الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اللجنة الرئيسة بمجلس الشورى تعقد اجتماعا لها

13

الثورة نت/

عقدت اللجنة الرئيسة بمجلس الشورى، اليوم، إجتماعها الدوري الأول للعام 2019م برئاسة رئيس المجلس الأخ / محمد حسين العيدروس.

وكُرس الإجتماع لإستعراض تقرير تشكيل اللجان الدائمة للمجلس ، والتي جرى فيها إنتخاب رؤساء ونواب ومقرري اللجان، وكذا مناقشة القضايا المتعلقة بالنواحي المالية والإحتياجات الضرورية لتفعيل نشاط المجلس وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول أعماله .

وإعتبر العيدروس هذا الإجتماع يأتي بعد إعادة تشكيل اللجان الدائمة وإنتخاب هيئاتها، مؤكداً أن إعادة تشكيل لجان المجلس كانت خطوة ضرورية لإعادة تفعيل نشاط اللجان إنطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية بتفعيل وإعادة نشاط المجلس ، كون المجلس يتكون من الكفاءات والخبرات المتنوعة في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن إنتخاب هيئات اللجان تمت وفقاً للوائح والأنظمة وبطريقة إختيارية لأعضاء اللجان بعيداً عن الولاءات الحزبية، والتي جاءت لتعزيز مبدأ التكامل والشراكة في تحمل المسئولية الوطنية ، وعلى طريق تفعيل العمل المؤسسي.

وقد استعرض الإجتماع تقريراً عن تشكيل اللجان الدائمة للمجلس ، و إنتخاب رؤساء ومقرري اللجان الدائمة للمجلس و التي جرت خلال الفترة 17-24 يناير 2019م إستناداً إلى قانون المجلس رقم(39) لسنة 2002م بشأن اللائحة الداخلية لمجلس الشورى .

وثمنت اللجنة الرئيسية القرارات والتوصيات الصادرة عن الندوة الدولية التي نظمتها رابطة مجالس الشيوخ والشورى و المجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي و التي إنعقدت في مقر مجلس المستشارين بالمملكة المغربية في الرباط خلال الفترة 17-19 يناير 2019م تحت عنوان (تجارب المصالحات الوطنية التي أفضت إلى تحقيق الإستقرار السياسي و السلم الإجتماعي و بناء السلام )، والتي شارك فيها مجلس الشورى اليمني.

بعد ذلك إستعرض أمين عاطف رئيس اللجنة الإقتصادية ورقة عمل اللجنة الإقتصادية والتي إشتملت على أبرز التحديات المالية والإدارية التي تواجه المجلس وكذا مقترحات اللجنة لتجاوزها، فيما استعرض رئيس لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني يحيى الكحلاني نتائج اللقاء مع النائب العام في إطار نشاط لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني للعام الحالي.

وقد أثرى أعضاء اللجنة الرئيسية الإجتماع بآرائهم وملاحظاتهم مؤكدين على ضرورة تكامل جميع الجهود من السلطات المختلفة بهدف تعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف في مواجهة العدوان الغاشم الذي ما يزال يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

سبأ

قد يعجبك ايضا