وزير الصحة يؤكد أهمية الإصحاح البيئي لمواجهة موجة الكوليرا

الثورة نت/

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مركز آزال ومجمع عمر المختار بأمانة العاصمة لمعالجة المصابين بالإسهالات المائية .

واطلع الوزير المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني على الخدمات الطبية والعلاجية التي يتلقاها المرضى وكيفية التعامل مع حالات الكوليرا التي تصل للمراكز واحتياجاتها من المستلزمات الطبية.

ووجه وزير الصحة مدراء مكاتب الصحة وكافة المراكز والمجمعات برفع الجهوزية لمواجهة موجهة الكوليرا .. حاثا المصابين على عدم التأخر في الذهاب إلى المراكز في حال الاشتباه، مؤكدا على أهمية الإصحاح البيئي لمواجهة الكوليرا.

وجدد الدكتور المتوكل التأكيد على مسؤولية الجميع في مواجهة الكوليرا خاصة مع قدوم موسم الأمطار وفي ظل العدوان والحصار وما صاحبه من انتشار أوبئة قاتلة كالكوليرا.

وأشار إلى ضرورة سرعة قيام الجهات المعنية بالبدء بالمعالجات البيئية والمياه وتعقيمها وكذا الصرف الصحي والعمل على معالجة أي مشاكل مرتبطة بالمياه كون الكوليرا تنتقل بشكل كبير عبر المياه.. حاثا المجالس المحلية على مراقبة مياه الشرب في نقاط توزيع المياه وعدم العبث بالمنشآت المرتبطة بالبنية التحتية الخاصة بالمياه والصرف الصحي.

ولفت إلى أهمية دور الأوقاف والإعلام في توعية المجتمع في كيفية الاهتمام بالنظافة والتوعية لتجنب الإصابة بهذا المرض.

وأكد وزير الصحة على أهمية دور المجتمع في الارتقاء بالوعي بكيفية الوقاية من الوباء من خلال النظافة الشخصية والمجتمعية واستخدام المياه المضمون كلورتها ونقاوتها وغير ذلك من المعلومات التي تصل عبر وسائل الإعلام والمساجد واللوحات التي في الشوارع.

سبأ

قد يعجبك ايضا