فعاليات متنوعة في العاصمة والمحافظات بمناسبة مرور 4 أعوام من الصمود

تجهيزات استثنائية في ميدان السبعين ومشاريع دشنتها أمانة العاصمة احتفاء بالمناسبة

الثورة/سبأ/محافظات
تشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات استعدادات مكثفة وفعاليات مختلفة لإحياء ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأكد عدد من المسؤولين على أهمية توحيد الجهود والإعداد الجيد للفعالية بمستوى يظهر الصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان ومواجهة التحديات وجرائم الحرب الممنهجة وتداعيات العدوان والحصار.
وفي هذا السياق اطلع أمين العاصمة حمود عُباد ومحافظو محافظات صعدة والمهرة وعمران وسقطرى والبيضاء والحديدة أمس على الترتيبات الجارية بميدان السبعين لإقامة الفعالية المركزية لإحياء ذكرى أربعة أعوام من الصمود.
وتفقد أمين العاصمة والمحافظون، ومعهم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان سير التجهيزات في ميدان السبعين ومنصة الاحتفال .
واستمعوا من مدير مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة وعضو اللجنة التحضيرية المهندس عبد السلام الجرادي، إلى إيضاح عن التجهيزات لتهيئة ميدان السبعين بما يتناسب مع هذه الفعالية الكبرى.
وأشار أمين العاصمة والمحافظون إلى أهمية تكثيف الجهود والإعداد الجيد لفعالية مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان .. مشيدين بجهود العاملين والمنظمين لإقامة الفعالية.
وأكدوا أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية بما يعزز من الصمود والثبات في وجه العدوان .
فيما أوضح وكيل الأمانة رئيس اللجنة المكلفة للإعداد للفعالية المهندس عبدالفتاح الشرفي، أن التجهيزات تسير بوتيرة عالية في جوانب النظافة والأشغال والإنارة وغيرها بساحة ميدان السبعين للفعالية المركزية التي ستقام يوم 26 مارس الجاري.
وقد قرأ أمين العاصمة والمحافظون الفاتحة على روح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وسيادة اليمن.
إلى ذلك اُقيمت أمس بصنعاء فعالية نظمتها قيادة المنطقة العسكرية المركزية، بالذكرى الرابعة للصمود في وجه العدوان واختتام ورشة عمل لعدد من ضباط الحرس الجمهوري والعمليات الخاصة.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء على الكحلاني ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء عبدالله يحيى الحاكم وقائد قوات العمليات الخاصة اللواء الركن حسين الروحاني، أشاد عضو المجلس السياسي الاعلى محمد الحوثي بالدور البطولي والصمود الذي سطره منتسبو الجيش واللجان الشعبية وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد العدوان الهمجي.
وقال ” اثبت ابطال الجيش واللجان الشعبية ومعهم ابناء الشعب اليمني للعالم اجمع بالصمود الذي مضى عليه اربعة اعوام بأنهم قوة وشعب لا يقهر واستطاعوا بعزيمتهم وإرادتهم وإيمانهم القوي هزيمة تحالف العدوان ومرتزقته الذين جلبهم العدوان من مختلف دول العالم”.
وأكد أن صمود واستبسال الجيش واللجان الشعبية فند النظريات المغلوطة وأوهام العدوان بالحل العسكري.
وأضاف ” لولا الصمود والاستبسال لما تحققت هذه الانتصارات الكبيرة على أعداء الأمة العربية والإسلامية وهزيمة العناصر الإرهابية المدعومة من قبل العدوان السعودي والإماراتي ومن خلفهم امريكا وإسرائيل.
وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أن الشرعية المزعومة ما هي إلا أحد الذرائع الواهية التي يبرر بها العدوان جرائمه وأطماعه في احتلال اليمن ونهب ثرواته ومقدراته التنموية والاقتصادية.
وثمن الدور الوطني الكبير والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية والأحرار من أبناء الشعب وهم يواجهون الأعداء في مختلف الجبهات داخل الوطن وفي عمق أراضي العدو والتي حققت انتصارات نوعية جعلت العدو يعيش في حالة من الرعب.
فيما اُلقيت كلمة عن المشاركين في فعالية الذكرى الرابعة للصمود واختتام ورشة العمل ألقاها العقيد حسن القطريصي اكدت المضي قدما على درب العزة والكرامة الذي خطه الشهداء وهم يواجهون الغزاة ومرتزقتهم حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء الدوائر العسكرية قصيدة شعرية نالت الاستحسان.
همدان-صنعاء
من جانب آخر ثمن وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي مواقف همدان في الدفاع عن الوطن.
وأشار وزير التربية في فعالية، نظمها مكتب التربية والتعليم بمديرية همدان محافظة صنعاء أمس بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، بحضور عضوي مجلس الشورى يحيى على عايض ونايف الأعوج ووكلاء المحافظة عاطف المصلي وعلي الغشمي ومحمد دحان إلى دور همدان في مناصرة الإسلام.
ولفت إلى أن تأريخ همدان منذ دخولها الإسلام على يد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .. معتبرا ذلك شرفاً عظيماً لها.
وأكد عدالة قضية الشعب اليمني بعد أربعة أعوام من الصمود والثبات والذي يسعى لاستقلال القرار السياسي .. مستعرضا محطات من تاريخ اليمن في مقاومة الاحتلال وطرد الغزاة.
كما أكد وزير التربية الحرص على استمرار العملية التعليمية .. منوها بتكاتف وتلاحم أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم في مواجهة العدوان.
فيما أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان إلى مواقف اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي .. منوها بدعم مجالس الآباء ورجال الخير للعملية التعليمية .
وثمن جهود الكادر التعليمي والطلاب وحرصهم على إنجاح العملية التعليمية .
بدوره أشار مدير مكتب التربية بهمدان راجح سعيد إلى دور المشائخ والأعيان ومجالس الآباء في دعم العملية التعليمية .
تخلل الفعالية التي شارك فيها مدراء التربية بالمحافظة هادي عمار والنقل علي زيد والأحوال المدنية العقيد صادق الشيبة ومدير مديرية همدان عبد الله الأبيض ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ونواب مدير التربية بهمدان والمشائخ والأعيان فقرات فنية لطلاب المدارس عكست الروح المعنوية العالية والصمود والإصرار على مواصلة التعليم.
إلى ذلك دعا وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن كوادر ومنتسبي مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني وكليات المجتمع الحكومية والأهلية للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء الأحد القادم للتنديد باستمرار العدوان واستهدافه الممنهج للمعاهد الفنية والمهنية .
وأكد وزير التعليم الفني في اللقاء التشاوري مع قيادات المؤسسات التعليمية والتدريبية الحكومية والأهلية والخاصة، أهمية توحيد الجهود والتنسيق بين المؤسسات التدريبية لإحياء الذكرى الرابعة من الصمود في مواجهة العدوان بمستوى يظهر الصمود الأسطوري للشعب اليمني وذلك من خلال إقامة الانشطة والفعاليات المعبرة وتنظيم معارض الصور والوقفات الاحتجاجية في كل مؤسسة على حدها.
واستعرض وزير التعليم الفني ما خلفه العدوان من دمار وأضرار بالمنشآت التعليمية الفنية والمهنية في اليمن ،مشيداً بدور مراكز و مؤسسات التعليم والتدريب الفني الخاصة في التخفيف من العبء على القطاع الحكومي و استيعاب اكبر قدر ممكن من الشباب الملتحقين بهذه المؤسسات التدريبية واكسابهم مهارات مهنية وحرفية تمكنهم من الاعتماد على الذات والالتحاق بسوق العمل.
وكان اللقاء التشاوري الذي ضم نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي وعمداء وممثلي المؤسسات التعليمية و التدريبية الحكومية والأهلية والخاصة ومدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي… ناقش التحضيرات الجارية لإحياء ذكرى مرور اربع سنوات من الصمود في مواجهة العدوان.
وأقر اللقاء تحديد مطلع ابريل القادم لعقد لقاء تشاوري للوقوف امام الأوضاع الراهنة للمؤسسات التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة، والعمل على اعداد آلية لتوحيد البرامج والمناهج في كافة المؤسسات ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجهها ووضع الحلول والمعالجات اللازمة لتمكينها من اداء دورها بالشكل المطلوب .
واستعرض اللقاء المتطلبات والاحتياجات الممكن توفيرها لإحياء فعاليات ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في مواجهة العدوان وآلية تنفيذها في كل مؤسسة على حده وإقامة الفعاليات والأنشطة المصاحبة للتذكير بالجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان ومنها الاستهداف الهمجي الممنهج لمنشآت التعليم الفني والتدريب المهني والتأكيد على صمود الشعب اليمني وثباته وتماسكه في وجه العدوان.
وتطرق الاجتماع إلى خطة الأنشطة والفعاليات المطلوب تنفيذها في المؤسسات التدريبية وكليات المجتمع الحكومية والأهلية والمتضمنة الحشد والتعبئة لمواجهة العدوان ، وإقامة المعارض والندوات والوقفات الاحتجاجية وإمكانية تنظيم زيارات للجبهات والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وتوثيق وتغطية كافة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بذكرى مرور اربع سنوات من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد الاجتماع أن ذكرى صمود الشعب اليمني تعتبر محطة للتزود بالكثير من الدروس والصمود والثبات وشحذ الهمم لمواجهة العدوان حتى الانتصار، وإظهار نتائج الصمود فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار رغم تكالب العدوان .
حضر اللقاء التشاوري مستشار الوزارة لشؤون كليات المجتمع الدكتور علي المطاع و الوكيل المساعد لقطاع سوق العمل علي زهره ومدير عام المعايير بالوزارة وليد مردم، وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارة.
كما نظم ابناء قبائل مديرية كسمه وقفة قبلية مسلحة بحضور مدير عام المديرية الاستاذ محمد الحيدري والقيادة الإشراقية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من الوجاهات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية احياء لذكر اربعة اعوام من التحدي و الصمود والثبات في وجه العدوان وآلته العسكرية التي تحطمت امام شموخ وعزة شرفاء واحرار الوطن بفضل الله والتضحيات الجسيمة التي حطمت جبروت الطغاة ومنافقيهم من العملاء وكشفت اقنعتهم التي يتلبسون بها على مدى أربعة أعوام .
المشاركون بالوقفة القبلية أدانوا كل الجرائم التي يقوم بها مرتزقة العدوان وتحالفهم بارتكاب ابشع الجرائم اليومية والتي كان آخرها جريمة استهداف الاطفال والنساء بمديرية كشر محافظة حجة.
وجدد المشاركون دعوتهم الى الاستمرار في رفد الجبهات والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية لتعزيز الصمود والثبات حتى يتحقق النصر بإذن الله.
فعالية في الحصن
ونظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحصن محافظة صنعاء أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالله الكبسي والمشائخ والأعيان والتربويون والسلطة المحلية نوه نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص بصمود الكادر التعليمي في إفشال مخططات العدوان وإنجاح العملية التعليمية.
وثمن جهود السلطة المحلية ومجالس الآباء والمشائخ والأعيان في دعم العملية التربوية والمساهمة بشكل فاعل في نجاح الأعوام الدراسية.
بدوره أشاد مدير مكتب التربية بالمديرية عصام البيضي بجهود مكتب التربية بالمحافظة في دعم القطاع التربوي بالمديرية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير التعليم.
وأشار إلى أن اهتمام السلطة المحلية وجهود الكادر التعليمي ودعم مجالس الآباء والخيرين وارتياد الطلاب للمدارس من أهم أسباب نجاح العملية التعليمية بالمديرية.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحصن محافظة صنعاء والسلطة المحلية بالمديرية وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة العدوان الأمريكي السعودي في كشر محافظة حجة.
ودعا المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير المديرية عبدالله الكبسي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير التربية بالمديرية عصام البيضي المجتمع الدولي بسرعة فتح تحقيق دولي في المجزرة التي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال.
وحملوا الأمم المتحدة والدول الكبرى مسؤولية تمادي العدوان في ارتكاب المجازر المروعة ضد الإنسانية في اليمن.. مؤكدين استمرار الصمود ومواصلة العملية التعليمية رغم كافة الظروف التي تمر بها البلاد.
تخلل الفعالية والوقفة الاحتجاجية فقرات لطلاب المدارس وزوامل شعبية جسدت مستوى صمود الطالب اليمني أمام أبشع عدوان.
ملتقى جامعة الحديدة
و نظم أمس الملتقى الاكاديمي بجامعة الحديدة وضمن فعاليات اربع سنوات من الصمود في وجه العدوان ندوة ثقافية وفكرية تناولت أطماع العدوان الاستعماري في اليمن.
وخلال الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة محمد الاهدل ونواب رئيس جامعة عز الدين معاد وعبدالمؤمن المنتصر وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس اشار الدكتور ماجد الادريسي رئيس الملتقى الاكاديمي بجامعة الحديدة الى اهمية تنظيم هذه الندوة الثقافية والفكرية التي تتزامن مع مرور اربعة اعوام من الصمود في وجه العدوان والاستعمار الجديد الذي يتعرض له اليمن والذي يعد من الدلائل والشواهد التي تبرهن على الماضي الاستعماري للدول الغربية لليمن بدوافع خفية.
وأكد الادريسي على أن المستعمر الجديد القديم استخدم العديد من الاساليب الاستعمارية تحت ذرائع واهية من اجل نهب ثروات العالم العربي والاسلامي. مؤكدا على أن اليمن زاد خلال الاربع السنوات الماضية من العدوان اصرارا وثباتاً وقوة في كل مرحلة وفي كل الخطوات التي يخطوها العدوان من اجل احراز نصر في المعركة التي انعكست وقلبت المعادلة ضد طموحات العدوان.
كما تخلل الندوة مناقشة ثلاثة محاور ثقافية وفكرية ،تناول المحور الأول أطماع الاستعمار في اليمن لنهب ثرواته الوفيرة والمتعددة والسيطرة على موقعه الاستراتيجي ومنها باب المندب الذي يعد من أهم الممرات التجارية العالمية .
فيما تناول المحور الثاني التأريخ الاستعماري لليمن منذ الغزو العثماني والبرتغالي وغيرهم على مدى المراحل الماضية إلى الاستعمار الحالي الذي تتعرض له اليمن من قبل دول العدوان مستخدمين الأساليب الرخيصة للاستعمار. وتناول المحور الثالث الخيارات الشعبية المتاحة والمشروعة للشعب اليمني في مواجهة المستعمرين، وهو من حقه في اتخاد كافة الاساليب والطرق للدفاع عن وطنه ضد الغزاة ولمن تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره.
كما نُظمت في مدينة المحويت فعاليتان ووقفة تربوية في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وركزت فعالية بمدرسة التميز على أربعة أعوام من الصمود في مواجهة التحديات وجرائم الحرب الممنهجة وتداعيات العدوان والحصار.
كما تضمنت فعالية بمدرسة صلاح الدين فقرات فنية معبرة عن الآثار التي خلفها العدوان والحصار..مؤكدة أهمية إحياء فعاليات الصمود.
ونددت وقفة احتجاجية بمدرسة التميز بجرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني، مناشدة أحرار العالم للوقوف مع مظلومية اليمنيين والخروج بمسيرات للمطالبة بوقف العدوان والحصار.
ودعا وكيل المحافظة للشؤون الأمنية العميد عبد القادر المآخذي إلى مواصلة إحياء فعاليات الصمود وتأكيد الثبات في وجه العدوان.
فيما أشار مشرف المدينة بندر السقاف إلى دور التربويين في التوعية المجتمعية والتعبئة العامة لإسناد المرابطين في جبهات الدفاع عن أمن وسيادة الوطن .
حضر الفعاليات والوقفة مدير مدينة المحويت إبراهيم عبد الحميد ونائب مدير مكتب التربية شرف عبدالرحمن وعدد من التربويين والشخصيات الاجتماعية.
شبام كوكبان
وأقيمت بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت على أهمية المشاركة يوم 26 مارس في فعالية أربعة أعوام من الصمود والثبات لإيصال رسائل الشعب اليمني للعالم.
وجدد مشرف المديرية إبراهيم الناصر صمود أبناء شبام كوكبان ودعمهم للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن..لافتا إلى أن جرائم العدوان فشلت في تركيع الشعب اليمني بل زادته تماسكا وصلابة واصطفافاً لمواجهته.
فيما أشاد مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد الغني الدرب بمواقف أبناء شبام كوكبان ودورهم في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال والعتاد..مثمنا التفافهم وحضورهم الفاعل في إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود.
تخلل الفعالية كلمات وقصائد حثت على مواصلة الصمود والنفير الشعبي لإسناد المرابطين بالرجال والقوافل والتوعية المجتمعية لمواجهة تحالف العدوان وإفشال مؤامراته.
حضر الفعالية مندوب مؤسسة الشهداء عبدالوهاب الكبسي وعدد من مسؤولي ومشائخ وعقال المديرية والشخصيات الاجتماعية.
إلى ذلك نُظمت في مديرية الرجم فعاليتان طلابية ومعارض صور ومجسمات عن جرائم العدوان ضمن فعاليات أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
حيث استعرضت فقرات فعاليتين بمدرستي النوارس واليمن الحديث ما يتعرض له اليمن من جرائم حرب وحصار وتجويع وسط صمود وثبات أبناء الشعب.
فيما اُفتتحت معارض صور بمدارس النوارس واليمن الحديث والأوائل وعائشة عكست حقد النظام السعودي في سفك دماء اليمنيين عبر عشرات الجرائم والمجازر المروعة.
وفي الفعاليات وافتتاح المعارض دعا مدير عام المديرية علي المرجلة إلى تعزيز الصمود واستشعار ما يتعرض له اليمن من تحديات ومؤامرات تستدعي اليقظة والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
ونظم موظفو القطاع الصحي بمديرية جبل المحويت بمحافظة المحويت أمس وقفة بمرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.
وفي الوقفة بمستشفى العرقوب استنكر المشاركون صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية منذ أربعة أعوام.
وأكدوا استمرار الصمود وتعزيز الثبات والاصطفاف لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان لتركيع اليمن وشعبه..مشيدين بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.
إلى ذلك نظمت قبائل وادي لاعة ومسور في مديرية الطويلة وقفة احتجاجية لذات المناسبة بحضور مدير المديرية حميد الرضمي وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمشائخ والعقال.
وفي الوقفة ألقيت كلمات أكدت استمرار الصمود والتحشيد والتعبئة العامة لمواجهة العدوان ورفد ميادين العزة والكرامة بالرجال.. منوهة بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والذي ساهم في تحقيق الانتصارات ضد قوى العدوان.
وحث مسؤولو المديرية على تعزيز التلاحم وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان الغاشم وإفشال مخططاته التي تستهدف النيل من وحدة الصف الداخلي..
كما نظمت عدد من مدارس مديريات محافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار ضمن فعاليات أربعة أعوام من الصمود.
واستنكر المشاركون في وقفات بعدد من مدارس الطويلة وجبل المحويت والخبت وبني سعد وشبام وحفاش وملحان والرجم ومدينة المحويت تمادي قوى العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الأطفال والنساء .
وندد طلاب وطالبات المدارس باستمرار الصمت الدولي وغض الطرف عما يرتكبه النظام السعودي الاماراتي من جرائم وتدمير مقدرات الشعب اليمني.
وجددوا صمودهم ومواصلة التعليم رغم الظروف والتحديات ..مؤكدين دعمهم وتأييدهم للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وقفة لموظفي وزارة المالية
كما نظمت وزارة المالية أمس وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة العدوان المروعة بحق الأطفال والنساء في مديرية كشر بمحافظة حجة وجرائمه بحق أبناء الشعب اليمني.
وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها مسؤولو وموظفو الوزارة ألقيت كلمات أدانت استهداف طيران تحالف العدوان للمدنيين والمنشآت المدنية وآخرها جريمة استهداف ثلاث اسر بمديرية كشر والتي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا وجريحا.
وأشار وكيل قطاع التخطيط والإحصاء والمتابعة بالوزارة أحمد حجر إلى أن جريمة العدوان بحق نساء وأطفال مديرية كشر نتيجة صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين.
وأشاد بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان على مدى أربع سنوات ..مؤكدا أن هذا الصمود سيتوج بانتصار اليمنيين على قوى العدوان .
فيما استنكرت كلمة باسم الموظفين هذه الجريمة المروعة وكل جرائم العدوان بحق المدنيين.
وطالبت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان القيام بدورهم وتحمل مسؤوليتهم في وقف استهداف المدنيين وإيقاف العدوان والعمل على تشكيل لجنة تحقيق دولية بكل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني على مدى أربعة أعوام.
وأكد بيان صادر عن الوقفة على أهمية الاستمرار في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد للتصدي لتصعيد العدوان.
ودعا البيان القوة الصاروخية والجيش واللجان الشعبية إلى الرد على جرائم العدوان والانتصار لدماء الشهداء.
وشدد البيان على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعالية الكبرى يوم 26 مارس تأكيدا على استمرار الثبات والصمود في وجه العدوان.
مزهر ريمة
كما نظمت قبائل مديرية مزهر محافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية ومسيرة بمرور اربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان واستنكارا للجريمة المروعة بحق الأطفال والنساء بمحافظة حجة.
وفي الوقفة التي شارك فيها وكيل اول لمحافظة ريمة حسن محمد طه ومدير عام المديرية بدر الزايدي والقيادات المحلية والأمنية ومشائخ ووجهاء وأعيان من أبناء المديرية، أكد وكيل المحافظة حسن طه إلى أن تمادي تحالف العدوان في جرائمه لن يزيد الشعب اليمني إلى صمودا وتماسكا في مواجهته.
وأشار إلى أهمية الاحتشاد الكبير يوم 26 مارس في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الرابعة من الصمود في وجه العدوان وتدشين العام الخامس من التحدي والثبات.
وأشاد الوكيل طه بمواقف أبناء مديرية مزهر وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودعم الجبهات بالرجال والمال والعتاد.
فيما أكد المشاركون في الوقفة والمسيرة على أهمية التحرك الجاد للتصدي للعدوان والرد على جرائمه.. معلنين النفير العام لرفد جبهات العزة والشرف لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.
ونظم أبناء قبائل مديريتي حوث والعشة بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.
وفي الوقفة التي حضرها عدد من المشائخ والوجهاء وأعضاء السلطة المحلية أشار المشاركون إلى أن جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء لن تسقط بالتقادم.
وأكد أبناء حوث والعشة جهوزيتهم لمواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأعلن بيان صادر عن الوقفة النفير العام ورفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال.
محافظة عمران
إلى ذلك نظمت كلية المجتمع وقطاع التعليم الفني بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان.
وفي الوقفة التي حضرها عميد كلية المجتمع الدكتور محمد النقيب وقيادات وكوادر الكلية وقطاع التعليم الفني بالمحافظة، ندد المشاركون بالجرائم المروعة التي ارتكبها العدوان الامريكي السعودي بحق الشعب اليمني على مدى أربع سنوات.
وأكد المشاركون على أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان الذي أشرف على دخول عامه الخامس والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد.
من جانب آخر نظم أبناء مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية مسلحة تنديدا باستمرار العدوان المتواصل على الشعب اليمني وجرائمه الوحشية بحق ابناء اليمن والتي كان آخرها جريمة استهداف الابرياء من الاطفال والنساء في مديرية كشر بحجة.
وندد المشاركون في الوقفة بتلك الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الحاقد والجبان ضد المدنيين العزل من الأطفال والنساء.
وأكد المشاركون في الوقفة استمرارهم بالصمود والتحدي للعام الخامس الذي تفصله ايام قلائل من دخوله في ظل العدوان المتواصل على الشعب اليمني.
وأشادوا بالصمود والملاحم البطولية التي جسدها ابطال الجيش واللجان الشعبية والقبائل الاحرار ورجال الامن والانجازات التي تحققت على ايديهم على مدى الاربعة الاعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأعلن أبناء المغلاف النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال
داعين كل الأحرار الى الاصطفاف جنبا الى جنب لدحر الغزاة والمحتلين من كل شبر من ارض الوطن.
وقفة نسائية
نظمت حرائر أمانة العاصمة أمس وقفات تنديداً بالعدوان الأمريكي السعودي والحصار الاقتصادي على اليمن.
وألقيت عدد من الكلمات أكدت الاستمرار والصمود في مواجهة العدوان لذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر .
وأشادت بيانات صادرة عن الوقفات بانتصارات الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرن أروع الملاحم، مؤكدة استمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن .
وحمّلت البيانات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية المسؤولية القانونية والإنسانية إزاء استمرار العدوان والحصار وإغلاق المطارات والمنافذ أمام الجرحى والمرضى والحالات الإنسانية ومنع دخول الدواء والغذاء .
وشددت البيانات على تعزيز التلاحم والتكاف الاجتماعي والحفاظ على الجبهة الداخلية.
شاركت في الوقفات قيادات الهيئة النسائية لأنصار الله والأحزاب والتكتلات السياسية ومنظمات المجتمع المدني .
كما نفذ معهد الإبداع والتميز للتدريب الفني والمهني بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الأبرياء من الشعب اليمني خاصة النساء والأطفال وسط صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.
وطالب المشاركون في الوقفة مجلس الأمن والأمم المتحدة و أحرار العالم تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة.
وفي الوقفة أشار مدير معهد الإبداع والمتميز للتدريب الفتي والمهني بالحديدة بشير الحطامي إلى أن إمعان دول العدوان في ارتكاب المجازر البشعة بحق الشعب اليمني على مدى اربع سنوات يعد ظلما حقيقيا، وسط خذلان العالم والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للشعب اليمني .
وأكد أن الشعب اليمني سيظل صامدا في وجه هذا العدوان حتى تحقيق النصر.
وأدان بيان صادر عن الوقفة استمرار قوى العدوان في ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني ، مؤكدا أنها تمثل إفلاسا حقيقيا للمعتدين ومرتزقتهم.
إلى ذلك سير أبناء حي الحصبة الجنوبية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس قافلة غذائية ومالية دعماً ومساندة للمرابطين في الجبهات.
تضمنت القافلة التي تم تسييرها تزامنا مع ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود، مواد غذائية و مليونا و500 ألف ريال.
وعلى هامش تسيير القافلة نظم أبناء الحي بمديرية الثورة وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الغاشم.
وفي الوقفة التي حضرها مدير مديرية الثورة محمد الدرواني ووجهاء وأبناء حي الحصبة الجنوبية، أشار امين محلي الثورة عصام القائفي إلى أن الشعب اليمني مستمر في الدفاع عن عدالة قضيته وأرضه وكرامته وعزته .. مؤكداً مواصلة الصمود ومواجهة العدوان الغاشم حتى تحقيق النصر.
وأشاد القائفي، بالتفاعل الكبير والمواقف المشرفة والمستمرة لأبناء حي الحصبة الجنوبية وكافة احياء وحارات مديرية الثورة بأمانة العاصمة في جوانب الحشد ورفد مختلف الجبهات بالمقاتلين والمال والعتاد لدحر العدو والغزاة المحتلين.
ودعا جميع أبناء ومشائخ وعقال ووجهاء وشخصيات اجتماعية لمديرية الثورة إلى المشاركة الفاعلة والإيجابية في احياء فعالية أربعة أعوام من الصمود التي ستقام في 26 مارس القادم بميدان السبعين.
إلى ذلك افتتح مدير عام مديرية الثورة محمد الدرواني والأمين العام الجايفي معرض صور الصمود في وجه العدوان بمدرسة الثلايا ضمن فعاليات وانشطة ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان .
من جانب آخر أكدت قبائل حزيز بمديرية سنحان محافظة صنعاء الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.
وأكد مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء حزيز في لقاء أمس أثناء تسيير قافلة غذائية للجيش واللجان ضمن فعاليات مرور أربعة أعوام من الصمود، الاستعداد بذل كل غال ورخيص دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأشاروا إلى أن قوافل المدد والعطاء للجبهات ستتواصل حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة والمعتدين من كل شبر في أرض اليمن .. لافتين إلى أن العام الخامس من الصمود سيشهد المزيد من رفد الجبهات بالرجال والعتاد .
وحيا مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء حزيز البطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
واعتبروا تقديم القافلة التي احتوت على مواد غذائية ومياه ومواش، أقل ما يمكن تقديمه لمن يقدمون أرواحهم ودماءهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن.

قد يعجبك ايضا