في مسيرات حاشدة بمختلف المحافظات استجابة لدعوة قائدة الثورة الشعبية في مسيرات حاشدة بمختلف المحافظات استجابة لدعوة قائدة الثورة الشعبية

اليمنيون ينددون بمحاولات الخونة التطبيع مع الكيان الصهيوني

> محافظة صعدة: مهزلة “وارسو” أسقطت كل شعارات العدوان ولن تزيد الشعب اليمني إلاَّ صموداً وثباتاً

> مسيرة حجة: حكومة الفنادق في الرياض لا يمثلون إلا أنفسهم ولا علاقة لهم بالشعب اليمني

> أبناء الحديدة يعلنون البراءة من الخونة والمطبعين مع اليهود

> تعز .. تأكيد السير على خطى المرابطين حتى تحرير اليمن من الغزاة والمعتدين

> مسيرات حاشدة بالضالع للبراءة من الخونة ورفضا للتطبيع

> أبناء لحج يجددون تمسكهم بالقضية الفلسطينية

> حشود المحويت تستنكر المواقف المخزية لحكومة الفار هادي إزاء قضايا الأمة

> أبناء عمران: فلسطين ستظل القضية الأولى لكل اليمنيين

> مسيرة البيضاء: جلوس المرتزق اليماني مع نتنياهو نموذج واضح للخيانة والارتزاق

> أبناء إب: حكومة المرتزقة ما هي إلا أداة من أدوات أمريكا وإسرائيل في المنطقة

> محافظة ذمار: نرفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني

> أبناء مارب يستنكرون خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني

الثورة/ محافظات/ سبأ
أثبت اليمنيون تمسكهم بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى بالنسبة للعرب والمسلمين جمعياً.
واستنكرت الجماهير الحاشدة التي خرجت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات المساعي والمحاولات التي يقوم بها العدوان السعودي الأمريكي وأدواته من المرتزقة والخونة للتطبيع مع العدو الصهيوني..
وفي هذا الصدد خرجت بمحافظة صعدة، صباح أمس الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة للبراءة من الخونة وتمسكا بقضية فلسطين، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وحمل المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام فلسطين، وصورا للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ولافتات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية وسياستها في المنطقة.
وردد المشاركون هتافات منها (هيهات الذلة هيات.. يا أذناب الولايات) و(الحلف الصهيوني هالك .. يا أخس الممالك) و(نحن أولو بأس شديد.. والقدس لنا أكيد) و(زمن كشف الحقائق.. إما خائن منافق.. أو مؤمن ثابت صادق).
وألقى القيادي لدى أنصار الله يوسف الفيشي كلمة خلال المسيرة أكد فيها على أن خروج الشعب اليمني تحت أزيز الطائرات أمس رسالة للعالم وللشعوب للقيام بمسؤوليتها.
وشدد على أن ما جرى في وارسو يزيدنا صمودا وإيمانا بأحقية القضية التي نقاتل من أجلها، مشيرا إلى أن المدعو اليماني أسقط كل شعارات العدوان، وانكشفوا بأنهم أدوات ليس أكثر بمن فيهم السعودي والإماراتي.
ونوه الفيشي بأن مزاعم خشيتهم من إيران أسقطهم في أحضان إسرائيل، ونحن في زمن كشف الحقائق، مؤكدا أن شعبنا لن يغفر للمطبعين، وسينطلق في مواجهة أعدائه.
وأكد البيان الختامي للمسيرة الذي ألقاه المجاهد طه الصيرفي على أن مؤتمر وارسو ما هو إلا محطة من محطات كثيرة حيكت فيه المؤامرات على الأمة، وما يميزه عن سابقاته هو ظهوره إلى العلن لما كان يجري في الخفاء.
وأشار إلى أن ظهور ممثل الخونة والمرتزقة إلى جانب رئيس وزراء الكيان الغاصب لفلسطين في مؤتمر الذي عقد بتوجيه وإشراف أمريكي، يؤكد على أنهم أرادوا لشعبنا العزيز أن يكون دمية لإسرائيل وأداة من أدوات أمريكا، وأن يخرج من موقعه وأن يتخلى عن استقلاله وكرامته.
وأكد أن شعبنا ثابت على مواقفه الإيمانية والأخلاقية الثابتة إلى جان الشعب الفلسطيني والمقدسات، متمسك بقضايا الأمة الكبرى، وموقفة في العداء للعدو الصهيوني الغاصب المعادي للإسلام.
وشدد على البراءة من الخونة وأعمالهم سواء في الداخل أو الخارج، والاستمرار في مواجهتهم والتصدي للعدوان الأمريكي الصهيوني السعودي، وستظل فلسطين والقدس هي قضيتنا الأولى، مؤكدا على الجهوزية التامة لرفد الجبهات بالرجال والمال.
هذا وألقيت في المسيرة كلمات وقصائد شعرية أكدت على رفض التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، والتمسك بقضية فلسطين، وبخيار المقاومة، واستنكرت جلوس وزير خارجية الخونة بجوار رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو مقدما له الخدمات.
إلى ذلك نظمت بمحافظة عمران أمس مسيرة حاشدة، للبراءة من الخونة وتمسكا بقضية فلسطين، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وفي المسيرة التي تقدمها عدد من قيادات المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني .. أكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مركز عاصمة المحافظة تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني واستنكارهم كل اشكال التطبيع مع العدو.
واستنكروا بشدة الظهور المخزي لما يسمى بوزير خارجية الخائن هادي، خالد اليماني بجانب رئيس وزراء الكيان الصهيوني في مؤتمر وارسو، معتبرين هذه الخطوة الإجرامية وصمة عار على جبين أولئك المتهافتين على التطبيع وإقامة العلاقات مع العدو الإسرائيلي.
واعتبروا أن ما حصل في مؤتمر وارسو لم يكن ليتم لولا تواطؤ بعض الدول العربية وعلى رأسها النظامان السعودي والإماراتي ومواقفهما السلبية تجاه القضية الفلسطينية والقدس المحتلة.
وأكد أبناء محافظة عمران على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية والتحرك الجاد في مواجهة العدو الصهيوني ومرتزقته .
واحتشد الآلاف من أبناء محافظة المحويت في مسيرة جماهيرية غاضبة أمس رفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتجديد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت الداعم والمساند للشعب والقضية الفلسطينية.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة المحويت اللافتات المناهضة للكيان الصهيوني والمنددة بالتطبيع مع العدو وإعلان البراءة من الخونة.
وأكدوا رفضهم اللقاءات المشبوهة وخطوات التطبيع التي أقدم عليها المدعو خالد اليماني في مؤتمر وارسو.
واستنكر المشاركون المواقف المخزية لحكومة الفار هادي وانكشاف الأقنعة والأجندة التآمرية على قضايا الأمة والمقدسات الإسلامية.
وفي المسيرة استهجن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، السلوك المشين لحكومة الخونة والارتزاق بظهور وزير خارجيتهم إلى جوار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر وارسو.
وأكد أن هذه الخطوة لا تعبر عن الشعب اليمني المعروف بمواقفه الثابتة والمبدئية من القضية المركزية للأمة ومساندته للشعب الفلسطيني.
فيما أكد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم استمرار دعم الشعب اليمني ومناصرته للقضية الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة.. لافتا إلى أن موقف الخونة لا يمثل الشعب اليمني.
بدوره أشار مدير مكتب المحافظ عبدالحميد أبو شمس إلى أن التصرفات التي انتهجتها حكومة المرتزقة لا تمثل أي أهمية بالنسبة للمواقف الثابتة لأبناء اليمن.
ونوه بالحضور المشرف لأبناء المحويت في هذه المسيرة وكذا دعمهم المتواصل لجبهات العزة والشرف منذ بداية العدوان.
من جانبه دعا رئيس المحكمة الابتدائية القاضي وليد العبالي إلى إدانة مشاركة وزير خارجية الفار هادي بمؤتمر وارسو في موقف مخز وغير مسبوق.
وألقيت في المسيرة الحاشدة التي شارك فيها وكلاء المحافظة والسلطة المحلية ومدراء المديريات والمشائخ وكافة القطاعات التربوية والثقافية والشعبية والمنظمات والأحزاب والقيادات الأمنية والعسكرية، كلمات عبرت عن الرفض المطلق والإدانة لسياسات التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وجددت الكلمات التأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية الأمة المركزية ..معلنة البراءة من أفعال وتصرفات خونة الأوطان والشعوب.
وشهدت محافظة ذمار أمس الأحد مسيرة حاشدة وغاضبة تلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله، بالخروج المشرف والكبير، تنديداً بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتأكيداً على تجديد الموقف الثابت والدائم للقضية الفلسطينية والرافض للتطبيع بكل صوره وأشكاله.
وفي المسيرة الحاشدة بحضور وكيلي محافظة ذمار، عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق، ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والعسكرية، والمشايخ والأعيان، أكد محافظ ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي أن موقف المرتزق خالد اليماني موقف فردي يتنافى مع الدين والقيم والأخلاق وهو لا يمثل إلا الأجندة الأمريكية والإسرائيلية التي كانت تحت الطاولة واليوم باتت مكشوفة وواضحة للعيان.
وجدد المقدشي موقف أبناء ذمار الرافض لهذا المخطط المفضوح الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتدمير البلدان والشعوب الحاضنة والداعمة للشعب اليمني الحر، داعياً الجميع إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
وألقيت في المسيرة كلمات للمشرف الثقافي في المحافظة، عبدالعظيم اللاحجي، ومشايخ كل من قبائل آنس، الشيخ هلال المقداد، وقبائل عنس، الشيخ محمد الفاطمي، وقبائل الحدا، الشيخ عبدالحميد القوسي، وقبائل عتمة، الشيخ جميل معوضة، وقبائل وصابين، الشيخ علي أحمد عجيله، وقصيدة شعرية للشاعر أبو روعة الجوفي، عبرت جميعها عن أن ما حصل في وارسو يؤكد بجلاء أن ما يتعرض له اليمن من عدوان همجي وغاشم لم يكن سوى جزء من مخطط صهيوني، وأن الشعب اليمني الذي اختلطت دماؤه بدماء المقاومين الفلسطينيين عبر مراحل النضال والكفاح، لن يتخلى أبدا عن الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة والمحقة.
وخرجت الوقفة التي حملت شعار «البراءة من الخونة» ببيان تلاه وكيل محافظة ذمار الشيخ عباس العمدي فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين القائل: {وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ} والقائل: {بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً، الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً}، صدق الله العظيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله الطاهرين وارض اللهم عن أصحابه المنتجبين وبعد:
في ظل هذه الظروف التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية وما تتعرض له من مؤامرات خطيرة وهدامة من قبل الأعداء بقيادة أمريكا وإسرائيل لضربها في أهم مقوماتها وركائزها وحرف بوصلة العداء، كان آخرها مؤتمر (وارسو) الذي يعتبر محطة من أخطر محطات التآمر على الأمة، وذلك الظهور المخزي الذي ظهر به ممثل المرتزقة إلى جانب نتنياهو في هذا المؤتمر المشؤوم، وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا اليمني وهو يواجه العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا بكل صبر واقتدار ومع بداية العام الخامس للعدوان، واستجابة لدعوة ونداء السيد القائد/ عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله فقد خرج أبناء محافظة ذمار صباح يوم الأحد 12-جماد ثاني-1440هـ الموافق 17-02-2019م في مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار وقد أكد المتظاهرون على النقاط التالية:
1 – إن مؤتمر وارسو يعتبر محطة من محطات التآمر على شعبنا وبلدنا وأمتنا العربية والإسلامية ويمثل مؤامرة كبيرة لتصفية القضية الفلسطينية.
2 – ندين ونرفض بشدة المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية الجديدة (وارسو) ونؤكد على تصدينا لها بكل ما أوتينا من قوة.
3 – نحيي مواقف الدول العربية والإسلامية التي قاطعت هذا المؤتمر المشؤوم ورفضت الحضور والمشاركة فيه.
4 – ندين ونرفض كل محاولات وأشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وأن ذلك يعتبر خيانة وجريمة شرعية ودستورية وقانونية لن تقبل بها الشعوب الحرة.
5 – نؤكد على أن حضور ممثل المرتزقة المرتزق المدعو خالد اليماني إلى جانب نتنياهو في هذا المؤتمر لا يمثل الشعب اليمني ولا يعبر عن مواقفه وإنما يكشف عن طبيعة ودور علاقة المرتزقة بإسرائيل ووقوفهم جنباً إلى جنب في هذه المؤامرات.
6 – نؤكد براءتنا من كل الخونة والمرتزقة وتمسكنا بكل مقدسات وقضايا الأمة وشعوبها.
7 – نجدد تأكيدنا على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقدسات والأمة، وتصدينا لكل هذه المؤامرات.
8 – نؤكد على صمودنا في مواجهة العدوان وندعو الجميع إلى المزيد من رفد الجبهات بالمقاتلين.
الرحمة للشهداء،، الشفاء للجرحى ،، الحرية للأسرى
والنصر لشعبنا اليمني العظيم
صادر عن أبناء محافظة ذمار
وجابت شوارع مدينة حجة، أمس الأحد، مسيرة جماهيرة كبرى تنديدا بمؤتمر وارسو ورفضا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني .
وحمل المشاركون في الفعالية الجماهيرية علم الجمهورية اليمنية والعلم الفلسطيني واللافتات المناهضة للتطبيع وللسياسات الأمريكية في المنطقة ومشاريعها ومخططاتها التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.
وفي المسيرة الكبرى التي شاركت فيها كل المكونات أدان المحتجون مشاركة وزير خارجية حكومة الفنادق المدعو خالد اليماني الى جانب رئيس وزراء العدو الصهيوني ووزير خارجية أمريكا .
وعبر المحتجون عن رفضهم مخرجات هذا المؤتمر الذي اجتمعت فيه قوى الكفر ومرتزقتها وأذيالهما من الحكومات العميلة وحكومة مرتزقة الرياض .
ونوه البيان الصادر عن المسيرة الكبرى بأن مشاركة حكومة المرتزقة في المؤتمر الى جانب رئيس وزراء العدو الصهيوني ووزير خارجة امريكا هو تعبير واضح عن ان العدوان السعودي على اليمن ما هو إلا عدوان امريكي صهيوني بالدرجة الاولى .
واكد البيان على ان خالد اليماني وحكومة الفنادق لا يمثلون الشعب اليمني، مؤكدا ايضا على استمرار الصمود ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني .
واشار البيان إلى ان العدوان ومرتزقته أثبتوا معاملتهم للصهاينة بجلسة خالد اليماني الى جانب نتنياهو في موقف مخزي لكل عميل ومرتزق .
كما جدد البيان رفض الشعب اليمني القاطع إقدام حكومة المرتزقة على البدء بخطوات مع العدو الصهيوني الذي يقتل ابناء الشعب اليمني على مدى أربعة اعوام والشعب الفلسطيني الشقيق على مدى عقود من الزمن .
ودعا البيان جميع أحرار العالم الى إدانة مؤتمر وارسو والذي يستهدف الاسلام والمسلمين وعلى رأسهم أبناء اليمن .
واضاف البيان: ان الشعب اليمني معني بالصمود والثبات في جبهات الصمود من اجل القضية المركزية وهي فلسطين .
وشهدت مدينة البيضاء مسيرة جماهيرية حاشدة منددة بإقدام حكومة المرتزقة عل? التطبيع مع العدو الإسرائيلي.
واستنكرت المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي حضرها مشرف عام المحافظة الشيخ حمود محمد شتان ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة محمد صالح العزاني ووكلاء المحافظة ومدير عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والمشايخ والأعيان الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، اللقاءات المشبوهة بين حكومة الفار هادي والكيان الصهيوني والتي أثارت غضب وسخط اليمنيين.
وأكد المشاركون في المسيرة بمدينة البيضاء رفض الوصاية والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني .. لافتين إلى أن جلوس وزير خارجية الفار هادي إلى جانب نتيناهو في مؤتمر وارسو أحط نموذج للخيانة والارتزاق.
ودعا المشاركون إلى تنظيم الفعاليات الاحتجاجية والشعبية المستنكرة لهذه التصرفات التي كشفت أقنعة خونة الأوطان والشعوب وتأكيد البراءة منهم.
وجددت المشاركون موقف اليمن الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية .. مؤكدين أن موقف المرتزقة لا يمثل الشعب اليمني.
وفي المسيرة الجماهيرية حياء محافظ البيضاء علي محمد المنصوري الحشود الجماهيرية الحاشدة من أبناء محافظة البيضاء لتأكيد البراءة من الخونة ورفض ما أقدم عليه وزير خارجية المرتزقة بجلوسه إلى جوار رئيس وزراء حكومة الاحتلال الصهيوني.
وأشار محافظ البيضاء إلى أن موقف وزير خارجية حكومة المرتزقة المدعو اليماني برهن أن العدوان المستمر على اليمن منذ أربع سنوات لهو جزء من التهيئة لهذا التطبيع مع الكيان الصهيوني .
ودعا المحافظ المنصوري أبناء الشعب اليمنى إلى رفض التطبيع والتصدي للاطماع الصهيونية، والاستمرار بالنفير العام ورفد الجبهات بالمال والسلاح لمواجهة العدوان كون هزيمته انتصاراً على العدو الأمريكي والإسرائيلي .
وشدد المحافظ المنصوري على رص الصفوف وتعزيز التماسك المجتمعي ومواصلة النفير نحو جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد.
وأشاد محافظ المحافظة بصمود وتفاعل أبناء محافظة البيضاء ودورهم المشرف في رفد الجبهات ودعم المرابطين للدفاع عن الوطن.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص والشيخ محمد أحمد السقاف عضو رابطة علماء اليمن وعن الوحدة الثقافية بصنعاء زيد بن علي وعن خطباء ومرشدي المحافظة الشيخ محمد أحمد الحبابي، استنكرت ونددت بما قامت به حكومة الفنادق من محاولات للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.
وأدانت الكلمات مشاركة حكومة المرتزقة في مؤتمر وارسو ، مؤكدة الرفض القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.
وأكدت الكلمات الحرص على توجيه رسالة للعالم بثبات مواقف الشعب اليمني من القضية الفلسطينية ومن خلال التأكيد على دعم القضية الفلسطينية.
وألقيت في المسيرة الجماهيرية قصيدتان شعريتان للشاعرين مبارك اليوبي وسالم محمد الحميقاني نالتا استحسان الجميع.
واعتبر المشاركون في مسيرة جماهيرية حاشدة أمس بمدينة إب، ما قام به المدعو اليماني من عمل مقصود من قبل جهات تسير في ركب إسرائيل وتناصرها وتشكل جزءا من مشروعها.
وأكد أبناء إب موقفهم الثابت والأصيل تجاه القضية الفلسطينية، ورفضهم المطلق لأي لقاء مع العدو الصهيوني تحت أي مبرر باعتبار ذلك خيانة لا تغتفر.
وأشاروا إلى أن المدعو اليماني لا يمثل الشعب اليمني وإنما هو أداة من أدوات أمريكا وإسرائيل التي تستهدف إشغال الدول والشعوب بالإرهاب والحروب الداخلية على غرار سيناريوهات العراق وليبيا وسوريا ومصر واليمن والبحرين .
وحذر المشاركون في المسيرة من خطورة التطبيع وتداعياته المستقبلية والأبعاد المرسومة له كونه جاء في ظروف معقدة في المنطقة والعالم .. منددين بالأنظمة العربية التي شاركت في المؤتمر باعتبار ذلك سابقة خطيرة.
وفي المسيرة ثمن وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع صالح حاجب في كلمة السلطة المحلية خروج أبناء المحافظة في المسيرة، للتعبير عن رفض التطبيع مع العدو الصهيوني، وذلك تلبية لدعوة قائد الثورة.
ولفت إلى أن مؤتمر وارسو بين حقيقة عمالة المرتزقة وسياستهم في التطبيع مع الكيان الصهيوني .. مؤكدا أن أبناء إب في مسيرتهم يبعثون رسالة بثبات مواقفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية ورفضهم التطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال.
من جانبه أكد الدكتور علي الزنم في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسة أن أبناء إب يجتمعون على كلمة سواء تجاه قضايا الأمة المصيرية ومنها قضية الشعب الفلسطينية وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
وقال» نرفض تلك المواقف المخزية والتطبيع مع العدو الإسرائيلي ونقول لمن باعوا أنفسهم: «أنتم لا تمثلون الشعب اليمني وإنما تمثلون أنفسكم المريضة « .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع.
فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ عبدالباسط الحميدي رفض أبناء الشعب اليمني التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية والعربية .
وأشار إلى أهمية الاستمرار في مواجهة العدوان حتى تحرير الأراضي والمقدسات الإسلامية وأولها القدس الشريف من دنس الصهاينة.
وأعرب عن الإدانة والاستنكار لما تقوم به حكومة الفار هادي من خطوات للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاكمة العملاء وعلى رأسهم المدعو خالد اليماني .
وقدمت خلال المسيرة قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء بعنوان «رفض التطبيع يوحد الجميع».
وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها وكلاء المحافظة ورئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء وأعضاء السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية ودكاترة الجامعة وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمشائخ والوجهاء، قد انطلقت من شارع الثلاثين بمدينة إب إلى أمام مبنى المجمع الحكومي.
وردد المشاركون الذين حملوا لافتات وأعلام الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين شعارات منددة بمحاولات التطبيع مع العدو الصهيوني .
إلى ذلك شهدت مساء أمس محافظة الحديدة مسيرة جماهيرة كبيرة بمشاركة ابناء محافظة ريمة للبراءة من الخونة والمرتزقة المهرولين نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني والتمسك بالقضية الفلسطينية التي هي قضية الشعب اليمني .
ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة عبدالجبار احمد محمد وعلي قشر ومجدي الحسني عبدالمجيد شامي, اللافتات المندد والمستنكرة لما قامت به حكومة الخونة والمرتزقة من خلال وزير خارجيتها خالد اليماني من عملية تطبيع علنية مع الكيان الصهيوني .
واكد المشاركين في المسيرة بأن الشعب اليمني شعب الحكمة والإيمان سيظل يدعم الشعب الفلسطيني الشقيق حتى يستعيد اراضيه بما فيها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وخلال المسيرة أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم , أن أبناء محافظة الحديدة يدينون ويستنكرون ما قام به خالد اليماني وزير خارجية حكومة الرياض من جلوس إلى جوار رئيس وزراء اسرائيل المحتلة لأراضي شعبنا الفلسطيني العربي المسلم في عملية تطبيع واضحة في مؤتمر وارسو وأمام العالم .
وقال قحيم إن الشعب اليمني عامة وأبناء محافظة الحديدة خاصة يعلنون براءتهم مما قام به المدعو اليماني في مؤتمر وارسو من خيانة من للقضية الفلسطينية من خلال التطبيع مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نيتناهو. منوها بأن الشعب اليمني وأبناء الحديدة خاصة سيظلون داعمين للشعب الفلسطيني حتى يستعيد اراضيه المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
بدورهما أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد والشيخ / علي الاهدل عن العلماء ورضوان القديمي عن قبائل أبناء تهامة إلى أن الشعب اليمني بقبائله وبكل شرائحه الاجتماعية يدينون ما قام به خالد اليماني وزير حكومة الفار هادي, من ارتمى الى احضان الكيان الصهيوني من خلال عملية تطبيع العلنية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نيتناهو في فضيحة مدوية لم يشهدها الشعب اليمني من قبل.
مشيرين الى أن إسرائيل لن يجد من الشعب اليمني إلا الصرخات المدوية والدعم غير المحدودة لإخواننا الفلسطينيين الذين يتعرضون لا بشع أنواع القتل والتعذيب وهدم البيوت من قبل هذا السرطان المحتل حتى يستعيدوا كل شبر من أراضيهم من دنس اليهود.
وأدان البيان الصادر عن المسيرة عملية التطبيع العلنية للخونة مع الكيان الصهيوني في مؤتمر الخيانة وارسو الذي كشف فيه زيف الخونة وعراهم أمام الأمة اليمنية عامة .
ورفض بيان المسيرة كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني, مؤكدا ان كل من يقوم بذلك هو خائن لدين الله ورسوله وللقدس الشريف.
واشار البيان الى ان ما قام به المدعو خالد اليماني ما يسمى وزير خارجية الفار هادي من جلوسه بين رئيس وزراء إسرائيل ووزير خارجية أمريكا يوضح حقيقة العدوان على بلادنا وانه عدوان أمريكي صهيوني بأدوات عربية هي النظامان السعودي والاماراتي ومرتزقتهما .
وأكد البيان أن القضية الفلسطينية هي قضية الشعب اليمني المركزية الأولى وان تحرير الأراضي المحتلة والقدس الشريف هو من أولويات الشعب اليمني العظيم.
كما تخلل المسيرة إحراق العلم الإسرائيلي .
وفي تعز احتشد الآلاف من أبناء المحافظة في مسيرات جماهيرية رفضا لمؤتمر وارسو والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
ورفع المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية ودولة فلسطين، واللافتات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت من القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والرافضة للعدوان السعودي الأمريكي .
ففي مفرق ماوية احتشد ا??ف من أبناء ووجهاء مديريات التعزية وماويه وصالة وشرعب السلام والرونة بحضور وكيل أول المحافظة منصور اللكومي .. للتنديد بمشاركة حكومة مرتزقة العدوان في مؤتمر وارسو وظهور المدعو اليماني إلى جوار رئيس وزراء العدو الصهيوني .
وأكدوا أن ذلك يكشف مدى تنسيق حكومة الفنادق والعدو الإسرائيلي والأمريكي وأذنابهم من الأعراب في التآمر على الأمة والشعبين اليمني والفلسطيني بصورة خاصة.
وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة صقر عبده الجندي في كلمة عن السلطة المحلية إلى أن مؤتمر وارسو أزاح الستار عّما يجري في المنطقة من مخططات تآمرية وطبيعة الدور التخريبي والإجرامي لأدوات أمريكا وإسرائيل وعملائها في المنطقة.
ولفت إلى أن العلنية في التبعية ميز مؤتمر وارسو، وكان لظهور المدعو يماني إلى جوار نتنياهو يعكس مستوى التآمر على اليمن .. لافتا إلى أن الشعب اليمني ثابت بثبوت جباله الشامخة إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وفي الدفاع عن حياض الوطن ومقدراته حتى طرد الغزاة والمحتلين.
وأكد الوكيل الجندي براءة الشعب اليمني من الخونة والعملاء انطلاقا من موقفه المبدئي والثابت في مواجهة العدوان .. داعيا إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال .
وألقيت عدد من الكلمات من عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى علي مانع الجنيد وكلمة العلماء ألقاها حسين المفتي وكلمة عن الأحزاب لخالد الصوفي وكلمة ألقاها علي الشرفي أكدت في مجملها الرفض المطلق للتطبيع مع العدو الصهيوني.
وجددت الكلمات تأكيد السير على خطى المرابطين حتى تحرير اليمن من دنس الغزاة والمعتدين .
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر رشيد عبدالرحمن الكدهي.
وفي دمنة خدير احتشد أبناء مديريات خدير والصلو وسامع وحيفان وصبر الموادم في مسيرات رافضة لمؤتمر وارسو والتطبيع مع العدو الصهيوني.
وفي منطقة هجدة خرجت مسيرة جماهيرية شارك فيها أبناء ووجهاء مديريات مقبنة والوازعية وموزع والمخا للتعبير عن رفضهم القاطع للتطبيع مع العدو الإسرائيلي والتنديد بما تقوم به حكومة المرتزقة من أعمال مشبوهة.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات استمرار القوى الوطنية في مواجهه العدوان والتصدي بكل بسالة لمخططاته .
ودعا البيان المغرر بهم إلى العودة إلى جادة الصواب وحضن الوطن، فاليمن يتسع لجميع أبنائه.
إلى ذلك استنكر أبناء مديرية صرواح بمحافظة مأرب في وقفة قبلية حاشدة أمس خطوات التطبيع التي قامت بها حكومة المرتزقة في مؤتمر وارسو.
وأعلن أبناء مديرية صرواح البراءة من الخونة والعملاء .. مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى لكل الشعوب الإسلامية وستظل حاضرة في النفوس حتى تحرير كامل تراب فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني.
وأشاروا إلى أن جلوس المدعو اليماني إلى جانب رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني كشف أن حكومة هادي لا تمثل الشعب اليمني بل أداة للمشاريع الأمريكية الصهيونية وأنها مسلوبة القرار والإرادة.
وجدد أبناء صرواح التأكيد على وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف ودعمهم بالمال والرجال.
تخلل الوقفة فقرات وقصائد عكست موقف الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لمحاولات التطبيع .
وأقيمت أمس بمديريتي بدبدة وحريب القراميش بمحافظة مأرب وقفتان احتجاجيتان رفضا لخطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني التي قامت بها حكومة المرتزقة في مؤتمر وارسو .
وأكد أبناء مديريتي بدبدة وحريب القراميش موقف الشعب اليمني الثابت مع القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية .
وندد المشاركون بخطوات التطبيع والتحالفات السرية والعلنية التي يقوم بها الخونة والعملاء وعلى رأسهم النظامان السعودي والإماراتي وحكومة المرتزقة باعتبارها خروج عن الثوابت الوطنية وخيانة للأمة تشرعن للكيان الغاصب احتلال الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس .
وأشار أبناء مديريتي بدبدة وحريب إلى أن جلوس وزير خارجية حكومة المرتزقة الى جانب نتنياهو يكشف للعالم وللشعب ان العدوان على اليمن يأتي برعاية واشراف امريكي اسرائيلي ونتيجة لمواقفه المشرفة مع القضية الفلسطينية .
وأكدوا على أهمية رفد الجبهات بالمال والرجال وتعزيز الاصطفاف في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي حتى تحقيق النصر وهزيمة المعتدين.
كما اعلن الآلاف من أبناء محافظة الضالع أمس في مسيرات “البراءة من الخونة” رفضهم لكافة مساعي التطبيع مع الكيان الصهيوني .
وجابت تلك المسيرات التي تقدمها محافظ الضالع حنين حنين الدريب شوارع مديرية دمت، استجابة لدعو السيد القائد عبدالملك الحوثي، للتأكيد على مواقف الثبات والصمود في مواجهة العدوان والتصدي لمشاريعه التآميرية ضد العرب والمسلمين .
واكد المشاركون في المسيرات تمسكهم بالقضية الفلسطينية العادلة باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.
ورددوا هتافات منددة بالتطبيع، ورفعوا لافتات رافضة للهيمنة الأمريكية وسياستها في المنطقة .
كما اشاروا إلى ان ما قام به وزير خارجية الفار هادي من خطوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني لا يمثل الشعب اليمني .
وفي وقفة احتياجية اعقبت المسيرات القيت فيها عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن سخط ابناء الضالع من مساعي التطبيع من قبل حكومة المرتزقة .
واكدت الكلمات تضامن ابناء الضالع مع شعب فلسطين ووقوفهم مع محور المقاومة الرافضة لتمييع القضية الفلسطينية.
فيما بين البيان الختامي للوقفة ان المدعو خالد اليماني لا يمثل الشعب اليمني ، داعيا ابناء المحافظات المحتلة برفض هذا الموقف المخزي .
من جهتهم أكد أبناء محافظة لحج موقفهم الثابت إلى جانب القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.
وندد أبناء لحج خلال مشاركتهم أمس مسيرات رافضة للتطبيع بمديرية التعزية بمحافظة تعز بمشاركة رسمية، بخطوات التطبيع والتحالفات السرية والعلنية التي يقوم بها المرتزقة كونها خروجاً عن الثوابت الوطنية وخيانة للأمة .
واستنكر أبناء لحج التقارب الصهيوني مع حكومة الفار هادي الذي لا يعبر عن موقف الشعب اليمني وإنما يعبر عن موقف العملاء الذين باعوا وطنهم وأمتهم بثمن بخس، واتجهوا لبيع القضية الفلسطينية بطريقة استفزازية، ما أثار سخط وغضب الشارع العربي وليس أبناء اليمن وحسب .
كما أكد أبناء لحج أن الشعب اليمني في تصديه لمؤامرات دول العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي في المنطقة، يتصدى اليوم لمشروع التطبيع المكشوف والمخز لما تسمى بحكومة الفار هادي ودول العدوان .

 

قد يعجبك ايضا