع الدولي وكل المنظمات المختصة بضرورة التدخل العاجل لإنهاء معاناة الأطفال الفلسطينيين في معتقلات العدو الصهيوني.

قد يعجبك ايضا