صلاح الأهلي

 

عبدالجبار المعلمي

صلاح الأهلي والأهلي صلاح اسمان ارتبطا مع بعضهما ارتباطاً حميمياً منذ فترة طويلة دون رتوش أو مساحيق تجميل.. الشيخ محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصنعاء إمبراطور الكرة اليمنية، وأحد قلاعها الرياضية العريقة في بلادنا.. وصرح رياضي كبير كان لصلاح دور حاسم في ثبات مستواه وتماسك قواعده وتعاضد مداميكه على أرض صلبة أعمدتها من الفولاذ لا تصدأ غير قابلة للانهيار أو التهالك.. بدعمه المالي والمعنوي ووقوفه الدائم إلى جوار ناديه في حال تعرض لأي معوقات أو عراقيل تقف حجر عثرة أمام طموحات وتطلعات ناديه ومنتسبيه وعشاقه ومحبيه.
وبحكم منصبه الرفيع الذي يتولاه لم يمنعه منصبه من التواجد إلى جانب كل أبنائه اللاعبين والأجهزة الفنية دون استثناء، فقربه منهم اكسبه شعبية جارفة لم تأت من فراغ بل نتاج فكر قيادي راق خال من كل المنغصات.
صلاح والكبوس شكلا ثنائي نجاح الإمبراطور ونمائه وتطوره على أكثر من اتجاه ممنهج ساهم في ازدهار الأهلي رياضيا وثقافيا واجتماعيا ما يؤكد توافق الرؤى وتوافق النهج وتوافق الفكر العلمي الذي تطابقت شموليته مع وجهات النظر بين رأسي الهرم الأهلاوي وشكل علامة تفوق مهولة لهذا الكيان الرياضي.
نعم إنها سمفونيات وروائع إبداعية كان لصلاح الأهلي دور وسبق الريادة في عملية اختيار مقاسات اللوحات الفنية وشكلهما الجمالي كمدخل حقيقي للتعامل مع عصر وطرق فن الرسم التقني الحديث وفهم معطياته ..علوم فن الممكن من خلال اتباع خط أحرفها الماسية وتطريزها بأحرف الألماس والألماز ليشكلا حلقة وصل محكمة ساهمت في تجاوز كل الأنفاق المظلمة والانطلاق نحو واحة ألق وتألق الإمبرا طور.. حقائق ساطعة سطوع الشمس في كبد السماء تؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك أن ارتباط صلاح بالأهلي ليس وليد الساعة أو كما يروج البعض بل تجاوز حدود خيالهم المصاب بلوثة عدم تمييز ليكتمل معها مسمى تفرد الحب وحب الانتماء وروائعه ووفق منطق الانتماء وطرق التعريف بمعانيه الجمالية التي شملت أدق تفاصيل الفهم وديناميكيته الحصيفة ومفردات الرؤية المعرفية.
صلاح الأهلي والأهلي صلاح المحب المتيم والعاشق الولهان والداعم السخي لناديه من دون مَنٍ أو بحث عن شهرة أو بهرجة إعلاميه لا معنى لها ..أحب الأهلي منذ سن مبكرة، والأهلي بالنسبة له عشقه الأبدي الذي يستلهم من عبق تاريخه العريق كل وشائح الانتصارات وفي شتى مناشط الحياة الرياضية .. هناك ألعاب تسيد الأهلي بطولاتها .. الإمبراطور اليوم هو ملك التاج والصولالجان حقق الإنجاز في زمن الإعجاز.. حصد البطولات والكؤوس وكلها جواهر ثمينة تصدرها متحف الأهلي النموذجي كل هذه البطولات أحرزها نجوم أفذاذ كان لهم كلمة الفصل وعلو الكعب في بطولات عانقت قمم وشوامخ جبال اليمن رسم معالم سيرها التواق صلاح الذي أسهم فيها بفكره النير، وكان له السبق في حياكة خيوطها المضيئة وفق منظومة علمية شملت كل رؤى واسعة الأبعاد والمدارك حوت أبجديتها كل بعد خلاَّق لكيفية الظفر بها، فكان له ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة ما أرادوا وتحقق الحلم الذي طال انتظاره.
إن تواجد شخصية بحجم صلاح في القلعة الحمراء هو صلاح للأهلي كرجل ثان لها من المعاني والأبعاد الكثير، عكست بظلالها الفواحة حالة التفاهم والتناغم بين رأس الهرم الإداري وبين مؤسسيه ومنتسبيه ومحبيه وعشاقه مردود إيجابيتها على الكيان الأهلاوي كان ثمرة صبت مشاربها في خانة التفوق الأهلاوي الذي طال نجمي المشتري وزحل.

قد يعجبك ايضا