اجتماع حكومي ومحلي يناقش الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية

الثورة نت/

عقد اليوم بصنعاء اجتماعا حكوميا ومحليا لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بحضور المستشارين الرئاسيين احمد علي محسن والدكتور عبدالعزيز الترب.

واستمع الاجتماع الذي ضم وزراء الشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع والمغتربين الدكتور محمد المشجري والتعليم الفني غازي احمد علي والدولة لشؤن مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع والدولة رضية محمد عبدالله ومحافظي أبين احمد الرهوي وعدن طارق سلام وحضرموت اللواء لقمان باراس وشبوة محمد علي الطُمباله والمهرة القعطبي علي حسن الفرجي وسقطرى هاشم السقطري ولحج احمد جريب، إلى تقرير الوزير القُنع عن الوضع السياسي في المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت الاحتلال الأعرابي بما في ذلك التحركات الدولية التي تقوم بها بعض المكونات في تلك المحافظات.

ولفت التقرير إلى أبعاد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت أمس الأول إلى محافظة عدن فضلا عن الأخبار الواردة من الميدان بشأن بدء تشكيل قوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي التابع للإمارات .

واستمع الحاضرون إلى تقرير تفصيلي من محافظة أبين الرهوي، عن الأوضاع السياسية والأمنية في أبين، استعرض فيه جملة من الوقائع والحقائق التي تقوم بها قوات الاحتلال الإماراتي وعصاباته.. لافتا إلى حالة الاحتقان التي تسود المحافظة جراء الممارسات والانتهاكات التي يقوم لها المحتل.

وتحدث رئيس الوزراء، عن ملامح الرؤية السياسية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية للفترة المقبلة المؤكدة على رفض فكرة الانفصال مع مراعاة إمكانية التعاطي والبحث في المشاريع الأخرى تحت سقف اليمن الواحد.

ولفت إلى أن الأولوية لأبناء الوطن عامة بما فيهم أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية هو وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال الذي يغذي روح العداء والتطرف والكراهية والتناحر بين أبناء المجتمع والوطن الواحد.

وحذر المجتمعون من آثار التجاذبات السياسية وما تقوم به بعض الفصائل من تحركات يسعى كل منها لتحقيق مصالحه على حساب الوطن والقضية الجنوبية.

واعتبروا تصريحات وزير الخارجية البريطاني تأكيد على سعي بعض القوى الدولية لتمرير اتفاق الحديدة على النحو الذي يريده العدوان وليس وفقا للنصوص التي تضمنها اتفاق السويد برعاية أممية.

وشددوا على أهمية توطيد الجبهة الداخلية وتماسكها كضامن أساسي للصمود والثبات في مواصلة مقاومة العدوان .. لافتين إلى أن المعلومات التي تتحدث عن بدء تشكيل قوات ما يسمى بالمجلس الانتقالي أمرا خطيرا على استقرار وسلامة المحافظات الجنوبية والشرقية وحياة أبنائها كما انه ينذر بصراع وشيك بين مليشيات الاحتلال من جهة والعناصر المتطرفة من جهة أخرى .

وكلف الاجتماع محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية بتقديم تقارير عن أوضاع محافظاتهم أسوة بمحافظ أبين مشفوعة برؤيتهم السياسية.

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها إسناد الدور الوطني لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناوئين للاحتلال والعدوان خلال الفترة القليلة القادمة.

سبأ

قد يعجبك ايضا