رئيس الوزراء يستقبل الممثلة المقيمة لليونيسف بمناسبة انتهاء فترة عملها

الثورة نت/

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الممثلة المقيمة لمنظمة الطفولة اليونيسف ميرتشل ريلانيو، للتوديع وانتهاء فترة عملها لدى اليمن.

وأثنى رئيس الوزراء على الدور الإنساني الذي قامت به ريلانيو خلال فترة عملها لفائدة أطفال اليمن والانتصار للإنسان اليمني وإيصال معاناته إلى العالم.

ونوه بالانجازات التي تم إحرازها في إطار الشراكة القائمة بين حكومة الإنقاذ واليونيسف للتخفيف من حدة المأساة الكبيرة التي يرزح الشعب اليمني تحت رحاها للسنة الرابعة على التوالي.

ونوه الدكتور بن حبتور بجهود اليونيسف في إسناد الجهد الوطني الذي قادته وزارتا الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة بالتعاون مع اليونيسف في مواجهة وباء الكوليرا فضلا عن دورها الوسيط في دفع مستحقات الضمان الاجتماعي لأكثر من مليون ونصف أسرة .

وأشاد بدور منظمة اليونيسف في التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية والتعليم لصرف حوافز المعلمات والمعلمين المقرر أن يبدأ صرفها نهاية فبراير الجاري .. متمنيا لها التوفيق في مهمتها المقبلة كمساعد لمدير عام اليونيسف لشئونِ الطوارئ وأن يظل اليمن حاضر في نشاطها الإنساني المقبل.

ولفت رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على تذليل عمل اليونيسف وبقية المنظومة الإنسانية العاملة في اليمن بما يعزز من قوة دورها الإنساني في الحد من معاناة الإنسان اليمني الذي يتعرض لعدوان تحت شعار خادع للعالم.

وفي اللقاء الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والتربية والتعليم يحيى الحوثي والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، جرى مناقشة أفق التعاون للفترة المقبلة وسبل تمتين الشراكة القائمة تجاه الوضع الإنساني والحد من آثاره خاصة على الأطفال.

وتطرق إلى التحضيرات الجارية لصرف الدفعتين الخامسة والسادسة من الإعاشات الشهرية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأعربت الممثلة المقيمة لمنظمة الطفولة اليونيسف عن تقديرها للتعاون الذي قدمته حكومة الإنقاذ لليونيسف خلال فترة عملها الذي كان له الأثر في تحقيق العديد من الانجازات الحيوية لفائدة الطفولة والإنسانية في اليمن.

واستعرضت أبرز الانجازات التي حققتها اليونيسف والوزارات والجهات المعنية خلال السنة الماضية في قطاعات الصحة العامة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والاستجابة المتكاملة للكوليرا والتعليم والإدماج والاتصال الخارجي.

وأكدت أن اليمن سيظل حاضر في صلب عملها الجديد إلى جانب الدول التي تمر بظروف مشابهه.

وقدم رئيس الوزراء أثناء اللقاء درعا تكريميا باسم حكومة الإنقاذ للممثلة المقيمة لليونيسف ريلانيو، تقديرا لدورها الإنساني تجاه المِحنة اليمنية وجهودها المخلصة طيلة فترة عملها بالجمهورية اليمنية، إلى جانب هدية تذكارية تحمل روح وهوية الإنسان اليمني.

حضر اللقاء نائب الممثلة المقيمة لليونيسف الدكتور شيرين فاركي وعدد من المختصين في مكتب المنظمة بصنعاء.

سبأ

قد يعجبك ايضا