ناطق الحكومة: قرار ترامب بشأن الجولان سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة والعالم

الثورة نت

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي بشدة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بضم الأراضي السورية المحتلة في الجولان للكيان الصهيوني في خطوة تكشف عنجهية وغطرسة السياسة الأمريكية .

وأكد ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية في المقدمة استعادة الأراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب وضرورة تحرك الشعوب لمواجهة هذه السياسة المتعالية.

ولفت إلى أن قرار الرئيس الأمريكي، سيكون له نتائج وتداعيات خطيرة على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضح إلى أن هذا القرار المستفز لكل العرب والمسلمين يأتي في إطار محاولة أمريكا للسيطرة على الشعوب ومقدراتها وفرض هيمنتها بالمنطقة .. مبينا أن من أبرز الدوافع لذلك هو الانبطاح والخنوع للعدو الصهيوني من قبل معظم الأنظمة العربية.

كما أكد أنه ليس من حق أمريكا الاعتراف بضم الأراضي السورية المحتلة في هضبة الجولان لإسرائيل باعتبارها أراض عربية وستبقى الجولان سورية عربية.

ولفت ناطق الحكومة إلى أن اعتراف الرئيس الأمريكي بضم الجولان لإسرائيل كمن يعطي مالا يملك لمن لا يستحق.. مشيرا إلى وجوب التحرك على المستوى العربي والإسلامي تجاه هذا القرار الذي سيكون له نتائج كارثية لن تقتصر تداعياتها على المنطقة فحسب وإنما على الأمن والسلم الدوليين.

سبـأ

قد يعجبك ايضا