الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس الوزراء يستعرض مع العيدروس العلاقات التكاملية تجاه القضايا ذات الأولوية

الثورة نت/

 

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، طبيعة العلاقات التكاملية تجاه القضايا ذات الأولوية المشتركة المرتبطة بتحديات الوضع الراهن.

وتناول اللقاء خطة مجلس الشورى للسنة الراهنة، وما تضمنته من موضوعات ذات علاقة بالنشاط الحكومي سيما تلك المرتبطة بتداعيات العدوان والحصار السعودي الإمارتي المستمر ضد الشعب اليمني منذ قرابة أربع سنوات.

وأوضح العيدروس، الأنشطة التي يقوم بها مجلس الشورى سواء في إطار جلسات عمله الروتينية أو عبر نزوله الميداني وخاصة إلى مخيمات النازحين.

وأشار إلى التوصيات التي توصل إليها المجلس في إطار مناقشته للجانبين الضريبي والنقدي ، بخلاف نتائج زيارة عدد من أعضائه إلى مدينة الحديدة .. مبينا أن خطة المجلس للسنة الماضية زاخرة بالانجازات رغم الصعوبات التي واجهها .

ولفت القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى قيام المجلس وفي إطار تنفيذ لائحته الداخلية قام بإعادة تشكيل لجانه المتخصصة وانتخاب رؤسائها .. مؤكدا أن المجلس يعكف حاليا على إعداد ملاحظاته التطويرية على الرؤية الوطنية لمواصلة تطوير بنيان الدولة اليمنية الحديثة.

وقد نوه رئيس الوزراء بالدور الحيوي الذي يضطلع به مجلس الشورى كمؤسسة دستورية في إسناد الحكومة عبر توصياته القيمة المتكئة على خبرات أعضائه المخضرمين في العمل المؤسسي.

وأكد أن الحكومة تنظر بكل تقدير للمجلس وتوصياته الهامة ذات الصِّلة بالنشاط المؤسسي الحكومي .. لافتا إلى أن الحكومة لن تتوانى عن القيام بأي دور إسنادي للمجلس وخطته للسنة الراهنة.

سبـأ

قد يعجبك ايضا