الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس الوزراء يلتقي وزير الأشغال العامة والطرق

4

الثورة نت/

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، الذي أطلعه على نشاط الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين، استعرض الوزير مطلق خطة الوزارة للسنة الحالية وما تضمنته من برامج ومشاريع في مجالات شق وتعبيد وسفلتة وصيانة الطرق على مستوى أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الكلفة الإجمالية للمشاريع المقرر تنفيذها من قبل صندوق صيانة الطرق تصل إلى أكثر من 18 مليارا ممولة من المكونين الداخلي بإجمالي تسعة مليارات والخارجي بحدود 100 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي عبر اليونبس التابعة للأمم المتحدة.

وأكد الوزير مطلق أن هذه المشاريع التي ستنفذ عبر مؤسسة الطرق من المتوقع الانتهاء من تنفيذ أغلبها خلال السنة الراهنة والجزء المتبقي في الربع الأول من السنة المقبلة ٢٠٢٠م.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة والمؤسسات التابعة لها على المستوى الوطني العام .

ولفت إلى أهمية المشاريع التي سيتم تنفيذها من قبل الصندوق والمؤسسة في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الشعب اليمني.

ونوه الدكتور بن حبتور بالآثار الايجابية المتوقعة على هذه المشاريع لفائدة المجتمع وتسهيل حركة النقل الفردي والجماعي ونقل البضائع في إطار المحافظات المستهدفة.

وأكد إسناد الحكومة للوزارة والمؤسسات التابعة لها ومشاريعها وبرامجها التنفيذية وكذا التطويرية لمستوى الأداء.

سبـأ

قد يعجبك ايضا