الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزير المياه والبيئة يلتقي الممثلة المقيمة لليونيسف

24

الثورة نت/

 

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ميرتشل ريلانو، المواضيع المتصلة بالتعاون بين الجانبين في مجال دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي بذلتها الوزارة من خلال المشاريع المنفذة خلال العام الماضي ونسبة التغطية مقارنة بالاحتياجات الفعلية.

كما ناقش اللقاء مستوى الشراكة القائمة بين الوزارة والمنظمة والحرص على توسيعها لتحقيق المساعي الجارية لتوفير الدعم المطلوب والكافي الذي يمكن الوزارة من تنفيذ البرامج والأنشطة والمشاريع المطلوب تنفيذها بحسب ما تضمنته الخطة السنوية للعام ٢٠١٩م والدور المحوري والبارز الذي تقوم به المنظمة في هذا الجانب.

واستعرض اللقاء الجهود المنجزة خلال العام الماضي في مجال مكافحة وباء الكوليرا والنجاح الذي حققته الوزارة بهذا الخصوص من خلال العديد من التدخلات في المجالات المائية والصرف الصحي والإصحاح البيئي، بما في ذلك الأنشطة المنفذة من قبل فرق الاستجابة السريعة.

وفي اللقاء ثمن وزير المياه والبيئة عاليا التعاون الايجابي والمثمر من قبل الممثلة المقيمة لليونيسف وحرصها على تطوير وتوسيع التعاون المشترك الرامي إلى تعزيز مستوى الأداء للنظام المائي في اليمن.

وأشار إلى أنه تم إعداد خطة المشاريع لهذا العام وفقا للاحتياجات المرفوعة من قبل السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات .. مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة في توزيع المشاريع وفقا للعديد من المعايير وبما ينسجم مع توجه الوزارة نحو تطوير المنظومة العامة لشبكة المياه والصرف الصحي وتأهيل القدرات للبنى التحتية والعمل المؤسسي.

بدورها أكدت الممثلة المقيمة لليونيسف حرص المنظمة على تقديم الدعم الكافي للمشاريع التي تنفذها الوزارة .

وأشادت بالجهود المبذولة من قبل الوزارة في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تلبي احتياجات المواطنين من المياه النقية.

وفي اجتماع موسع ضم وكيل الوزارة لقطاع البيئة المهندس محمد الوادعي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية، كرم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير الممثلة المقيمة لليونيسف ميرتشل ريلانو، تقديرا لجهودها الداعمة للمشاريع المائية في اليمن.

وعبرت ريلانو عن شكرها لهذا التكريم .. مؤكدة دعم المنظمة لأنشطة الوزارة ومشاريع المياه والصرف الصحي، لافتة إلى الجهود المبذولة ومستوى الأداء من قبل كوادر المنظمة والوزارة.

سبـأ

قد يعجبك ايضا