وزير المالية يلتقي أعضاء جمعية البنوك

الثورة نت|..

ناقش وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم خلال لقائه اليوم أعضاء جمعية البنوك عدد من المواضيع المتعلقة بعمل البنوك ودورها باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي إلى الأوضاع العامة للبنوك والصعوبات التي تعترض عملها وسبل حلحلة هذه الإشكاليات في إطار شراكة حقيقية بين الحكومة وقطاع البنوك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي المنشود.

وفي اللقاء أكد وزير المالية عزم الحكومة العمل مع البنوك وفق خطط إستراتيجية للنهوض بقطاع البنوك لتتمكن من أداء دورها في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشار إلى الحرص على تقديم كافة التسهيلات لهذا القطاع الحيوي من خلال العمل على المواءمة بين السياسة المالية والسياسة النقدية للحفاظ على أسعار صرف العملة الوطنية وخلق اقتصاد مستقر على المدى البعيد.

ولفت إلى أن وزارة المالية والحكومة بشكل عام ستعمل على دعم ومساندة البنوك وتذليل كل الصعوبات التي تعترض عملها في إطار علاقة تكاملية بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

وأشاد الدكتور أبو لحوم بأداء البنوك خلال الفترة الماضية ..مشددا على أهمية تضافر جهود الجميع للارتقاء بمستوى الأداء والعمل على تطويره بما يواكب المستجدات.

من جانبهم عبر أعضاء جمعية البنوك عن الشكر لوزير المالية على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء وتوجيهاته بحلحلة الإشكاليات التي تعترض عمل البنوك.

قد يعجبك ايضا