اجتماع موسع يبحث آليات إنجاح انتخابات المقاعد الشاغرة بالبرلمان بحجة

 

الثورة / مجدي عقبه

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة حجة في اجتماعها يوم أمس برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي الأوضاع الأمنية في المحافظة.
واستعرض الاجتماع تقرير مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس حول ما تم تنفيذه خلال العام الماضي 2018 في إطار تعزيز الأمن وتنفيذ خطة الانتشار الأمني واهم الانجازات والنجاحات الأمنية التي تم تحقيقها.
كما تطرق الاجتماع للمحددات الرئيسية الخاصة بالخطة الأمنية الجديدة للعام الحالي 2019م وما تشتمل عليه من مهام وواجبات أمنية كبيرة خاصة في ضل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على البلاد واستهدافه للمحافظة وسائر المحافظات وما يستوجب على الجهاز الأمني من مسئوليات وطنية.
وخلال الاجتماع ثمن المحافظ الصوفي دور الأجهزة الأمنية وما تقوم به في سبيل تحقيق الاستقرار والاستتباب الأمني في عموم مناطق ومديريات المحافظة.
وأكد على أهمية تضافر الجهود وتعزيز دور الحضور الأمني الفاعل لأجهزة الشرطة والأمن في عموم مديريات المحافظة والتصدي الفوري لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون قد تخل بالأمن والسكينة العامة التي تتمتع بها محافظة حجة وتتميز بها عن غيرها.
وأهاب برفع الحس الأمني واليقظة العالية في جميع القطاعات الأمنية والشرطية, لاسيما في ما يخص الأحداث الأخيرة في منطقة العبيسة بمديرية كشر والتصعيد الأخير الذي كشف عن خلايا تسعى لتنفيذ أجندة تخدم قوى الغزو والاحتلال, الأمر الذي يستدعي تكامل جهود جميع المؤسسات والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والمواطنين من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار وتفويت الفرصة على العابثين بالأمن من تحقيق ماربهم الناقمة التي تهدف إلى النيل من الوطن والمواطن.
من جهة أخرى ناقش اجتماع موسع بمحافظة حجة يوم أمس، برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي ، وضم وكلاء المحافظة محمد القاضي وإسماعيل المهيم ومحمد القيسي وعلي المتوكل وعادل شلي وعادل فرحان ومدير امن المحافظة العميد عبدالله الطاووس القيادات الأمنية بالمحافظة ومدراء عموم مديريات مدينة حجة وعبس وحرض وميدي وقفل شمر ومستبأ،،ناقش الاستعدادات والآليات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة.
واستعرض الاجتماع مذكرة وزير الإدارة المحلية بشأن إعداد وتجهيز مقرات الدوائر والمراكز الانتخابية للمقاعد الشاغرة في المحافظة وموافاة الوزارة بالدوائر التي يمكن أجراء الانتخابات فيها .
وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي على أهمية الاستعداد الجيد ووضع الآليات المناسبة لإنجاح هذه الانتخابات ..مشددا على مدراء المديريات بسرعة الرفع بمقرات اللجان الانتخابية في الدوائر والمراكز وتحديد الأماكن غير الجاهزة والبدائل الممكنة في النطاق الجغرافي لكل دائرة لضمان نجاح الانتخابات .

قد يعجبك ايضا