نصرالله| يحيي صمود الشعب اليمني

الثورة نت|..

حي الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اليوم الثلاثاء صمود وبطولات الشعب اليمني، مشيرا إلى أن التظاهرات الضخمة التي شهدها اليمن اليوم تعبر عن الصمود والإرادة والإيمان اليماني العظيم.

كان هذا خلال كلمة له اليوم، في كلمته عبر الشاشة حول آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة خاصة قرار ترامب الأخير بشأن الجولان.

وقال السيد نصرالله ان كلمته التي تأتي نتيجة زيارة بومبيو إلى لبنان وما رافق هذه الزيارة من تصريحات، مؤكدا أن عبارات الإدانة والاستنكار أمام الاعتراف الرسمي الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان لم تعد تجدي نفعا.

وأضاف ان الاعتراف الأميركي لـ”اسرائيل” بالجولان حادثة مفصلية تتعلق مباشرة بالصراع العربي “الاسرائيلي”، مؤكدا أن اعتراف ترامب بالجولان لـ”اسرائيل” يشكل استهانة واستهتار بالعالمين العربي والإسلامي.

وأكد أن كل العالم العربي والإسلامي مجمع على أن الجولان السوري المحتل جزء من سوريا، مشددا على أن ترامب استهان بالجميع وأعلن اعترافه بالجولان لـ “اسرائيل”.

ولفت إلى أن الأولوية المطلقة لأمريكا وحكوماتها المتعاقبة هي إسرائيل ولا مصالح تُحترم حين تتعارض مع مصالحها.

وقال السيد نصرالله إن ترامب وجه اليوم ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة وأن صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرأ على موقفه بشأن الجولان المحتل، مؤكدا أنه لا نستبعد أن يعترف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية بعد قراره بشأن الجولان المحتل.

وأضاف أن الموقف العربي بشأن الجولان المحتل كان يحتاج لشجاعة ورجولة مؤكدا أن الخيار الوحيد لاستعادة سورية وفلسطين ولبنان لأراضيهم المحتلة هو المقاومة.

وأكد أن أبسط رد سياسي على ترامب سحب القمة العربية في تونس المبادرة العربية للسلام من طاولة البحث، مشددا على أن القرارات الدولية والمجتمع الدولي ليس له أي جدوى أمام سياسة القوة التي يمارسها ترامب.

وفي الشأن اللبناني، قال السيد نصرالله أن الهدف الحقيقي لزيارة بومبيو هو تحريض اللبنانيين على بعضهم وان يخوضوا في دماء بعض ليرضى ترامب وبومبيو.

وأكد نصر الله أن “الذي وضع الشعب اللبناني في خطر منذ 1948 هي اسرائيل التي تحميها أمريكا”، مشيرا على أن” الشعب اللبناني لمس أن المقاومة استطاعت أن تفرض ردعا في مقابل عدوانية إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا