رئيس مجلس النواب يهنئ المرأة اليمنية باليوم العالمي للمرأة

الثورة نت / 

هنأ رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي المرأة اليمنية في كافة مرافق العمل والإنتاج والمزارع والحقول وربات البيوت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

وأوضح رئيس مجلس النواب في الحفل الذي أقامته هيئة رئاسة مجلس النواب وأمانته العامة بهذه المناسبة اليوم، أن المرأة اليمنية كان لها رصيد وبصمات ناصعة وصنع منجزات ومكاسب في كافة المراحل والمنعطفات التي مرت بها الثورة اليمنية.

وأثنى على جهود المرأة اليمنية خلال الظروف الراهنة في التصدي للعدوان والحصار الجائر.. لافتا إلى أن المعاناة التي تمس المجتمع اليمني تتحمل المرأة الجزء الكبير منها، ورغم كل ذلك تصبر وتواجه التحديات بإرادة قوية وصبر وصمود إلى جانب أخيها الرجل.

وبين أن مجلس النواب مع حقوق المرأة من خلال القوانين التي ناقشها وأقرها في مختلف المجالات ويسعى للدفاع عن حقوقها في كافة مناحي الحياة.

وأشاد الأخ يحيى علي الراعي بنشاط المرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب .. مؤكداً دعم هيئة رئاسة المجلس لكافة أنشطة المرأة والاستمرار في دعمها اللا محدود.

وترحم رئيس مجلس النواب على أرواح شهداء الثورة اليمنية .. داعيا إلى إيقاف العدوان وفك الحصار خاصة وأن الشعب اليمني يمد يده للسلام الدائم والمشرف وليس الاستسلام.

وفي الحفل أشار القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب أحمد أحمد النويرة إلى حرص الأمانة العامة على تسهيل الأعمال والأنشطة التي تهم وتقوم بها المرأة العاملة في جهاز الأمانة العامة للمجلس.

من جانبها حيت رئيسة شعبة القضايا والعقود بالمكتب القانوني بالأمانة العامة للمجلس الدكتورة جميلة صالح سيف في كلمة المرأة العاملة بالأمانة العامة، المرأة في يومها العالمي .. مشيرة إلى أن المرأة اليمنية استحقت هذا الاحتفال بهذه الذكرى بفعل تضحياتها في مختلف المجالات.

وأوضحت أن المرأة حظيت باهتمام من قبل الشريعة الإسلامية قبل المواثيق والأعراف الدولية باعتبارها مربية للأجيال وأم وأخت وزوجة وعاملة إلى جانب أخيها الرجل.

ولفتت الدكتور جميلة إلى أن المرأة اليمنية حققت كثير من المكاسب والحقوق القانونية وأنها ماضية إلى الأمام بخطوات واثقة لتحقيق المزيد .. معبرة عن الشكر لقيادة مجلس النواب على الاهتمام بالمرأة في القوانين التي يشرعًها وبالمرأة العاملة في الأمانة العامة.

فيما تحدثت عضو مجلس نواب سابق نائب رئيس مكتب المستشارين حسينة عبيد وعضو المكتب القانوني إيمان شائف قاسم وعدد من موظفات الأمانة العامة بمجلس النواب عن أدوار المرأة في الدفاع عن الثورة اليمنية والانتصار لأهدافها.

وفي ختام الحفل كرم رئيس مجلس النواب ومعه القائم بأعمال الأمانة العامة، العاملات في جهاز الأمانة العامة لمجلس النواب تقديراً لجهودهن في إنجاح العمل بالمجلس وأمانته العامة وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

سبأ

قد يعجبك ايضا