الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وكيل الهيئة العامة للزكاة يناقش الاستعداد لحصر المصارف بمديريتي الثورة وآزال

الثورة نت – صنعاء

التقى وكيل الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي السقاف اليوم مدراء عموم مديريتي الثورة وآزال بالعاصمة صنعاء لمناقشة التحضير لتشكيل اللجان المجتمعية لحصر المصارف بالمديريتين.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة لقطاع الموارد علي الأهنومي ووكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل محمد حيدرة، استعرض السقاف مع مدير عام مديرية آزال عبدالعزيز شعلان ومدير عام مديرية الثورة محمد الدرواني أهمية تشكيل اللجان المجتمعية لحصر المصارف الزكوية وبما تعود من نفع مباشر في أوساط المجتمع وشريحة الأشد فقراً خاصة في هذا الوضع العصيب الذي تواجهه البلد جراء العدوان.

وأضاف أنه تم تدشين أعمال اللجان المجتمعية الأسبوع الماضي في مديرية الصافية والتي كانت المرحلة الأولى وكانت هناك خطوات موفقة للجان، مؤكدا على أهمية هذه اللجان وتشكيلها ومشاركة الشخصيات الاجتماعية المعروفة بنزاهتها في أوساط المجتمع للتعريف بالفقراء الأكثر احتياجاً وإيصال الزكاة إلى مستحقيها.

من جهته أكد وكيل الهيئة لقطاع التوعية والـتأهيل محمد حيدرة أنه ليس مسموحا لا شرعا ولا قانونا المجاملات في هذا الفرض وسيكون هناك لجان تقييم أعمال الحصر.

من جانبه أكدا شعلان والدرواني أن المديريتين ستكونان أنموذجا في حصر المصارف الزكوية لما لها من أهمية في رفع معاناة الفقراء والتحسين من مستواهم المعيشي.

حضر اللقاء مدير عام الحصر عماد معياد ومدير عام توزيع المصارف محمود الشرفي ومدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للزكاة محمد الجيلاني ومدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة حسن شرف الدين.

قد يعجبك ايضا