(الأشغال) تعتمد (77) مليون ريال لتوسعة المنحنيات في نقيل سمارة

 

الثورة / مجدي عقبه

ناقش وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق يوم أمس في صنعاء مع محافظ إب عبدالواحد صلاح أوضاع الطرق بمحافظة إب واحتياجات المحافظة من مشاريع الصيانة والترميم والتوسعة.
وخلال اللقاء الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين تم اعتماد مبلغ (77) مليون ريال بشكل عاجل لتوسعة المنحنيات الصعبة وتوسعة بعض الأماكن الوعرة والضيقة في نقيل سمارة..
كما أقر اللقاء آلية تفعيل أعمال السفلتة من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور وفقا للتكليف الصادر من صندوق صيانة الطرق بقيمة (250) مليون ريال لإصلاح ما تتعرض له شبكة الطرق من تهالك وانهيارات خلال موسم الأمطار.
وأكد اللقاء أهمية الاستمرار في تصفية وفتح السوائل التي أحدثت أضرارا في الطرق خلال الأعوام السابقة واستكمال أعمال الحمايات اللازمة لها.
وشدد على ضرورة تفعيل أعمال الوزن المحوري وتكليف فريق عمل متمكن بتنفيذ الأعمال اللازمة للحفاظ على شبكة الطرق بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.
ولفت اللقاء إلى أهمية الحفاظ على شبكة الطرق لتسهيل انتقال المواطنين من وإلى محافظة إب في ظل تزايد أعداد النازحين إليها خصوصا من محافظتي تعز وعدن وغيرهما.
وأكد وزير الأشغال استمرار الوزارة في دعم مشاريع سفلتة وصيانة الطرق بمحافظة إب وغيرها من المحافظات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وما نتج عنهما من تداعيات.
ووجه الوزير مطلق باعتماد مبلغ (25) مليون نفقات تشغيلية لتنفيذ أعمال الطرق المتفق عليها في المحافظة.
فيما أشاد محافظ إب بدور وزارة الأشغال في ترميم وصيانة وتوسيع شبكة الطرق خلال المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان استهدف كل مقومات الحياة بما فيها الطرق والجسور .
وأكد المحافظ صلاح استعداد المحافظة تقديم التسهيلات والدعم لإنجاح هذه الجهود التي تمثل إحدى صور وملامح الصمود اليمني في وجه العدوان.

قد يعجبك ايضا