رئيس قطاع الشئون الفنية: اللجان الأصلية للانتخابات ستبدأ يوم 14 مارس استقبال طلبات الترشح

الثورة نت/

قال رئيس قطاع الشئون الفنية في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي غالب ثابت محمد صلاح، إن المرحلة الأولى من الانتخابات النيابة للدوائر الشاغرة انتهت بتدريب اللجان الإشرافية والأصلية وتوجهها إلى الميدان بعد تسلم الوثائق والمستلزمات الخاصة بإدارة المرحلة الثانية من العملية الانتخابية.

وأوضح القاضي صلاح أن اللجان الإشرافية والأصلية وصلت إلى مقراتها في المحافظات والدوائر المحددة وسوف تبدأ اللجان الأصلية يوم 14 مارس الجاري عملية استقبال طلبات الترشح للمقاعد البرلمانية الشاغرة وفقا للبرنامج الزمني.

وبين أن هذه الفترة ستستمر حتى 23 مارس يليها فترة الفصل في الطلبات المقدمة قبولا ورفضا وفقا للبرنامج الزمني دون تأخير ويحق لمقدم الطلب الطعن بقرار اللجان خلال 3 أيام أمام المحكمة الابتدائية وعلى المحكمة أن تفصل فيه خلال 3 أيام ويصير قرارها نهائي وبعدها تقوم اللجنة الأصلية بنشر كشوفات المرشحين على ضوء ذلك والرفع إلى اللجنة العليا بأخر كشف معدل بعد إخراج المنسحبين من الترشح والتي على ضوئها سيتم بدء المرحلة الثالثة والأخيرة.

وطالب رئيس قطاع الشئون الفنية في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، اللجان الإشرافية والأصلية التقيد بالفترة الزمنية والأدلة والإرشادات المسلمة لها.. متمنيا للجان الإشرافية والأصلية النجاح في مهمتها الوطنية.
سبأ

قد يعجبك ايضا