استعدادات مكثفة وفعاليات متنوعة بالذكرى الرابعة للصمود تعم مختلف المحافظات

التأكيد على مواصلة التحشيد والتعبئة العامة للجبهات

> الدعوة إلى تعزيز الاصطفاف الوطني والتلاحم والثبات حتى النصر

الثورة / سبأ
بوتيرة عالية تتواصل الفعاليات المتنوعة والاستعدادات المتعلقة بالذكرى الرابعة للصمود في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات والمديريات.
فقد أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل فشل تحالف العدوان على مدى أربعة أعوام بفضل صمود أبناء الشعب اليمني واستبسال الجيش واللجان الشعبية .
وأشار الوزير المتوكل في الفعالية التي نظمتها وزارة الصحة بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، إلى أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود بما يعزز من الاصطفاف الوطني والتلاحم الشعبي لمواصلة الثبات في وجه العدوان.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة تذكيرا بالجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان وصمود الشعب اليمني في مواجهته ومحطة للتزود بالكثير من الدروس وشحذ الهمم لمواجهته.
وتطرق إلى انتهاكات تحالف العدوان واستهدافه المباشر وغير المباشر للمدنيين خاصة النساء والأطفال وكذا ما تعرض له القطاع الصحي من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان واستهدافه لسيارات الإسعاف والمسعفين وغيرها من الانتهاكات.
وأشار وزير الصحة إلى أن هناك ثمانية آلاف مريض بالفشل الكلوي لا يجدون أدوية الغسيل، فيما ارتفع المصابين بمرضى السرطان إلى 40 ألف نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا .. مستعرضا معاناة مرضى الثلاسيميا والأمراض المزمنة الأخرى .
وتوقع وفاة 100 ألف طفل في العام بسبب الأمراض والجوع في ظل صمت دولي مخز .. موضحا أن الوضع الصحي في اليمن تم تصنيفه أمميا أنه أسوأ كارثة إنسانية على وجه الأرض جراء انهيار معظم المنظومة الصحية التي توقف 60 بالمائة منها عن تقديم الخدمات الصحية.
ولفت إلى أن المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الوزارة يوم غد سيتناول حجم الكارثة الصحية التي سببها العدوان وكذا إحصاءات وبيانات عن ما تعرض له القطاع الصحي والأمراض والأوبئة التي تفشت بسبب العدوان”.
وأوضح الوزير المتوكل خطوات الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي حسب الإمكانات المتاحة .. مشيرا إلى المسح الذي نفذته الوزارة العام المنصرم لتقييم المستشفيات في مختلف المحافظات حيث أظهرت نتائج المسح انتهاء العمر الافتراضي للأجهزة الطبية بالمستشفيات وتدني مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ما يتطلب تكاتف الجهود لتحسين الخدمات الصحية.
وحيا وزير الصحة صمود الكوادر الطبية والصحية والإستشاريين والفنيين والإداريين في مختلف المحافظات واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية رغم توقف الموازنات التشغيلية للمستشفيات والرواتب .. مؤكدا استمرار القطاع الصحي في تأدية واجباته ومهامه والارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.
فيما أشارت كلمات وزراء العدل القاضي أحمد عقبات والكهرباء المهندس لطف الجرموزي والأوقاف والإرشاد نجيب العجي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، إلى أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام لاستنهاض المجتمع نحو المزيد من الصمود ومواجهة العدوان ورفد الجبهات.
وأكدوا أن اليمنيين يدركون حجم التآمر ومخططات العدوان وأن الشعب اليمني لن ينكسر أو يهزم بفضل صموده واستبساله.
بدورهما اعتبر وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني فعالية مرور أربعة أعوام من الصمود محطة لتجديد العهد على الصمود والثبات والتضحية والعطاء.
تخلل الفعالية فقرات فلكلورية وقصيدة شعرية وفقرة فنية، وعرض أوبريت بعنوان ” محاصرون” تناول حجم استهداف العدوان للقطاع الصحي وما نتج عن ذلك من تدهور صحي ومعاناة المرضى وتفشي الأوبئة .
وتم خلال الفعالية عرض فيلم وثائقي حول ما تعرض له القطاع الصحي من استهداف ما أدى إلى تراجع الخدمات الصحية والطبية للمرضى في ظل استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية.
كما نظمت وزارة الزراعة والري أمس فعالية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان تحت شعار ” صمودنا مستمر”.
وفي الفعالية أشار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور إلى أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام من أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأكد أن العدوان والحصار زادا الشعب اليمني إصرارا وتصميما على الاستمرار في الصمود والمواجهة رغم الأضرار التي سببها العدوان وتدميره للبنية التحتية في مختلف القطاعات.
وقال “مرت علينا أربع سنوات منذ بداية العدوان، لكننا أصبحنا الأن أكثر قوة وصلابة، ورغم الفقر والمعاناة إلا أن الشعب اليمني أثبت قدرته على الاستمرار في مواجهة العدوان والحصار ولن يتنازل عن حقوقه مهما كانت التحديات ” .
ولفت وزير الزراعة والري إلى أن القطاع الزراعي في اليمن استطاع أن يثبت ريادته من خلال استمرار تدفق المحاصيل والمنتجات الزراعية إلى الأسواق وتوفيره فرص عمل لمعظم الأسر الريفية .. مبينا أن قطاع الزراعة أسلوب حياة وملاذ آمن للأمن الغذائي .
وتطرق إلى الأضرار والخسائر الاقتصادية والبشرية التي تعرض لها القطاع الزراعي في اليمن بسبب العدوان.. داعيا إلى تكاتف جهود الجميع ومزيد من العطاء والاستمرار في مواصلة مسيرة البناء والتنمية.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أن إحياء مرور أربعة أعوام من الصمود، يمثل تعبيرا عن حالة الصمود الأسطوري في وجه العدوان .
وأشاد بما قامت وزارة الزراعة والري من دور فاعل في تعزيز الصمود .. معتبرا الجبهة الزراعية لا تقل شأنا عن الجبهة العسكرية وأن استمرار هذا القطاع يمثل انتصارا كبيرا للشعب اليمني .
وأكد المداني أن صمود الشعب اليمني أحد أسباب انهزام قوى الشر والعدوان وأن حالة الصمود التي أبداها اليمنيون هي الخيار الصحيح ..وقال ” موقف الشعب اليمني أصيل لا يمكن أن يفرط في سيادته حتى وإن استمر العدوان “.
وأرجع الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان وغطرسته لإيمانه بعدالة قضيته ومظلوميته.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل ووكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد تناولت حالة التخبط التي يمر بها العدوان ومرتزقته وكذا الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان.
إلى ذلك نظم صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة أمس فعالية مماثلة.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبده الحكيمي .. أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع أن الفعالية تأتي في إطار الفعاليات المكرسة لمرور أربعة أعوام من الصمود.
فيما أشار النقيب والمهندس الشرفي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي، إلى أهمية إحياء فعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود في تعزيز الجبهة الداخلية رغم التحديات التي فرضها العدوان.
وأكدوا ضرورة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحشيد للجبهات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبها ذكرت مديرة صندوق الرعاية بالأمانة جميلة المطري، أن حجم الخسائر التي تعرض لها صندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جراء العدوان بلغت نحو 11 ملياراً و707 ملايين ريال .
إلى ذلك نظم كادر وموظفو صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان والحصار.
وأشار المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة ووكيل الأمانة والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ، إلى أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني أفشل مؤامرات العدوان .
وأكد بيان صادر عن الوقفة، مواصلة الصمود والتصدي للعدوان حتى تطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.
وثمن البيان الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في صد العدو وإفشال مخططاته .. مشيدا بصمود وثبات اليمنيين على مدى أربعة أعوام.
كما عُقد بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس لقاء ضم أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بمرور أربعة أعوام من الصمود.
وخلال اللقاء أكد أمين العاصمة حمود محمد عُباد, أهمية تكامل الجهد الرسمي والشعبي في إحياء أربعة أعوام من الصمود والتي كشفت صلابة ومعدن أبناء الشعب اليمني.
وقال ” العاصمة صنعاء ستحتضن يوم 26 مارس الجاري الفعالية المركزية لإيصال رسالة للعالم بصمود اليمنيين وإصرارهم على عدم الإنكسار” .
ودعا عباد قيادات المجالس المحلي والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والعقال إلى المشاركة في الفعالية المركزية .. منوها بجهود قيادات مديرية الوحدة وأنها من المديريات السباقة في جانب تحصيل الإيرادات والحشد والتعبئة للفعاليات والمناسبات.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الاستثمار الدكتور غسان المداني ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين .. أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أن الجميع يترقب الفعالية الكبرى يوم 26 مارس الجاري والتي تعبر عن صمود وثبات في وجه أكبر عدوان همجي عرفه التاريخ .
بدوره استعرض مدير مديرية الوحدة صالح الميسري الأنشطة والفعاليات المنظمة على مستوى المديرية والأحياء .. مؤكداً أن القيادات والشخصيات الاجتماعية بالمديرية تعمل على التحشيد للفعالية المركزية في 26 من مارس القادم.
إلى ذلك كرم أمين العاصمة وعضو مجلس الشورى المداني ووكيل وزارة الشباب المداني والوكيل المساعد شرف الدين ومدير المديرية، مدير فرع ضرائب مديرية الوحدة أحمد الجنيد تقديرا لجهوده في تحصيل الإيرادات والتي حققت نسبه عالية خلال العام الماضي .
أوقاف صنعاء
دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء الفعاليات الإرشادية التعبوية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة لقطاع الأوقاف والأراضي يحيى السياني ومدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف عبدالرحمن الموشكي ومدير المساجد بالوزارة محمد الفقية .. أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أيمن عبدالقادر إلى أن مرور أربعة أعوام من الصمود تأتي والشعب اليمني أكثر تماسكا.
وأكد أهمية استمرار الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان .. مشيرا إلى أن إحياء الفعالية ينبغي أن تتواكب مع صمود اليمنيين في مواجهة صلف العدوان وغطرسته.
وحث عبدالقادر الخطباء والمرشدين في المديريات على تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني .
ونوه بالدور الإرشادي التوعوي بأهمية رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره والدعوة إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ونبذ الفرقة والتعصب والخلافات الجانبية.
وأوضح أن الفعاليات التعبوية تتضمن تنظيم محاضرات وفعاليات ونزول ميداني .. مبينا أنه تم تنظيم 112 محاضرة وفعالية ونزول ميداني للمدارس في مختلف المديريات في اليوم الأول للفعاليات.
فيما أكد مدير الوعظ راجح الحنمي أهمية دور العلماء والخطباء وأئمة المساجد في تعزيز قيم الولاء والإنتماء في أوساط المجتمع بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.
فيما لفت مدير المساجد هاني مرغم إلى أن تدشين الفعاليات التعبوية يأتي انطلاقا من الحرص على مشاركة الخطباء والعلماء والمرشدين في القيام بدورهم التوعوي في تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على النسيج الاجتماعي.
حضر التدشين نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة القاضي محمد العرشاني ومدراء الإدارات وفروع الأوقاف بالمديريات.
فعاليتان بمديريتي الثورة ومعين
كما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي .. قال وزير العدل القاضي أحمد عقبات ” لا حياة لليمنيين إلا بعزة وكرامة في أوطانهم، وأن العدوان لن يستطيع سلب حرية وعزة وكرامة الشعب اليمني “.
وأشار إلى استمرار الشعب اليمني في الصمود بعد مرور أربعة أعوام من العدوان .. منوها بما يسطره الشعب اليمني من صمود أسطوري وثبات منقطع النظير في الدفاع عن الوطن.
فيما نوه رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى يحيى المهدي بصمود أبناء الشعب اليمني بعد أربع سنوات من العطاء والتضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأشار إلى الخسائر المادية والبشرية التي ألحقها الجيش واللجان الشعبية بتحالف العدوان السعودي والإماراتي خلال الأربع السنوات .. وقال ” رغم الترسانة العسكرية المتطورة والأسلحة التي سخرتها دول العدوان، لكن استطاع الشعب اليمني كسر العدوان “.
من جانبه أشاد مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، بمواقف أبناء مديرية الثورة واستمرارهم في العطاء والبذل والصمود والثبات لمواجهة العدوان .. مثمنا جهود تنظيم الفعالية وتجهيز وتسيير قوافل الدعم ورفد الجبهات.
وألقيت كلمات من علماء وشخصيات اجتماعية ومثقفين، أكدت أهمية استمرار الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن ورفد الجبهات بالمال والرجال .
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر الحارث بن الفضل عن صمود اليمنيين.
إلى ذلك نظمت عدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديرية معين فعاليات وإذاعات مدرسية في إطار مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعاليات التي حضرها وكيل أمانة العاصمة قناف المراني، ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية علي الديلمي، وعضو محلي المديرية علي راجح، ألقيت كلمات أكدت أهمية استمرار صمود الشعب اليمني والجبهة التعليمية رغم التحديات التي فرضها العدوان.
كما افتتح وكيل أمانة العاصمة المراني، ومدير المنطقة التعليمية الديلمي، معرض صور لطلاب وطالبات مدرسة فن العلوم الحديثة بمديرية معين حول جرائم العدوان بحق الأطفال النساء وما ألحقه من تدمير بالمنشآت العامة والخاصة.
اتحاد الأدباء
إلى ذلك نظم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء بالتعاون مع مؤسسة سبأ الثقافية أمس فعالية احتفائية بمناسبة يوم الشعر العالمي شارك فيها عدد من الشعراء والشواعر وتخللها فقرات موسيقية غنائية.
وفي مستهل الفعالية القت نائب وير الثقافة أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين هدى أبلان ورئيس فرع الاتحاد بصنعاء محمد القعود كلمتين نوهتا بخصوصية المناسبة وأهمية الشعر ، مؤكدين على دور الشعر في الحياة باعتباره حامل قضايا ومصباح وعي ودليل نهضة.
وأشارا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للشعر يمثل دليلاً على انتصار الانسان لإنسانيته وانحيازه لقيمه العليا وتماهيه مع الجمال والتزامه طريق النور.
ولفتا إلى أن احتفال فرع الاتحاد بصنعاء بهذه المناسبة بقدر ما يؤكد أهمية الاتحاد فهو يؤكد أيضا أهمية الشعر والشاعر كموجه أثيري لقيم الحياة.
وألقى عدد من الشعراء والشواعر باقات مختارة من قصائدهم عبرت في مجملها عن تنوع التجربة الشعرية اليمنية الشابة، وتماهيها مع حب الوطن واعتزازها بكل قيم الضوء والحياة.
حضر الفعالية، التي تخللها فقرات موسيقية غنائية للفنان أحمد الحيلة، ثلة مع رموز المشهد الثقافي الإبداعي اليمني.
إلى ذلك أكد أبناء عزلة الدخال بمديرية ذي السفال محافظة إب أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا إصرارا على مواصلة الصمود في مواجهته.
وندد المشاركون في والوقفة القبلية التي نظمها أبناء العزلة بمرور أربع سنوات من الصمود ودخول العام الخامس، بالصمت والتخاذل الأممي إزاء جرائم العدوان وآخرها الجريمة المروعة في طلان بكشر.
كما نددوا بعجز المجتمع الدولي عن إيقاف خروقات العدوان في الحديدة وعدم التزامه باتفاق ستوكهولم.
وجدد المشاركون التأكيد على المضي على درب الشهداء ورفد المرابطين في الجبهات حتى دحر الغزاة والمحتلين.
في الحيمة الخارجية بصنعاء
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء أمس فعالية بمرور 4 أعوام من الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وفي الفعالية عبر مدير مكتب التربية بالمديرية خالد العرشي عن فخره واعتزازه بصمود الكادر التعليمي بالمديرية وحرصه على مواصلة التعليم رغم ظروف العدوان .
وأشار إلى دور أولياء الأمور في إنجاح العملية التعليمية بالدفع بابنائهم إلى المدارس لتلقي العلم ..مشيدا بدعم مكتب التربية بالمحافظة للقطاع التربوي بالمديرية.
والقيت في الفعالية التي حضرها أعضاء من السلطة المحلية ومجالس الأباء وعدد من التربويين كلمات أكدت على مواصلة العملية التربوية.
تخلل الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية جسدت إصرار الطلاب والطالبات على تلقي العلم.
وفي الحديدة
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أمس بالمربع الشرقي فعالية بمناسبة أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن عبد الباري هديش خلال الفعالية التي شارك فيها معاهد نيو كرييتف والأمل للعلوم الطبية ومناهل المعرفة أن إحياء أربعة أعوام من الصمود فرصة لتعزيز ومواصلة الثبات في وجه العدوان.
وأشاد هديش بصمود العاملين بقطاع التعليم الفني والتدريب المهني على مدى أربعة أعوام رغم فداحة العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية والبنية التحتية .
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت مواصلة الصمود والثبات واستمرار العملية التعليمية رغم تصعيد العدوان .. منوها بالأدوار البطولية للجيش واللجان في التصدي للعدوان ومرتزقته.
ودعت الكلمات إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وتقديم ما يمكن لدعم الجبهات حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك نظم مكتب التربية بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية أشاد امين عام المجلس المحلي بمناخة علي غالب مسعد بصمود التربويين والكادر التعليمي وتجاوزهم كافة الصعوبات التي فرضها العدوان.. مؤكدا الحرص على استمرار العملية التعليمية.
تخلل الفعالية التي حضرها عبدالله المروني ومدراء مكاتب التربية والزكاة والأوقاف كلمات أكدت على أهمية إنجاح العام الدراسي.
إلى ذلك نظمت بمديرية مناخة مسيرة ووقفة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار.
وحمل المشاركون في المسيرة التي شارك فيها السلطة المحلية بالمديرية والقطاع التربوي والمكاتب التنفيذية، المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان بحق الأطفال والنساء وآخرها مجزرة كشر محافظة حجة.
وأكدوا أن المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها.. مجددين التأكيد على استمرار الصمود ورفد الجبهات حتى دحر الغزاة والمعتدين.
كما نظم مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء مناخة أمس لقاء موسعاً بمرور أربعة أعوام من العدوان وتدشينا للعام الخامس من الصمود.
وأكد المشاركون في اللقاء على أهمية مواصلة الحشد والتعبئة لرفد ميادين العزة والكرامة والشرف بالمزيد من الرجال والغذاء.
وحيا اللقاء البطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
ونفذ ابناء مديرية حيس بمحافظة الحديدة وقفة مسلحة بمناسبة مرور اربعة اعوام من الصمود في وجهه تحالف العدوان ، وتدشين العام الخامس.
وخلال الوقفة التي حضرها رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد سليمان حليصي ، الذي ألقى كلمة اثنى فيها على صمود ابناء المديرية في وجهه تصعيد قوى العدوان .
كما اكد فيها استمرار ابناء المديرية في مواجهه تصعيد تحالف العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال، واضاف بأن قيادة العدوان لا تريد الخير لشعبنا اليمني وما تعيشه المحافظات المحتلة لخير دليل على ذلك.
وألقى مدير عام المديرية مروان حليصي كلمة شكر فيها المشاركين في الوقفة ، وأكد على تدشين الخامس بمزيد من الصمود والتحدي في وجهه العدوان السعودي الامريكي والغطرسة الامريكية التي يريد قادتها سلبنا الحرية والكرامة…مؤكداً على تدشين العام الخامس بعزيمة لا تلين وإرادة لا تنكسر في التصدي لكل مشاريع العدوان التآمرية على شعبنا.
وأكد على استمرار النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وحمل تحالف العدوان وحكومة الرياض مسؤولية إجهاض مشاورات السويد وما سيترتب على تصعيدها في محافظة الحديدة من كارثة انسانية، داعياً الأمم المتحدة الى ممارسة دور حقيقي في الضغط على حكومة المرتزقة الالتزام بتعهداتها في مشاورات السويد.
وثمن المواقف الحكيمة لقائد الثورة في الاهتمام بأبناء تهامة ومتابعة جبهة الساحل الغربي في ظل تصعيد قوى العدوان ، مؤكداً العهد على الوفاء للدين والوطن والقيادة و دماء الشهداء.
كما ألقى كلمة الضيوف مدير مديرية الخوخة عبر خلالها عن اعتزازه بهذه الحشود التي ترفض الخنوع والقبول بالغزاة والمحتلين..
وأعلن بيان الوقفة العمل على رفد الجبهات ومواجهة تصعيد قوى العدوان ، والبراءة من كل أولئك الذين انضموا الى صف العدوان.
كما أدان البيان محاولات التطبيع مع العدو الإسرائيلي من قبل حكومة المرتزقة والنظامين السعودي والامريكي معربا ًعن براءة ابناء المديرية من كل من يتآمر على القضية الفلسطينية.
واستنكر البيان جرائم العدوان بحق ابناء حجور وكشر وبقية المناطق اليمنية..داعياً الأمم المتحدة الى تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم العدوان .
وعبر البيان عن استنكاره للعمل الارهابي الذي استهدف المصليين في نيوزيلندا .
أمسيات ثقافية بعدد من مديريات الحديدة
ونظمت بعدد من مديريات محافظة الحديدة أمسيات ثقافية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديداً بمجزرة العدوان في كشر بحجة.
ففي مديرية الميناء نظمت السلطة المحلية أمسية بالمناسبة حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية ومشائخ وعقال واعيان المديرية، تخللها فقرات فنية وقصائد عبرت عن المناسبة.
وأكد الحاضرون الاستمرار في الصمود في مواجهة العدوان .. مشيدين بالملاحم التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.
ونددوا بجرائم تحالف العدوان وآخرها جريمة استهداف الأطفال والنساء في مديرية كشر.
وفي مديرية الحالي نظمت السلطة المحلية أمسية حضرتها قيادات السلطة المحلية ومشايخ وعقال واعيان المديرية .
والقيت في الأمسية التي تخللها فقرات فنية وشعرية كلمات أكدت صمود أبناء المديرية ومواصلتهم الثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته .
وندد الحاضرون بجريمة العدوان بحق النساء والأطفال في مديرية كشر بمحافظة حجة .
وأكدوا على أهمية استمرار التحشيد لمواجهة العدوان حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وفي مديرية الزهرة أقيمت أمسية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان حضرتها قيادات السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
وألقيت في الأمسية عدد من الكلمات أكدت على أهمية تعزيز الصمود والثبات ومواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
في مديرية حيس
كما ندد أبناء مديرية حيس بمحافظة الحديدة في وقفة احتجاجية لهم أمس، بجرائم العدوان المتواصلة بحق الابرياء من ابناء الشعب اليمني .
وفي الوقفة المسلحة أكد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد حليصي، استمرار ابناء المديرية في مواجهة تصعيد تحالف العدوان، ورفد الجبهات بالرجال والمال.
وأشار إلى ما تعيشه المحافظات المحتلة من مآسٍ يمثل خير دليل على أن قيادة العدوان لا تريد الخير لشعبنا اليمني الحر.
بدوره أشاد مدير عام المديرية بالمشاركة الكبيرة لأبناء المديرية في الوقفة، مشيرا إلى أهمية تدشين العام الخامس بمزيد من الصمود لتعزيز موقف المرابطين في الجبهات .
إلى ذلك استنكر البيان الصادر عن الوقفة جرائم العدوان بحق أبناء حجور وكشر وبقية المناطق اليمنية، داعيا الأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في هذا الجانب.
وحمل البيان تحالف العدوان وحكومة الرياض مسؤولية إجهاض مشاورات السويد وما سيترتب عليها من كارثة إنسانية، داعيا الأمم المتحدة إلى ممارسة دور حقيقي في الضغط على حكومة المرتزقة الالتزام بتعهداتها في مشاورات السويد.
وثمن البيان المواقف الحكيمة لقائد الثورة في الاهتمام بأبناء تهامة ومتابعة جبهة الساحل الغربي في ظل تصعيد قوى العدوان ، مؤكدا استمرار ابناء المديرية في رفد الجبهات ومواجهة تصعيد العدوان .
كما أكد المشاركون رفضهم التطبيع مع الكيان الصيهوني، معلنين البراءة من الخونة وكل من يتآمر على القضية الفلسطينية، مستنكرين العمل الارهابي الذي استهدف المصلين في نيوزلندا.
وفي المحويت
نظمت عدد من مدارس بالمحافظة أمس وقفات للتنديد باستمرار العدوان والحصار ضمن فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الوقفات بعدد من مدارس الخبت وحفاش والطويلة وجبل المحويت والرجم ومدينة المحويت وبني سعد وشبام أكد المشاركون أن تمادي قوى العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم يكشف حالة الإفلاس التي وصلت إليها.
ورفع الطلاب والطالبات اللافتات المنددة باستمرار الصمت الدولي.. محملين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية مسئولية غض الطرف عن جرائم العدوان.
ودعا طلاب مدارس المحويت إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني منذ أربع سنوات.. مجددين الصمود والمضي في العملية التعليمية وعدم الاستسلام لظروف المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن.
كما أقيمت أمس بمديرية الخبت محافظة المحويت فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان نظمها معهد الفرسان للعلوم والتكنولوجيا .
وفي الفعالية التي حضرها عدد من مسؤولي المديرية ألقيت كلمات عن إدارة المعهد والضيوف أكدت استمرار الصمود في ميدان العلم والمعرفة مهما كانت التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
وأشارت إلى أن أهمية الاحتشاد الجماهيري في الفعالية المركزية للصمود ، موضحة أن إحياء الفعالية يمثل رسالة قوية لتحالف العدوان بمراجعة حساباته، وأن الشعب اليمني سيبقى ثابتاً وصامداً لإفشال مخططاته.
تخلل الفعالية فقرات مسرحية وقصائد حثت على مواصلة الصمود والتصدي لمخططات وأهداف العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .
ونظم مكتب الصحة بمدينة المحويت أمس وقفة تنديداً باستمرار جرائم العدوان بالتزامن مع فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات منددة بصمت المجتمع الدولي ومنظماته تجاه مظلومية الشعب اليمني للعام الرابع.
واستنكر وكيل المحافظة للشؤون الأمنية العميد عبد القادر المآخذي تصعيد قوى العدوان وارتكاب أبشع المجازر بمحافظتي حجة والحديدة .. مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي إزاء تفاقم الوضع الإنساني وصمة عار في جبين الإنسانية.
فيما طالب مدير عام مدينة المحويت إبراهيم عبد الحميد الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بإدانة القتلة والتدخل لوقف العدوان والحصار وإصدار قرار ملزم بوقف جرائم الحرب على اليمنيين.
من جانبه جدد مدير مكتب الصحة بفرع مدينة المحويت الدكتور حميد الحاج التأكيد على استمرار صمود كوادر الصحة ومواصلة أعمالهم وإفشال رهانات ومخططات قوى العدوان.. مشيراً إلى أن التحديات التي يفرضها استمرار العدوان والحصار لن تخضع أبناء اليمن بل تزيدهم بأسا وصمودا لمواجهته.
معرض للصور
إلى ذلك افتتح محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أمس في مدينة المحويت معرض لصور جرائم العدوان وصمود الجيش واللجان الشعبية في إطار إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وتضمن المعرض الذي نظمه مكتب التربية بمدينة المحويت مجسمات عن ملاحم انتصارات الجيش واللجان والإنجازات العسكرية في تصنيع أسلحة جديدة استطاعت أن تقهر وتباغت العدو للرد على عدوانه ومجازره على أبناء اليمن.
كما تضمن رسوم فنية ولوحات وصور معبرة عن الدور الشعبي منذ أربعة أعوام في رفد جبهات الدفاع عن الوطن بقوافل المساعدات المتنوعة.
وأشاد المحافظ حيدر بما تضمنه المعرض من أجنحة فنية تبرز بشاعة العدوان وانحطاطه في ارتكاب مئات المجازر بحق أطفال ونساء وشيوخ اليمن..لافتا إلي أن هذه الجرائم ستظل وصمة عار في جبين من أيد وساند النظام السعودي في عدوانه العبثي علي اليمن.
كما أثنى على جهود ترتيب وتنظيم وإعداد المعرض لإيصال رسالته وهدفه ضمن فعاليات الصمود..موضحاً أن صور الصمود الشعبي والعسكري تجسد لوحة فعلية لانتصار اليمن على المؤامرات والمخططات الاجرامية للعام الرابع.
وثمن محافظ المحويت انتصارات الجيش واللجان الشعبية ودورهم البطولي في صد زحوفات وهجمات العدوان ومرتزقته وتكبيدهم خسائر في العدة والعتاد رغم حجم الفارق في القوة والامكانات العسكرية والمادية.
وأكد أن صمود الشعب اليمني والتفافه نحو القيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية مثل جبهة انتصار حقيقية على الأرض في إفشال محاولات ورهانات النظام السعودي.
فيما أكد مشرف المحافظة عزيز الهطفي على أهمية تنظيم المعارض بما يعكس رسائل الصمود والثبات وفضح جرائم العدوان وتوضيح حجم الدمار وبشاعة مجازره التي حصدت آلاف الأبرياء المدنيين من أبناء اليمن.
وحث علي الترتيب الجيد والتوعية الواسعة في مختلف مديريات المحافظة للمشاركة الجماهيرية في فعاليات 26 مارس المركزية لتجديد الصمود وتأكيد المضي في مشروع رفد الجبهات دفاعا عن الوطن وكرامة الشعب.
ولفت الهطفي إلي أهمية إحياء فعاليات الصمود لتعزيز معنويات الشعب والشعور بالمسؤولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان إجرامي وحصار ظالم للعام الرابع..مؤكدا أن هذه المناسبة تعكس رسائل عزة وشموخ اليمنيين ورفضهم للخنوع والاستسلام.
وعبر الحاضرون من زائري المعرض عن اعجابهم بمحتوياته وتفاصيلة الفنية من صور ورسوم ولوحات ومجسمات عكست مظلومية اليمن وإباء وصمود الشعب وجيشه ولجانه البواسل.
حضر افتتاح المعرض وكيلا المحافظة عبد القادر الماخذي ومحمد هيجان ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي ومديرا مكتب المحافظ عبد الحميد أبو شمس ومدينة المحويت إبراهيم عبد الحميد ونائب مدير مكتب التربية شرف عبد الرحمن وجمع من المثقفين وممثلي المنظمات.
وقفة احتجاجية بالمحويت
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان في إطار مرور أربعة أعوام من الصمود.
واستنكر المشاركون في الوقفة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت دولي مخز ومعيب .. مؤكدين مواصلة عطائهم في المجال الطبي والإنساني رغم شحة الإمكانات جراء استهداف العدوان للقطاع الصحي في اليمن.
وحملوا المجتمع الدولي مسؤولية استمرار العدوان والإمعان في سفك الدماء وحرب التجويع.. مؤكدين أن الصمت الدولي عن جرائم الإبادة التي يرتكبها النظامين السعودي والإماراتي بحق الشعب اليمني شجعه على الاستمرار في غيه وصلفه دون أن يخشى أي عقوبة.
وفي الوقفة أشاد وكيل المحافظة العزي محمد الشجاف بصمود الكادر الصحي وأدائه في المستشفيات والمرافق الصحية رغم التداعيات الصعبة التي فرضها العدوان منذ أربعة أعوام.
فيما جدد مدير مكتب الصحة الدكتور أمين حبيش صمود كوادر الصحة في الميدان لأداء واجبهم.. لافتا إلى أن الصعوبات التي فرضها العدوان لن تثنيهم عن مواصلة الصمود لتجاوز الصعاب والتحديات.
وأوضح أن العدوان والحصار تسبب خلال أربعة أعوام في توقف المرتبات والموازنات التشغيلية والطارئة ما تسبب في تعطل وتوقف الخدمات الطبية.
وطالب بيان صادر عن الوقفة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يجري من جرائم وحصار منذ أربعة أعوام.
وطالب البيان برفع الحصار عن اليمن أرضاً وإنساناً .. مناشدا أحرار العالم التضامن مع الشعب اليمني والضغط على تحالف العدوان باتجاه إيقاف عدوانه ورفع الحصار.
وقفات بعمران
ونظمت بمحافظة عمران أمس وقفات احتجاجية وفعاليات للتنديد بجرائم العدوان ومرور أربعة أعوام من الصمود.
حيث نظمت مكاتب صندوق النظافة والتحسين والصناعة والتجارة والإشغال العامة والمالية والضرائب والغاز والمواصفات والمقاييس والتعليم الفني وقفات للتنديد باستمرار العدوان والتأكيد على مواصلة الصمود والثبات.
وأشار المشاركون في الوقفات بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية إلى أهمية إحياء فعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان .
وأكدوا استمرار الصمود والعطاء والتضحية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. لافتين إلى أن جرائم العدوان لن تثني اليمنيين عن مواصلة رفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى دحر الغزاة والمحتلين.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات أبناء اليمن المشاركة في الفعالية المركزية يوم 26 مارس الجاري للتأكيد على أن خيار الشعب اليمني هو الصمود والاستبسال.
مكتب اوقاف عمران
كما نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة عمران أمس لقاء موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في تعزيز الجبهة الداخلية، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وشدد في اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة محمد المتوكل وعبد الرحمن الغولي ورئيس التلاحم القبلي جبران مرفق وعبد العزيز خرفشة والعلامة محمد الماخذي وعدد من العلماء والقيادات الاجتماعية بالمحافظة، على أهمية تعزيز التوعية بمخططات العدوان الرامية النيل من وحدة وأمن واستقرار اليمن.
ولفت إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في الإرشاد والتوعية وشحذ الهمم بما يعزز من الصمود المجتمعي في مواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية العمل على كل ما من شأنه استمرار الثبات والصمود في مواجهة صلف العدوان .
ودعا المحافظ جعمان إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمرور أربعه أعوام من الصمود في وجه العدوان.
من جانبه أشارت كلمات مكتب الأوقاف والعلماء والشخصيات الاجتماعية إلى أهمية تضافر الجهود لدعم وإسناد المرابطين في الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مؤكدين أن الشعب اليمني سيواصل الصمود بعد أربعة أعوام من العدوان وارتكاب الجرائم واستهداف وتدمير المنشآت والبنية التحتية.
فيما دعا بيان صادر عن اللقاء أبناء الشعب اليمني إلى التسلح بالوعي والبصيرة والحفاظ على الهوية الإيمانية بما يضمن الانتصار على قوى العدوان وأدواته .
وحث البيان أبناء الشعب اليمني على تعزيز الجبهة الداخلية وتماسك الصف الداخلي والتمسك بقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية والتبرؤ من الخونة والعملاء.
كما نظمت بعزلة جبل الحبالي بمديرية السدة محافظة إب أمس وقفة قبلية ضمن فعاليات إحياء الذكرى الرابعة للصمود في مواجهة العدوان.
وأكد المشاركون في الوقفة أن الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني ومقدراته على مدى أربعة أعوام تحتم على اليمنيين مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن حياض الوطن.
وشدد المشاركون على بذل المزيد من الجهود لدعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء.
ندوة في حجة
حيث نظمت كلية المستقبل للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة حجة أمس بالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان، والتعليم الفني والتدريب المهني ندوة صباحية بعنوان ” الصمود الأسطوري لشعبنا ومرور أربعة أعوم على مواجهة العدوان”.
تناولت الندوة تحت شعار ” في ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات بوجه العدوان” محوران رئيسيان يتمثلان في التذكير بالجرائم التي ارتكبت من قبل العدوان والتي لم يشهد لها التاريخ مثيل، ونتائج الصمود الأسطوري للشعب اليمني خلال أربعة أعوام وما تحقق من امن واستقرار رغم تكالب العدوان الأمريكي السعودي .
وفي الندوة التي حضرها عدد من مسؤولي المحافظة .. أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبد الملك جحاف، ضرورة تكثيف الطلاب لجهودهم في المرحلة المقبلة لكسب المزيد من العلم والتزود بالمعرفة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيش فيها الوطن ودخول العدوان السعودي الأمريكي لعامه الخامس.
وشدد على منتسبي الكلية من معلمين وطلاب استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم باعتبار استمرارهم في التحصيل العلمي لا يقل أهمية عن صمود الجنود وابطال اللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف.
وألقيت عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية المرحلتين الراهنة والمقبلة وما تتطلبان من تضافر للجهود والتحرك الجاد المتوائم مع عظمة الصمود اليمني خلال الأربعة الأعوام الماضية.
مناقشة مشاركة أبناء حجة
ناقش لقاء موسع أمس بصنعاء برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ حجة هلال الصوفي استعدادات محافظة حجة للمشاركة في الفعالية الكبرى بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي اللقاء الذي ضم عدداً من أبناء محافظة حجة القاطنين والنازحين بأمانة العاصمة بحضور وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد، أكد وزير الإدارة المحلية أهمية المشاركة الواسعة لأبناء محافظة حجة في الفعالية المركزية التي ستقام في العاصمة صنعاء بذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
ونقل الوزير القيسي تحيات المجلس السياسي الأعلى لقيادات ووجهاء وأبناء محافظة حجة ..مشيدا بالأدوار والمواقف البطولية التي سطرها أبناء حجة في مقاومة الغزاة والمحتلين.
ودعا أبناء محافظة حجة إلى المشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها العاصمة صنعاء في الـ26 من مارس الجاري.. لافتا إلى أهمية هذه الفعالية للتأكيد على استمرار الصمود والمضي في مواجهة تحالف العدوان حتى تحقيق النصر.
فيما أوضح محافظ حجة أن هذا اللقاء يعد تدشينا للفعاليات التي ستنظمها محافظة حجة بذكرى الصمود الرابعة في وجه العدوان.
وحث المحافظ الصوفي كافة الفعاليات الرسمية والشعبية بمحافظة حجة على المشاركة الفاعلة في التحشيد للفعالية المركزية بما يتناسب مع التضحيات التي قدمها أبناء المحافظة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما ألقيت كلمات من مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وعضو مجلس الشورى خالد المداني وعضو مجلس التلاحم القبلي الشيخ صادق الأدبعي والدكتور أحمد الغماري والشيخ وليد أبودنيا والشيخ نائف أبو خرقة، أكدت على ضرورة تعزيز الاصطفاف والاستمرار في الصمود.
ولفتت الكلمات إلى أن صمود اليمنيين وثباتهم على مدى أربع سنوات في وجه تحالف العدوان السعودي الأمريكي يمثل انتصارا سيخلده التاريخ وتتناقله الأجيال المتعاقبة.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والاجتماعية وأعضاء مجلسي النواب والشورى بالمحافظة.
وقفة في مديرية الشغادرة
من جانب اخر نفذ الكادر الطبي والفني بالمستشفى الريفي بمديرية الشغادرة محافظة حجة أمس وقفة تنديدا باستمرار العدوان، ومرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان.
وأكد المشاركون أنهم ومع بداية دخول العام الخامس سيقابلون العدوان بالمزيد من الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح .
وأدان بيان الوقفة كل الجرائم التي ارتكبها العدوان الغاشم بحق الشعب اليمني على مدى الأربع السنوات الماضية والتي يندى لها جبين الإنسانية .
حضر الوقفة مدير عام المديرية مهيوب حسين سراع وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية احمد الصقر ومدير مكتب الصحة ونائب مدير شرطة المديرية وعدد من الشخصيات ومسؤولي مكتب الصحة بالشغادرة.
لقاء موسع في إب
ناقش لقاء لمكتب الأوقاف والإرشاد والخطباء والمرشدين بمحافظة إب أمس برئاسة وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، دور الخطباء والمرشدين التوعوي بأهمية مواصلة الصمود في وجه العدوان .
واستعرض اللقاء الذي ضم مدير مكتب الأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي ونوابه، التحديات التي يمر بها الوطن في ظل إستمرار العدوان والحصار، ودور العلماء في تعزيز الوعي بمخططات العدوان الهادف تمزيق النسيج الاجتماعي.
وفي اللقاء أشار الوكيل غلاب والنزيلي إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني والحفاظ على وحدة النسيج الإجتماعي.
وشددا على ضرورة تفعيل رسالة المنبر في تنوير المجتمع وتعزيز ثقافته بوجوب التصدي للعدوان والمشاركة الفاعلة في فعالية أربع أعوام من الصمود بما يعزز من التلاحم.
ودعا غلاب والنزيلي إل? تضافر الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال والتأكيد على أن لا خيار أمام الشعب اليمني سو? الصمود وإسناد المرابطين حتى تحقيق النصر .

 

قد يعجبك ايضا