وقفات قبلية مسلحة وأمسيات ثقافية في عدد من المحافظات تؤكد على المضي في مقارعة العدوان ومخططاته

في إطار فعاليات 4 أعوام من الصمود

محافظات / الثورة / سبأ
في إطار الفعاليات الاحتفائية بذكرى أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان شهدت عدد من المحافظات وقفات قبلية وأمسيات ثقافية عبرت عن إصرار الشعب اليمني على مواصلة التصدي للعدوان ومخططاته الخبيثة.
الحديدة
وفي هذا الإطار نظم ابناء عزلة المقاعشة بمديرية القناوص محافظة الحديدة وقفة حاشدة مسلحة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود الاسطوري في وجه العدوان العالمي على اليمن وتدشيناً للعام الخامس.
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أنهم قادمون للعام الخامس بكل عزم وشجاعة وصمود واستبسال لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الاماراتي ومرتزقتهم المحليين حتى يتم تطهير كل شبرا من ارض الوطن من كل غاز وعميل.. مؤكدين استمرارهم بالثبات والصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعاً عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.
واستنكر المشاركون استمرار صمت المجتمع الدولي وانحيازه مع قوى العدوان وغض الطرف عن مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب اليمني والحصار الجوي والبري والبحري المفروض منذ أربع سنوات.. منددين بالجريمة التي ارتكبها طيران العدوان بحق النساء والاطفال بكشر حجه.
ودعا المشاركون في الوقفة كل الاحرار من هذا الشعب إلى المزيد والمزيد من الاصطفاف وتعزيز الجبهة الداخلية ودعم وتعزيز الرجال المرابطين من الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة والبطولة حتى يتحقق النصر.
كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الميناء أمسية ثقافية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغربي على بلادنا.
حضر الأمسية مدير عام مديرية الميناء والمشرف العام للمديرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وشخصيات اجتماعية وتربوية.
تخلل الأمسية عدد من الكلمات والفعاليات المتنوعة و المعبرة التي تجسد صمود وثبات ووعي أبناء الحديدة وتبين وتوضح ماوصل إليه العدوان من إفلاس وفشل في مواجهة رجال الرجال في الميدان وهروبه من ذلك باستهدافه للأبرياء من نساء واطفال.
وطالب المشاركون الأمم المتحدة القيام بمسؤولياتها بوقف العدوان ورفع الحصار وأكدوا استمرارهم بالصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والحشد للفعالية المركزية التي ستقام بمركز المحافظة في الأيام القادمة بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري وتدشين العام الخامس.
وحيا الحاضرون الجيش واللجان الصخرة الصماء التي سوف تتكسر عليها كل مؤامرات العدوان وأدواته.
كما نظم أبناء المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة أمس، مهرجانا جماهيريا حاشدا بمرور أربعة أعوام من الصمود وتنديدا باستمرار جرائم العدوان.
وأكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم في المهرجان الذي حضره مشرف المحافظة أحمد البشري وقيادات السلطة المحلية والمديريات والشخصيات الاجتماعية، أهمية الاحتفاء بمرور أربعة أعوام من الصمود والثبات والتحدي في وجه العدوان.
وأشاد بمواقف أبناء المحافظة في التصدي للعدوان ورفدهم للجبهات بالمال والرجال وبكل غال ونفيس.
فيما دعا مشرف المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة الحديدة يوم الثلاثاء المقبل بهذه المناسبة.
وأكد أن الجميع معني بالتفاعل الجاد والمسؤول في الحشد والحضور في هذه الفعالية، باعتبارها رسالة قوية للعدو أن الشعب اليمني لن يخضع أو يستسلم مهما بلغت التضحيات.
وأشاد بمواقف أبناء تهامة الأحرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والدفاع عن محافظتهم، وتلقين العدو دروسا لن ينساها في جبهات الساحل الغربي وغيرها من الجبهات.
وأكد المشاركون في المهرجان استعدادهم المشاركة في الفعالية المركزية.. مجددين التأكيد على مواصلة الصمود والتصدي للعدو مهما بلغت التضحيات.
كما نظم أبناء المديريات الشرقية في محافظة الحديدة أمس ، مهرجانا جماهيريا حاشدا احتفاء بمرور 4 أعوام من الصمود وتنديدا باستمرار جرائم العدوان.
وأكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم في المهرجان الذي حضره مشرف المحافظة أحمد البشري، وقيادات السلطة المحلية ومشرفو المديريات والشخصيات الاجتماعية أهمية الاحتفاء بمرور 4 أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأشاد قحيم بالمواقف المشرفة لأبناء المحافظة في التصدي للعدوان ،ورفدهم للجبهات بالمال والرجال وبكل غال ونفيس.
فيما دعا مشرف المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة الحديدة يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة مرور 4 أعوام من الصمود.
وأكد أن الجميع معني بالتفاعل الجاد والمسؤول في الحشد والحضور المشرف في هذه الفعالية، باعتبارها رسالة قوية للعدو بأننا لن نخضع ولن نستكين مهما كلف الأمر من تضحيات.
وأشاد بالمواقف العظيمة والمشرفة لأبناء تهامة الاحرار والشرفاء في رفدهم للجبهات بقوافل من الرجال الابطال والدفاع عن محافظتهم، وتلقين العدو دروسا لن ينساها في كافة جبهات الساحل الغربي وغيرها من الجبهات.
وأعلن المشاركون في المهرجان استعدادهم للمشاركة في الفعالية المركزية ، مجددين التأكيد على مواصلة الصمود والتصدي للعدو مهما بلغت التضحيات.
البيضاء
كما نظمت بمدينة البيضاء فعالية وقفة طلابية تربوية للتنديد باستمرار العدوان الإسرائيلي في إطار أربعة سنوات من الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن وتحت شعار (عام الانتصار).
وقد رفع طلاب وطالبات مدرسة نور الهدى الأساسية بمدينة البيضاء اللافتات المنددة باستمرار الصمت الدولي على ما يرتكب تحالف العدوان الإسرائيلي من جرائم. مجددين الصمود والثبات في ميادين العلم والمعرفة للعام الرابع.
وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها إدارة مدرسة نور الهدى الأساسية بمدينة البيضاء التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وعضوا المجلس المحلي لمدينة البيضاء صالح محمد قطيان وسالم أحمد الحداد دعاء أمين عام المجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي أبناء المدينة الي الحذر من أساليب ومخططات العدوان الإسرائيلي الغاشم. مثمنا تفاعل مدارس مدينة البيضاء والقطاع التربوي في إحياء الفعاليات الصمود لإيصال رسالة التنديد للمجتمع الدولي عما يتعرض له الشعب اليمني خلال الاربع السنوات.
وأكد القاضي أن جرائم العدوان وحربة الاقتصادية لن تثني الشعب اليمني عن الاستمرار في التصدي له ،
فيما استعرضت مديرة مدرسة نور الهدى الأساسية بمدينة البيضاء الأستاذة افراح محمد القاضي سيناريو جرائم ومؤامرات العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب اليمني. مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ موقف مسؤول لإيقاف العدوان الغاشم ورفع الحصار على اليمن.
تخلل الفعالية تقديم أسئلة على المشاركين في الوقفة الطلابية حول متى بدأ العدوان على اليمن ومتى تم تدمير وضرب مدرسة الخنساء الأساسية للبنات بمدينة البيضاء من قبل العدوان ومتى تم تدمير منشآت ومباني الحكومة بمدينة البيضاء من قبل العدوان الغاشم وكذلك الفقرات الفنية الاستعراضية ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن ونالت استحسان الحضور.
إلى ذلك افتتح مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص أمس ومعه أمين عام المجلس المحلي للمدينة صادق القاضي بمدينة البيضاء معرضاً لصور جرائم العدوان وصمود الجيش واللجان الشعبية في إطار إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
تضمن المعرض الذي نظمه مدراس المسار الأساسية النموذجية بمدينة البيضاء وبإشراف مكتب التربية بمدينة البيضاء استمعا من مديرة المدرسة الاخت ايمان بولص إلى شرح حول محتويات المعرض من رسوم فنية ولوحات وصور ومجسمات معبرة عن ملاحم انتصارات الجيش واللجان والإنجازات العسكرية في تصنيع أسلحة جديدة استطاعت أن تقهر وتباغت العدو للرد على مجازره بحق أبناء اليمن.. وكذلك أعمال فنية إبداعية عن الدور الشعبي منذ أربعة أعوام في رفد جبهات الدفاع عن حياض الوطن بقوافل المساعدات المتنوعة.
وخلال الافتتاح أشاد الرصاص والقاضي بما تضمنه المعرض من أجنحة فنية أبرزت بشاعة العدوان في ارتكاب مئات المجازر بحق أطفال ونساء وشيوخ اليمن..لافتاً إلى أن هذه الجرائم ستظل وصمة عار في جبين من أيد وساند العدوان على اليمن.
وثمنا جهود القائمين في مدرسة المسار النموذجية على تنظيم المعرض لإيصال رسالته وهدفه ضمن فعاليات الصمود.. مبيناً أن صور الصمود الشعبي والعسكري تجسد لوحة لانتصار اليمن على المؤامرات والمخططات الاجرامية للعام الرابع.
وأكدا أن صمود الشعب اليمني والتفافه حول القيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية مثل جبهة انتصار حقيقي على الأرض في إفشال محاولات ورهانات النظام السعودي.
فيما أكد المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني علي أهمية تنظيم المعارض بما يعكس رسائل الصمود والثبات وفضح جرائم العدوان وتوضيح حجم الدمار وبشاعة مجازره التي حصدت آلاف الأبرياء المدنيين من أبناء اليمن.، وحث الحميقاني على الترتيب الجيد والتوعية الواسعة في مختلف مديريات المحافظة للمشاركة في المهرجان الجماهيرية الحاشد في فعاليات 26 مارس المركزية لتجديد الصمود وتأكيد المضي في مشروع رفد الجبهات دفاعا عن الوطن وكرامة الشعب. ولفت الحميقاني إلي أهمية إحياء فعاليات الصمود لتعزيز معنويات الشعب والشعور بالمسؤولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان إجرامي وحصار ظالم للعام الرابع.. مؤكدا أن هذه المناسبة تعكس رسائل عزة وشموخ اليمنيين ورفضهم للخنوع والاستسلام.
حضر افتتاح المعرض مدير عام مكتب جهاز محو الامية بالمحافظة نبيل عبدالله غرامه ومدير مدرسة المسار الأساسية النموذجية بمدينة البيضاء ايمان بولص وعدد من المثقفين وممثلي المنظمات بمدينة البيضاء.
الجوف
وفي الجوف نظمت بمديرية الزاهر أمسية ثقافية بمرور أربعة أعوام من الصمود.
وألقيت في الأمسية التي شارك فيها قيادات في السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، كلمات وقصائد شعرية عبرت عن عظمة الصمود الشعبي لليمنيين في مواجهة العدوان.
وأشادت بالتضحيات التي سطرها الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في سبيل الانتصار لليمن أرضا وأنسانا.
واعتبرت الكلمات هذه المناسبة، محطة تعبوية لتحرك الأحرار والنفير العام للجبهات ومساندة الجيش واللجان الشعبية في معركة البطولة والعزة حتى دحر العدوان ومرتزقته.
وأشارت الكلمات إلى أن الهبة الشعبية للجبهات ستجعل من العام الخامس عام الحسم والانتصار وهزيمة قوى العدوان.
وأكد المشاركون في الأمسية استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.
تعز
وفي تعز نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فعالية توعوية للخطباء والمرشدين تحت شعار “أربعة أعوام من الصمود”.
وفي الفعالية التي أقيمت بجامع الجند.. أكد مدير مكتب اﻻوقاف واﻻرشاد محمد ناجي الأهدل أهمية إحياء مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني لتعزيز الثبات والاصطفاف والتلاحم والجبهة الداخلية في وجه العدوان.
وأشار إلى استمرار غطرسة العدوان السعودي الأمريكي واستهدافه لمقدرات وممتلكات الشعب اليمني.. لافتا إلی تورط دول العدوان وعلى رأسها أمريكا من خلال دعمها الصريح للحرب على اليمن ودعم أدواتها وأذنابها ومرتزقتها بالمنطقة.
وأوضح الأهدل أن العدوان والحصار السعودي الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وتصميماً على الاستمرار في المواجهة رغم الأضرار التي سببها العدوان وتدميره للبنية التحتية في مختلف القطاعات.
وبين أن اليمنيين عبر التاريخ أولو قوة وبأس شديد ولن يستسلموا مهما بلغت التضحيات.
فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ رضوان المحيا إلى الدور السعودي والاماراتي في الهدم والتدمير وزعزعة أمن واستقرار الشعوب الإسلامية في مختلف أنحاء المعمورة.
واستعرض الأعمال الهمجية وبصمات العدوان الواضحة وما خلفه من جرائم وحشية في اليمن ومختلف بلدان العالم العربي والإسلامي.
وأكد العلامة المحيا أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود لاستنهاض المجتمع نحو مزيد من الثبات والصبر والعزم والتحدي لمواجهة العدوان ورفد الجبهات.
وذكر أن اليمنيين يدركون حجم التآمر ومخططات العدوان وأن الشعب اليمني لن ينكسر أو يهزم بفضل صموده واستبساله.. داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى ضرورة الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام الثلاثاء.
حضر الفعالية عدد من الخطباء والمرشدين بالمحافظة وجمع من المواطنين.
أمانة العاصمة
من جانبهم نظم أبناء محافظتي ذمار والبيضاء المقيمون بأمانة العاصمة أمس لقاءً موسعاً بالتعاون مع الوحدة الاجتماعية بالأمانة في إطار التحضيرات للمشاركة في الفعالية المركزية بمرور أربعة أعوام من الصمود.
وخلال اللقاء الذي عقد تحت شعار ” قادمون على العام الخامس” بحضور وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتخطيط الدكتور عبدالعزيز الكميم والكهرباء المهندس لطف الجرموزي والعدل القاضي أحمد عقبات والأوقاف نجيب العجي وأمين العاصمة حمود عُباد ومحافظي محافظات ذمار محمد حسين المقدشي والبيضاء علي المنصوري وسقطرى هاشم السقطري وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي..أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد بالتضحيات التي يقدمها أبناء محافظتي ذمار والبيضاء في مواجهة العدوان ومبادرتهم في السبق إلى ميادين العزة والكرامة.
وأشار إلى أن إرادة الشعب اليمني على مدى أربع سنوات أفشلت رهانات العدوان وأهدافه التي كان يعتقد أنه سيحققها خلال أسابيع.. لافتاً إلى أن أبناء اليمن قادمون للعام الخامس وهم أكثر صلابة وأكبر قدرة على كسر غطرسة العدوان.
وأكد الجنيد الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.. داعياً الجميع للمشاركة في ذكرى مرور أربع سنوات من الصمود.
من جانبه أشار وزير العدل إلى أهمية المشاركة في إحياء ذكرى الصمود.. لافتا إلى أن اليمن سيظل قوياً برجاله وتماسكه وسيواجه العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء جيلاً بعد جيل.
فيما استعرض أمين العاصمة دور أبناء محافظتي ذمار والبيضاء في صنع مسارات الانتصارات ورفد الجبهات بالرجال والمال والقوافل لمواجهة العدوان.. مشيداً بصمودهم وثباتهم وتضحياتهم دفاعاً عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
وحث الجميع على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بمرور أربعة أعوام من الصمود لإيصال رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني وأنه لن ينكسر مهما أوغل العدوان في جرائمه.
إلى ذلك أكد المحافظ المقدشي أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان.
ولفت إلى دور أبناء ذمار والبيضاء في مواجهة العدوان.. مشيراً إلى أنهم في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات، وسيظلون أوفياء لدماء الشهداء من خلال الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظتين في كافة الفعاليات المناهضة للعدوان.. لافتاً إلى الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها العدوان بحق اليمن ارضا وإنسانا لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة في مواجهته.
وبين محافظ ذمار أهمية إحياء هذه المناسبة للتأكيد على الصمود في وجه العدوان مهما بلغت التحديات.. حاثاً الجميع على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الثلاثاء القادم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
فيما أشاد محافظ البيضاء بصمود وثبات الشعب اليمني على مدى أربع سنوات في وجه العدوان.. مؤكداً أن العدوان لن ينال من إرادة الشعب اليمني وعزمه وسيظل متماسكا في مواجهته.
وأكد المنصوري أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم لتعزيز صمود المرابطين في مختلف الجبهات.. حاثا الجميع على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى الصمود.
وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات من عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة ذمار ناجي صالح القوسي ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني والشيخ عبدالله البخيتي.. أكدت أهمية المشاركة في إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأشارت الكلمات إلى الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته على مدى أربع سنوات.
وأشادت بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات البطولة.. مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم.
تخلل اللقاء قصيدة للشاعر أحمد الديلمي عبرت عن اعتزاز أبناء الشعب اليمني بالتضحيات التي يقدمها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين.
شارك في اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات الدولة وعدد من قيادات أمانة العاصمة ومحافظتي ذمار والبيضاء وأعضاء المجالس المحلية وقيادات أمنية وعسكرية ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.
صنعاء
كما نظمت في بلاد الروس محافظة صنعاء أمس أمسية بمنطقة المربع الأوسط بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الأمسية أشار وكيل أمانة العاصمة علي القفري ورئيس لجنة الخدمات بمحلي محافظة صنعاء حفظ الله اللساني ومدير المديرية صرقح علي صرقح إلى ضرورة البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات دفاعا عن حياض الوطن.
وأشادوا بالتضحيات التي تقدمها قبائل المديرية في سبيل الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.. مشددين على ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية لإيصال رسالة للعالم أن أبناء الحكمة والإيمان صامدون صمود جبالها الشماء.
وألقيت في الفعالية كلمات وقصائد.. أكدت أهمية تعزيز الصمود في مواجهة الغزاة والمعتدين.
كما نظمت السلطة المحلية بمديرية سنحان محافظة صنعاء أمس أمسية بمرور أربعة أعوام من الصمود.
وفي الأمسية أكد وكلاء المحافظة أحمد الصماط وأبو نجوم المحاقري ويحيى الكول ومدير المديرية مجاهد عايض أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
وثمنوا التضحيات المبذولة من قبائل سنحان في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. لافتين إلى المجازر البشعة التي يرتكبها طيران تحالف العدوان بحق النساء والأطفال.
وشددوا على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على وحدة الصف.. مؤكدين على أهمية المشاركة بفاعلية في الفعالية الكبرى الأسبوع المقبل.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية مشائخ وأعيان المديرية كلمات، أكدت أهمية تضافر الجهود والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
تخلل الفعالية قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا