في افتتاح مشواره بالتصفيات الآسيوية تحت 23 سنة:

اليوم.. منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره العراقي

 

 

طهران/ صادق وجيه الدين
يستهل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم اليوم الجمعة مشواره في التصفيات الأولمبية الآسيوية تحت 23 عامًا، حين يواجه المنتخب العراقي في الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت طهران، الثالثة وخمس عشرة دقيقة بتوقيت بلادنا، وذلك على استاد باص استوديوم في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي إيران وتركمانستان.
وأنهى منتخبنا أمس استعداداته لمباراة اليوم بإجرائه حصتين تدريبيتين خفيفتين، حيث ركزت الأولى على إخراج اللاعبين من حالة الإجهاد الناتجة عن رحلة السفر التي استغرقت يومين فيما كانت الثانية التي أقيمت على ملعب المباراة متركزة على وضع اللمسات الفنية الأخيرة، والوصول إلى التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة اليوم.
وكان قد عُقد يوم أمس الاجتماع الفني الذي ناقش كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بالمباراة، وإقرار النظام الداخلي الخاص بمباريات المجموعة، وتم إقرار أن يخوض منتخبنا مباراتيه الأوليين أمام العراق وإيران بالزي الأبيض فيما يرتدي الزي الأحمر الرسمي في مباراته الثالثة أمام المنتخب التركماني.
كما عُقد أمس المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات الأربعة المشاركة في المجموعة الثالثة، حيث أكد الكابتن سامي النعاش المدير الفني لمنتخبنا أن المجموعة صعبة، وقد تكون الأقوى على مستوى جميع المجموعات، خصوصا مع وجود المنتخبين العراقي والإيراني، موضحاً أن منتخبنا الأولمبي تأخر كثيرا في عملية الإعداد، ولم يقم معسكرا خارجيا، ولم يخض أي مباراة تجريبية.
وقال: ورغم الصعوبات التي واجهناها، إلى جانب ما يعانيه بلدنا بشكل عام، فضلًا عن وقوعنا في مجموعة وُصفت بالأصعب، فإن ذلك لن يجعلنا نستسلم، بل إن من شأن هذا الأمر أن يعطينا حماسا كبيرا لتقديم مستوى طيب، وآمل من اللاعبين أنهم سيكونون عند مستوى التحدي، ولدينا طموح عال للخروج بنتائج طيبة.
ودعا النعاش الاتحاد الآسيوي إلى إعادة النظر في موضوع ضغط المباريات، حيث أنه من الصعب على أي منتخب أن يلعب مباراةً كل يومين.
من جهته، أكد الكابتن عبدالغني شهد المدير الفني للمنتخب العراقي أن منتخب بلاده يدخل التصفيات وهو يعلق الأمل على خطف بطاقة التأهل إلى النهائيات، بل إنه ينظر إلى أبعد من ذلك، أي إلى التنافس في النهائيات وخطف إحدى بطاقات التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020م.
وحول مباراة منتخب بلاده مع منتخبنا اليوم، قال: مباراتنا مع المنتخب اليمني مهمة، فهي في بداية المشوار، ومن المهم أن تكون المباراة الأولى طيبة، ومع أن التوقعات الأولية تشير إلى أن المنافسة على هذه المجموعة سيكون منحصرا على منتخبي العراق وإيران، إلا أن من المحتمل أن يكون لمنتخبي اليمن وتركمانستان ظهور قوي وطيب.
وشكا من الضغط الموجود في برنامج المباريات، مطالبا بتجاوز ذلك في الاستحقاقات القادمة.
الجدير بالذكر أن المنتخب كان قد وصل مساء أمس الأول الأربعاء إلى العاصمة الإيرانية طهران بعد رحلة بدأت من عدن مروراً بالخرطوم ودبي وصولاً إلى طهران وضمت تشكيلة المنتخب 23 لاعباً تم الاستقرار عليهم من قبل الجهاز الفني بعد المعسكر الداخلي الذي أجراه منتخبنا في مدينة المكلا لمدة شهر ونصف.

قد يعجبك ايضا