مؤسسة الشعب توزع سلال غذائية للنازحين من مديريتي كشر وافلح الشام بمحافظة حجة

الثورة نت/..
وزعت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتعاون مع مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية،، اليوم الاحد 17 مارس 2019م، سلال غذائية على النازحين من مديريتي كشر وافلح الشام إلى مديرية عبس بمحافظة حجة.
وخلال التوزيع الذي حضره وكيل محافظة حجة لشؤون التخطيط والمجتمع المدني محمد القاضي، والقائم بأعمال المشرف العام للمحافظة أبو جعفر، أشاد الوكيل محمد القاضي، باللفتة الكريمة والإنسانية لمؤسسة الشعب بإغاثة النازحين والمتضررين جراء العدوان على مديريتي كشر وافلح الشام.
وأوضح القاضي، أن قيام مؤسسة الشعب بتفقد النازحين والمتضررين بسبب العدوان في محافظة حجة وتحملها مشقة السفر للوصول إلى مديرية عبس التي تحتضن مئات الأسر النازحة، دليل على أن هذه المؤسسة الرائدة، تعي معنى العمل الخيري والإنساني الذي يُقدم خالصاً لوجه الله.
وأكد الوكيل محمد القاضي أن السلطة المحلية في المحافظة ستقوم بعمل كل التسهيلات اللازمة لأي إعمال إنسانية تقوم بها مؤسسة الشعب أو أي مؤسسة خيرية أخرى.
من جهته أفاد مدير المشاريع الإنسانية والاغاثية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد الجعدي، أن المؤسسة وانطلاقاً من واجبها الديني والوطني، حملت على عاتقها مهمة إغاثة النازحين والمتضررين جراء العدوان من مناطق كشر وافلح الشام.
وأشار الجعدي إلى أن المرحلة الأولى من حملة الاغاثة والتي تم تنفيذها اليوم، تضم عدد 400 سلة غذائية، وُزعت على 400 أسرة نازحة من كشر وافلح الشام إلى مديرية عبس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إيواء الاجتماعية للتنمية، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، لافتاً إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن المشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسة خلال العام 2019م.
بدوره أشاد ممثل مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية عبدالرزاق القاضي، بمستوى التعاون بين مؤسسة الشعب ومؤسسة إيواء وبما يحقق الهدف المنشود وهو إغاثة النازحين، مشيراً إلى أن هناك أعمال قادمة ستنفذها المؤسستين دعماً للنازحين والمتضررين جراء العدوان، خلال الأيام القادمة.
وأعرب عدد من المستفيدين من أبناء كشر وافلح الشام، عن شكرهم وتقديرهم لمؤسستي الشعب وإيواء على هذه اللفتة الكريمة، داعين بقية المؤسسات والمنظمات الخيرية ان تحذوا حذوا المؤسستين في تفقد النازحين والمتضررين جراء العدوان ومد يد العون لهم.
وكانت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية قد دشنت، السبت 16 مارس 2019م، حملة الإغاثة العاجلة للنازحين من كشر وافلح الشام، بنزول الفرق الميدانية التابعة للمؤسسة إلى إحياء ( الزياد، مخيم الخديش، النسيم، المطار، الكحل، المصلى، الجضة، شفر، المرناف) وتوزيع كروت الإغاثة على النازحين في هذه الأحياء بمديرية عبس.

قد يعجبك ايضا