رئيسة اللجنة التحضيرية النسائية في ميدان السبعين لـ"الثورة":

خمس لجان تضم 2500 عنصر نسائي لاستقبال شقائق الرجال في ساحة الصمود والانتصار

 

الثورة /أسماء البزاز
قالت الأخت ابتسام المحطوري رئيسة اللجنة التحضيرية لاستقبال الوفود النسائية في ميدان السبعين: إن الاستعدادات لاستقبال النساء المشاركات في مليونية السبعين يوم غدا الثلاثاء أصبحت مكتملة وأن خمس لجان تضم 2500 من العناصر النسائية لاستقبال وخدمة النساء المشاركات في الفعالية.
وأوضحت المحطوري أن خروج النساء في الـ26مارس إلى السبعين تدشينا لبدء نضال جديد لعام جديد هو الخامس فيه من الدلائل والرسائل العظيمة والتاريخية والوطنية والدينية ، فهي تأتي في ظل احتدام شدة ونار وقسوة العدوان عسكريا واقتصاديا ضد اليمن والتي كان يأمل منها أن تنهك الشعب وتفتك به وتجعله غير قادر حتى على الحركة وليس فقط على الاحتشاد مطلقا شعارات ضد العدوان ممتلئة صموداً وصبراً وعزة وأنفة ومتحديا العالم أجمع وضاربا بكل نظرياتهم الحربية عرض الحائط وفيها نصر عظيم ومسؤولية دينية سيتذكرها كل من شارك بكثير من الاعتزاز والفخر والشموخ والرضا.
حاضرة وبقوة
مبينة أن المرأة حاضرة وبقوة باعتبار ذلك واجب وطني مقدس وشرف وعز لكل صامد صابر في وجه هذا العدوان الغاشم على بلادنا بغير أدنى مبرر ، وسنقدم من خلاله رسالة للعالم بأن الشرعية هي للشعب اليمني الحر الصامد ولقيادته الحكيمة ، ولن يستطيعوا اجتثاثنا وسيهزمون ولو جمع هذا العدوان جميع جحافله وأسلحته وذلك لأن الله معنا ناصر ومؤيد.
وأضافت بالقول : كذلك سيكون خروجنا وفاء للشهداء والجرحى، ومعاناة الأسرى، وانتصارا لليمن أرضا وإنسانا، تاريخا وحضارة، دولةً وسيادةً وكرامة، واستكمالا لمعركة التحرر والاستقلال.
الجيش واللجان
مقدمة الشكر والثناء في هذه المناسبة العظيمة للشعب اليمني الجيش واللجان الشعبية قائلة لهم أنتم عزنا وكرامتنا يكفينا ملاحمكم البطولية ومعجزاتكم الرائعة في ميادين العز والشرف التي مرغت أنف هذا العدوان للعام الرابع على التوالي ، بكم سنحتفل ونرفع رؤوسنا شامخين.
معتبرة أن هذا اليوم الـ 26 من مارس عرس أسطوري للصمود صنعه شعب جبار شامخ حوله بإذن الله وتأييده من يوم نكبة إلى يوم انتصار، سنحتفل به كل سنة في نفس هذا التاريخ بإذن الله.
وعن حجم الاستعدادات لاستقبال نساء اليمن أوضحت المحطوري أن هناك استعدادات كبيرة لاستقبال وفودنا النسائية القادمة لميدان السبعين والمقدرة بمسيرة مليونية نسائية..مؤكدة أن التنظيم بلغ أعلى مستوياته مقارنة بالأعوام السابقة من أول نقطة خارج ميدان السبعين حتى وصولهن لساحة الحشد وأن الترتيبات أعدت لتناسب عظمة هذه المناسبة وكذا توزيع اللجان الميدانية المتعلقة بالنظام ولجان الاستقبال واللجان الأمنية والصحية وغيرها وكذلك الاستعلامات والإعلام .
مشيرة إلى أن هناك أكثر من خمس لجان مقسمة لعدة تصنيفات تحوي اكثر من الفين وخمسمائة أمنية ومنظمة وعاملة في ميدان العزة والكرامة. وقالت المحطوري إنه تم تقسيم الساحة لعدة أقسام مركزية وساحتان احتياطية داخل ساحة الجامع لاستقبال نساء اليمن لتدشين العام الخامس من الصمود والإباء.
التهيئة والتحشيد
وتطرقت للتهيئة التي قمن بها لتشجيع النسوة للحشد والحضور قائلة : لقد قمنا بالتهيئة لأهمية هذه المناسبة وللحشد لها في المجالس النسائية والمناسبات والأحياء السكنية والفعاليات ومختلف وسائل الإعلام السمعية والمرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي وقمنا بتنظيم 150 فعالية واكثر من 100 وقفة استعدادا وتهيئة لهذا اليوم العظيم والتوعية المجتمعية للخروج والمشاركة في ميدان السبعين.
وأضافت المحطوري أن لهذا اليوم دلالات عظيمة و يدل على الوعي المجتمعي الذي يتنامى يوما بعد يوم رغم آلة الدمار الوحشي لقوى العدوان ضد المرأة اليمنية والتي استهدفها العدو في مختلف المحافل والمناسبات والأعراس والمجالس ومع ذلك صمدت وقدمت لوحة بطولية راسخة في تاريخ الأجيال والأمم مقدمة زوجها وولدها ونفسها رخيصة في سبيل الله والوطن متغلبة على كل تلك الآثار وان تستمر المرأة بكل ثبات.
رسالة
وختمت حديثها برسالة للعدوان بأننا سندخل العام الخامس فليعلم أنه خاسر وأمامه مقبرة سياسية عسكريا اقتصاديا وأننا بلا شك سننتصر وسننهض بثقافة القرآن.

قد يعجبك ايضا