(بنيان وخيرات) يحتفلان بتخرج 303 متدربات في المجالات الحياتية والتصنيع الغذائي

 

الثورة/ ماجد الكحلاني

احتفلت مؤسسة بنيان التنموية ومركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة أمس بتخرج الدفعة الثالثة ” دفعة خيرات الصمود ” البالغ عددها 303 متدربات في مختلف المجالات الحياتية الحرفية والمهنية والتصنيع الغذائي.
وفي الحفل أوضحت مسؤولة القطاع النسائي بمؤسسة بنيان التنموية أروى حميد الدين أن تخرج هذه الدفعة يمثل رسالة لقوى العدوان انهم أتاحوا لرجال اليمن عامة ولنسائه خاصة أن يستثمروا الحصار المطبق للنهوض وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التحاقهن بدورات تدريبية في مجالات عدة.
وأكدت أنه لا يمكن تحقيق التمكين الاقتصادي أو التنمية الاجتماعية والاستدامة البيئية دون دور فاعل للنساء ، موضحة أن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة بنيان تأتي في إطار تحملها للمسؤولية الاجتماعية وترجمة فعلية لتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي – حفظة الله – في تحسين نوعية الحياة للمواطنين في ظل العدوان الغاشم على بلادنا.
وقالت أيضاً نتطلع الى مردود ونتائج ما تلقته المتدربات طيلة فترة التحاقهن بالتدريب وان تكون على أرقى مستويات الجودة حتى نصبح دولة منتجة غير مستورد.
وحثت حميد الدين المتخرجات الحرص على الجودة في الإنتاج للمنافسة في الأسواق وإيصال اليمن إلى مصاف الدول المنتجة المكتفية ذاتياً.
من جانبها أوضحت رئيسة مركز خيرات سلمى الأشموري أن تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام المركز بالمرأة لمواجهة الحرب الاقتصادية بإيجاد البدائل والحلول التي تكفل بأن تحقق للبلد التنمية الاقتصادية المستدامة .
وأشارت الى أن عدد المستفيدات من المركز منذ افتتاحه بلغ ألفاً و640 متدربة في مختلف أنشطة المركز التي تشمل القرآن الكريم ومحو أمية المرأة في المجالات التعليمية وكذا المجالات المهارية مثل الخياطة وحياكة أحزمة الجنابي والأشغال اليدوية والتصنيع الغذائي .

وأضافت الاشموري: هدفنا الأساسي يتمثل في مواجهة الحرب الاقتصادية والعمل من اجل نهضة الوطن وإيجاد البدائل والحلول الكفيلة بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
وتابعت قائلة لن نستطيع أن ندافع عن ديننا وأنفسنا ونحن ما زلنا نأكل ونلبس من أيدي اعدائنا، ما يستدعي شحذ الهمم لتحقيق الاكتفاء الذاتي لنصبح شعباً قوياً وفعالاً.. مشيرة الى مساهمة المركز في صنع الانتصارات طيلة 4 أعوام من الصمود وذلك بتفعيل جانبي التصنيع الغذائي والتدريب في مختلف المجالات الحياتية لما تمثله من حاجة ماسة للمرأة والمجتمع.
وثمنت الأشموري جهود المتطوعات في المركز، داعية المتدربات إلى نشر ثقافة الاكتفاء الذاتي والعمل على فتح مشاريع صغيرة فردية أو جماعية.. مشددة على أهمية دورهن في نشر ثقافة الاكتفاء الذاتي وتحويل التحديات الى فرص.
تخلل حفل التكريم عرض عن أعمال وأنشطة مركز خيرات وفقرات إنشادية ومسرحية، ومعرض للمنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية التي أعدتها الخريجات، كما تم تكريم المدربات والمتدربات بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا