متحدث القوات المسلحة يؤكد ارتكاب قوى العدوان 842 خرقا خلال الـ72 ساعة الماضية

الثورة نت

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، ارتكاب مرتزقة العدوان 842 خرقا خلال الـ 72 ساعة الماضية في الحديدة .

واشار في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إلى استمرار التزام قوات الجيش واللجان الشعبية بالقرارات الأممية ووقف إطلاق النار وخطة إعادة الانتشار في الحديدة .

وقال ” أن هذه الالتزام هو جانب أخلاقي قبل ان يكون مسئولية وطنية والتزام امام المجتمع الدولي ، وان قواتنا حريصة على تنفيذ خطة إعادة الانتشار مهما حاول العدوان ومرتزقته التلكؤ والمماطلة”.

واوضح ان خروقات المرتزقة في الحديدة تنوعت بين استهداف منازل ومزارع المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان ب 496 قذيفة و249عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واضاف انه تم رصد 64 عملية تعزيزات وتحركات وتسع عمليات استحداثات وتحصينات، مع 24 تحليق لطيران العدوان الاستطلاعي والتجسسي في أجواء مدينة الحديدة والصليف والدريهمي وحيس والتحيتا والجاح.

وأفاد ان طيران العدوان الحربي واصل استهدافه الإجرامي للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات بشن 55 غارة جوية منها تسع غارات على باقم و12 على البقع وغارة على شدا وسبع غارات قبالة نجران بصعدة و13 غارة على كشر وخمس غارات على حرض .

وبين ان غارة على منطقة الرحبة بقارة في حجة استهدفت منزلا المواطنان محمد زيد الضاعني وعبدالله حسن الضاعني ، سقط خلالها شهداء وجرحى من النساء والأطفال .
كما شن طيران العدوان غارتين على نهم وغارة على جربان بسنحان وغارة على بلاد الروس بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على قانية والوهابية بالبيضاء.

وكشف متحدث القوات المسلحة ان مرتزقة العدوان صعدوا من محاولاتهم الهجومية والتسلل الى مواقع القوات الجيش واللجان الشعبية ، وانه تم التصدي لثمانية زحوفات لهم أربعة على البقع والاخرى على تبتي القاضي والشروق بصرواح وعلى جبل جمانة بعاهم في حجة وباتجاه سوق الطاحون وموقع الحصن وتبة أبو الكرم بالحشا في الضالع وعلى الرفصة والحصابر بالصلو في تعز ، بالاضافة إلى أفشال محاولة تسلل في مجازة قبالة جيزان.
وردا على التصعيد اكد العميد سريع ، تنفيذ ابطال الجيش واللجان الشعبية 21 عملية عسكرية متنوعة استهدفوا خلالها مواقع وتجمعات وتحركات وخطوط امداد العدو .

واوضح انه تم تنفيذ ست عمليات هجومية على مواقع المرتزقة في جبل جمانة بعاهم وفي فضحة بالجريبات ، وفي رقابة عذق بناطع بمحافظة البيضاء وفي سوق الطاحون وموقع الحصن وتبة أبو الكرم بالحشا في الضالع وفي الرفصة والحصابر بالصلو في تعز وفي الكذابة والسوايل بنهم.

وأضاف بان بواسل الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات إغارة باتجاه مواقع العدو في التبة الصفراء بمفرق الوازعية في تعز وفي موقع الغرفة بالمصلوب في الجوف وفي عبيدان وأطراف عيدة الغربية بنهم الى جانب تنفيذ 12 عملية نوعية على مواقع المرتزقة في القذاميل بالأجاشر ورشاحة في البقع وفي تبة الصالحين بالشقب وفي حمير وفي الوازعية وفي القصر الجمهوري بتعز وفي تبة الشيكي بنهم وفي موقع القذان بحريب نهم وفي الخليفين في الجوف وفي موقع الحسكول وفي شرق جحفان قبالة جيزان وفي الوادي قبالة نجران.

كا اكد المتحدث الرسمي ان مقاتلينا الابطال تمكنوا بعون الله من استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها في الحشا بالضالع وفي الصلو بتعز خلال اليومين الماضيين كما تم تطهير تبة الكذابة ومواقع أخرى تحت الدوة في نهم واحكام السيطرة عليها.

واعلن ان عشرات المرتزقة قتلوا واصيبوا منهم أربعة قتلى وخمسة جرحى في القذاميل بحريب نهم كما تم تدمير أكثر من 15 آلية مختلفة للمرتزقة منها خمس اليات في القذاميل بالأجاشر وفي خب والشعف وفي الوادي قبالة نجران وفي شرق جحفان وفي الحسكول قبالة جيزان، إلى جانب تدمير واعطاب عدد من الاطقم منها طقم محمل بالمرتزقة في رشاحة بالبقع وطقمين في الخليفين بالجوف.

سبأ

قد يعجبك ايضا