الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

القطاع الاستثماري بمحافظة صنعاء ينظم اللقاء التشاوري الأول لرجال المال والأعمال

18

الثورة نت/..
نظم القطاع الاستثماري بمحافظة صنعاء اليوم اللقاء الأول لرجال المال الأعمال والمستثمرين تحت شعار ” يدا بيد لبناء الغد” بحضور المحافظ حنين محمد قطينة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى محسن جمعان والشئون الفنية صالح المنتصر ونائب رئيس الغرفة التجارية هاشم السواري ومدراء مكاتب الصناعة والغرفة التجارية والتحسين والأشغال والضرائب، أشار المحافظ قطينة إلى أهمية عقد اللقاء التشاوري لتلمس هموم رجال المال والأعمال وتسهيل ما يمكن تسهيله للمستثمرين والمصنعين .

وأكد محافظ صنعاء أن اللقاء يهدف إلى بلورة الأفكار التي تخدم القطاعين الحكومي والخاص.. داعيا القطاع الاستثماري للشراكة مع القطاع الحكومي في كافة المجالات وفي المقدمة الأشغال والصحة والتحسين والتربية.

وأشار إلى توجهات الدولة لخلق شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص .. مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع الاستثماري .

وأكد المحافظ قطينة إعطاء الأولوية للتجار المتفاعلين مع القطاع الحكومي ..لافتا إلى أهمية قيام رجال المال والأعمال وقطاع الاستثمار ومدراء المكاتب التنفيذية المختصة بأعداد دراسات وبلورة أفكار للخروج برؤى واضحة للبت فيها لتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم الوطن والمواطنين.

فيما ثمن وكيل قطاع الاستثمار تفاعل رجال الأعمال والمستثمرين وحضورهم اللقاء.. لافتا إلى أن اللقاء التشاوري الذي يأتي بالتزامن مع تدشين العام الخامس من الصمود يهدف إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالوطن وتجاوز المرحلة الراهنة انطلاقا من الشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

وأشار جمعان إلى أن رجال الأعمال والمستثمرين هم اليد التي تبني في جبهة الاستثمار للنهوض بإقتصاد الوطن وتجنيب البلاد التدهور الاقتصادي.

ولفت إلى أن اللقاء يهدف إلى تعزيز الثقة بين القطاعين العام والخاص وتلمس الهموم ودارسة استحقاقات المرحلة المقبلة ومعالجة المعوقات التي يواجهها رجال الأعمال..مؤكدا استعداد قيادة المحافظة فتح فرص الاستثمار لرجال الأعمال في عدة مجالات.

وأكد الوكيل جمعان ضرورة مساهمة القطاع الخاص في إبراز المظهر الحضاري للمحافظة وتخفيف أعباء المواطنين ودعم القطاعين التربوي والصحي.

فيما أكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع أن اللقاء الذي يعتبر الأول على مستوى المحافظة يهدف للتعاون والتنسيق ومناقشة العراقيل والصعوبات التي يتم مواجهتها خاصة في ظل استمرار الوضع الراهن الذي أثر سلبا على معدلات التنمية.

وأكد الحرص على معالجة الصعوبات لرفع معدلات النمو الاقتصادي والتنمية في إطار المحافظة.

بدوره أشار مدير عام الغرفة التجارية بالمحافظة مطر المطري إلى أهمية انعقاد اللقاء للتعرف على معوقات القطاع الخاص الناجمة عن سوء فهم القوانين.. مؤكدا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين.

مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية محمد قفلة اعتبر اللقاء خطوة تجسد حرص قيادة المحافظة على فتح شراكة حقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه أكد رجل الأعمال الدكتور محمد السعيدي الاستعداد لإعداد خطة استثمارية للمحافظة.

إلى ذلك تسلم المحافظ قطينة كتاب “مسيرة عطاء في زمن العدوان” أعده مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ بالمحافظة والذي تناول أبرز أنشطة وفعاليات قيادة المحافظة خلال الفترة من مايو 2015 وحتى ديسمبر 2018.

وثمن محافظ صنعاء جهود مكتب الوكالة في تغطية وتوثيق كافة الفعاليات والأنشطة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا