كيف تقوم بترجمة صفحة كاملة في المتصفحات؟

ترجمة اللغة الإنجليزية هي مفتاح تصفح الإنترنت لذا هناك بعض المعاناة التي تواجه الأشخاص الذين لا يستطيعون قراءة اللغة الإنجليزية خصوصاً تلك المواقع التي لا تظهر بأي لغة أخرى غير اللغة الإنجليزية، ولكن لحسن الحظ فمطوري المتصفحات يعلمون بهذه المشكلة والتي قد تزداد صعوبة مع المواقع التي تتحدث بلغة غير الإنجليزية كالهندية مثلاً أو الروسية.
يمكنك ترجمة عدة جمل أو عدة فقرات من مقال ما ويمكنك أيضاً أن تقوم بترجمة الصفحة بشكل كامل من المتصفح نفسه، وهذه الطريقة تعمل مع متصفحات الإنترنت الرئيسية وهي: Google Chrome و Firefox.
إستخدام Google Chrome:
إستخدام جوجل كروم في ترجمة الصفحات هو الأسهل على الإطلاق، لأنه يتصل مباشرةً بسيرفرات Google وهو الذي يمتلك خدمة ترجمة ممتازة للغاية – بالرغم من بعض التعليقات عليها – ولكنها ستؤدي بالغرض خصوصاً إن كنت تحاول أن تصل إلى فكرة عامة عن أمر ما .
كل ما عليك هو تعديل بعض الاختيارات فقط وبعدها ستتمكن من ترجمة الصفحات بأكملها بسهولة للغاية .
* إضغط على الثلاث نقاط في أعلى المتصفح.
* توجه إلى Setting ومن ثم Advanced Setting
* إبحث عن إختيار اللغة أو Languages وحدد لغتك الأم.
* سيظهر لك إختيار يقول:
” Offer to translate pages that aren’t in a language you read ”
* فعل هذا الخيار وهو الاختيار الذي سيمكنك من ترجمة الصفحة التي تريدها بسهولة منقطعة النظير.
الآن كل ما عليك فعله هو فتح الصفحة التي ترغب في ترجمتها والضغط بالزر الأيمن عليها ومن ثم إختيار الترجمة إلى اللغة العربية.
إستخدام Firefox:
هنا سنحتاج إلى بعض العمل قليلاً، فالمتصفح لا يمتلك خاصية ترجمة مدمجة بداخله مثل Chrome لذا فسنحتاج لتحميل إضافة خاصة بالترجمة ولكن بعدما نختار اللغة التي نرغب بالترجمة إليها وهي بطريقة مشابهة لـ Chrome ولكن هذه المرة ستختار Preferences ومن ثم تختار اللغة في قسم Language and Appearance.
بعد ذلك ستقوم بتحميل إضافة خاصة للترجمة وهنا ننصح بإضافتين وهما يستخدمان Google Translate هما:
GoogleTranslatorforFirefox
ToGoogleTranslate

قد يعجبك ايضا