تقرير: مواكب تشييع الجنود السعوديين أصبحت يومية

أكد تقرير جديد أن السعودية وبعد أربع سنوات حرب عجزت عن إيقاف هجمات الجيش اليمني واللجان الشعبية على الحدود، لافتا الى ان خبر تشييع قتلى الحرب اصبح خبراً يومياً على وسائل الإعلام السعودية.
ولفت التقرير الذي اعده موقع “العربي الجديد”، إلى انه بالكاد يخلو يوم واحد من خبر تبثه القنوات السعودية عن مواكب تشييع الجنود الذين يسقطون بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية الأمر الذي لا يُعد سوى أحد شواهد الفشل السعودي بتحقيق انتصار في اليمن ينهي، على الأقل، قدرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على اقترابهم من مناطق سعودية حدودية. وعوضاً عن ذلك يبرز حضورها شرقاً في محافظة المهرة، حيث لا وجود لانصارالله، بقدر أنه تطبيق لأجندة أطماعها غير المعلنة.
وجاء في المقال : شهدت الأيام الأخيرة ارتفاعاً في وتيرة الهجمات التي ينفذها انصارالله باتجاه السعودية، وشملت الزحف باتجاه مواقع حدودية متفرقة، حيث أعلنت الحركة سيطرتها على العديد من المرتفعات في جحفان في منطقة جيزان، ومواقع أخرى في بلدة رشاحة الشرقية والغربية في منطقة نجران، بالإضافة إلى تكثيف القصف المدفعي والصاروخي وأعمال القنص التي استهدفت جنوداً سعوديين في نقاط حدودية مختلفة في جيزان ونجران، المرتبطتين بشريط حدودي مع محافظة صعدة معقل الحركة.
وإذا كانت الحدود مع السعودية على رأس دوافع التدخل العسكري السعودي المباشر بالحرب منذ أربع سنوات، تحت زعم دعم حكومة الهارب عبدربه منصور هادي ، فقد تحولت الحدود الجنوبية السعودية إلى أحد أبرز مظاهر الفشل العسكري السعودي. وبينما تروج وسائل الإعلام التابعة للرياض عن انتصارات يحققها المرتزقة مدعومين من تحالف العدوان السعودي، باتجاه صعدة، لا يكاد يمر يوم دون أن تقر الرياض بمقتل جندي من الجيش السعودي خلال المواجهات في الحد الجنوبي. وفي الوقت الذي لا تتحدث فيه وزارة الدفاع السعودية عن أعدادهم، تتناول وسائل الإعلام أخبار الجنائز التي تقام في مدن مختلفة من البلاد، بما يعزز ما يعلنه الإعلام الحربي المرافق للجيش اليمني واللجان الشعبية عن هجمات ومواجهات في قرى وبلدات سعودية، لكنهم في المقابل لا يعترفون أيضاً بسيطرة مرتزقة منصور على مواقع حدودية من الجانب اليمني.
وفيما تتواصل مواجهات صعدة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة تحالف العدوان السعودي بوتيرة يومية، فإن ذلك لم يمنع للجيش اليمني واللجان الشعبية من استمرار تهديد مناطق حدودية تابعة للسعودية.
وتقول مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إن بعض المعارك تتخذ طابع الكر والفر، لكن الأهم بالنسبة للجيش اليمني واللجان الشعبية أنهم لا يزالون قادرين على إلحاق خسائر يومية بالسعوديين والمرتزقة، رغم الحرب التي يتعرضون لها منذ سنوات.
وتعد محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن على الحدود مع سلطنة عُمان شاهداً على انصراف السعودية إلى تعميق نفوذها في محافظات بعيدة عن مركز الصراع مع الجيش اليمني واللجان الشعبية . وتسعى الرياض إلى مد أنبوب لتصدير النفط عبر محافظة المهرة إلى بحر العرب، وتكثيف تواجدها العسكري قرب الشريط الحدودي اليمني مع سلطنة عُمان. إلا أن تحركاتها، مثل أبو ظبي، لم تعد بعيدة عن أعين اليمنيين الذين تنتشر غالبيتهم في المحافظات التي تكتوي بنار الحرب.
ولا تزال السعودية عاجزة عن إنهاء التهديدات التي تطاول حدودها على الأقل، ممن تعتبرهم ذراعاً لخصمها الإقليمي إيران، ولا يزالون يمثلون قوة تتحكم بأجزاء غير قليلة من الشمال اليمني بعد أربع سنوات من الحرب، كما أنهم يطورون أنفسهم عسكرياً، على غرار الإعلان عن طرز جديدة من الصواريخ أو الطائرات المسيرة من دون طيار.

قد يعجبك ايضا