رئيس الوزراء يناقش مع منسقة الشؤون الانسانية الملفات الانسانية الشائكة

الثورة نت/

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليز غراندي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، مناقشة عدد من الملفات الانسانية الشائكة المتعلقة بعدد من الشرائح الاجتماعية وما تقوم به الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث ومنسقة الشؤون الانسانية لحلحلتها عبر تواصلهم مع مختلف الاطراف المعنية وذات العلاقة وعلى رأسها مرتبات الموظفين المتوقفة منذ نحو ثلاث سنوات والجسر الجوي الطبي لنقل المرضى الذين تستدعي حالتهم الصحية العلاج في الخارج إلى جانب الأهمية البالغة لانتظام دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والمساعدات والمواد الغذائية الى ميناء الحديدة.

وأكد رئيس الوزراء على ما تمثله هذه الملفات من أولوية لحكومة الانقاذ الوطني لأهميتها الكبيرة للمواطنين وانعكاساتها الايجابية المُتوقعة على أحوالهم المعيشية والصحية والتخفيف من مأساتهم الكبيرة.

وثمن الجهود الانسانية التي يبذلها المبعوث الأممي غريفيث والمنسقة غراندي لحلحلة تلك الملفات وما تحقق حتى الآن من نتائج ايجابية في جانب منها خاصة إمكانية نقل المرضى عبر الجسر الجوي من مطار صنعاء الدولي وإنهاء معاناتهم الكبيرة أثناء السفر من المحافظات الحرة إلى عدن وسيؤن .

من جانبها تحدثت المسؤولة الاممية عن حجم التحديات الانسانية الكبيرة التي يواجهها المواطن اليمني وما تتطلبه من عمل جاد ومتواصل للحد منها وآثارها المباشرة وغير المباشرة على حياته اليومية.

وأكدت غراندي أن التعاطي والتعاون الايجابي من قبل كل الأطراف المعنية بالمحنة اليمنية أمر مهم لنجاح مختلف المهام والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وكافة وكالاتها ومنظماتها الإنسانية.. مشيرة إلى أن هناك مؤشرات ايجابية بشأن إمكانية تدشين الجسر الجوي الطبي قبيل شهر رمضان.

حضر اللقاء السفير عبدالغني السعيدي.
سبأ

قد يعجبك ايضا