رئيس الحكومة يطّلع على مستوى إعادة ترميم خمسين مدرسة بالعاصمة صنعاء

الثورة نت

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته ومعه أمين العاصمة لمدرسة الشهيد طاهر الصيفي بمديرية الصافية، على الجهود القائمة لإعادة تأهيلها وترميمها.

واستمع رئيس الوزراء أثناء الزيارة من أمين العاصمة ووكيل الأمانة المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، إلى شرح عن سير برنامج إعادة تأهيل المدارس البالغ عددها خمسين مدرسة موزعة على مختلف مديريات العاصمة بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وأشارا إلى أن تنفيذ أعمال الترميم تتم بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة .

والتقى رئيس الوزراء أثناء الزيارة مديرة المدرسة سميرة العنسي ووكيلات المدرسة، اللاتي أطلعنه على أوضاع المدرسة واحتياجاتها الضرورية، خاصة ما يتعلق بالأثاث وتجهيز قاعة الحاسوب والمحاليل اللازمة للمعمل.

وأعربن عن امتنانهن لهذه الزيارة التي من شأنها إسناد المدرسة التي تضم نحو ألفي طالبا وطالبة وتوطيد جهدها التربوي والتعليمي والأنشطة المساعدة.

وقد نوه رئيس الوزراء بالجهد الطيب المبذول في إعادة ترميم المدرسة ومستوى النظافة اللافت فيها ومراعاة تخصيص حيّز للأشجار التي ينبغي أن يوليها الجميع في قيادة وزارة التربة والتعليم والسلطة المجلية عناية خاصة.

وأكد أن توفير البيئة النظيفة والجميلة من العوامل الايجابية والضرورية التي ينبغي أن تكون حاضرة في جميع المدارس والشوارع والأحياء .

وثمن الدكتور بن حبتور دور الوزارة والأمانة والصندوق الاجتماعي ومشروع الأشغال العامة لإعادة تأهيل المدارس التي تعرض الكثير منها لأضرار بالغة بفعل غارات العدوان الذي لم يفرق بين منشأة مدنية وعسكرية في حربه العبثية المستمرة منذ أربع سنوات على اليمن.

وحث أمين العاصمة العمل على توفير التجهيزات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .. لافتا إلى أهمية الحضور المؤثر للقطاع الخاص ودوره الهام في إسناد المدارس العامة ضمن مسؤولياته الاجتماعية.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الإنساني والتنموي لليونيسيف خلال هذه الفترة ومساهمتها في التخفيف من معاناة الشعب اليمني سيما شريحة الأطفال.
سبأ

قد يعجبك ايضا