الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

150 صهيونيا يستبيحون الأقصى الشريف وسط دعوات يهودية لاجتياحه

الثورة نت/..

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني، وسط دعوات من منظمات يهودية لـ “اجتياحه”.

ونقلت وكالة “صفا” الفلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة قولها: إن 150 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات في باحاته بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة، وحتى خروجهم من باب السلسلة.

وفرضت شرطة العدو المتمركزة عند الأبواب إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند بواباته الخارجية.

يأتي ذلك، في وقت يدعو فيه ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم للمستوطنين للمشاركة الواسعة فيما أسماه “اجتياح” المسجد الأقصى اليوم تحت شعار “معًا من أجل منع المسلمين من السيطرة على باب الرحمة”.

وكان رئيس “اتحاد منظمات الهيكل” صرح في وقت سابق بأن مخططاتهم عبر ثلاث سنوات فشلت عقب فتح الأوقاف “مبنى باب الرحمة”.

وتأتي هذه الدعوات المتطرفة، وسط دعوات شبابية فلسطينية للنفير اليوم في باحات المسجد الأقصى للوقوف في وجه المستوطنين والتصدي لاقتحامهم للمسجد ومصلى باب الرحمة.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والشرطة الصهيونية وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

قد يعجبك ايضا