نددت بجرائم السعودية في اليمن

مظاهرات في الهند احتجاجا على زيارة بن سلمان

شهدت مدينة كرغيل شمال ولاية جامو وكشمير الهندية مظاهرات حاشدة احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المنطقة وتنديدا بجرائم النظام السعودي في اليمن وتذكيرا بتورط بن سلمان في اصدار الأوامر بشن الحرب على اليمن وقتل الصحفي السعودي المعارض وتقطيع جثته في قنصلية بلاده في اسطنبول.
كما شارك حشد من الهنود في مظاهرات ضد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى نيودلهي وذلك بعد مظاهرات مماثلة استقبلت بن سلمان في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
ورفع المتظاهرون في نيودلهي صورا لولي العهد السعودي ويداه ملطختان بالدماء وعبارات تنديد بسياساته وجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وحرب اليمن.
كما ندّد المشاركون في الاحتجاج بسوء تعامل السلطات السعودية مع العمالة الهندية الموجودة في مدن المملكة المختلفة.
وكانت وسائل إعلام محلية في الهند قد أبرزت خلال الأشهر الماضية الأوضاع المعيشية الصعبة لمئات من العاملين الهنود في السعودية، لا سيما من يتعرضون لأذى مستمر، ويواجهون تهما وأحكاما بالسجن على خلفية قضايا تتعلق أساسا بقوانين الإقامة.
ودعا ناشطون إلى مظاهرات أخرى في شارع البرلمان في نيودلهي لرفض زيارة محمد بن سلمان إلى الهند.
وكانت الحكومة الباكستانية قد سعت لمنع مظاهرات الاحتجاج في البلاد على زيارة بن سلمان، وسحبت تراخيص المسيرات ومنعت مؤتمرا صحفيا للقائمين عليها، ومع ذلك شارك الآلاف في المسيرات الاحتجاجية في مناطق عدة من باكستان.

قد يعجبك ايضا