الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

القضاء الأسباني يبدأ الثلاثاء محاكمة مخططو الإنفصال في إقليم كاتالونيا

7
الثورة نت/..
تبدأ أعلى هيئة قضائية في اسبانيا اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم محاكمة 12 مسئولاً لدورهم في التخطيط لمحاولة الإنفصال الفاشلة لاقليم كاتالونيا في شهر اكتوبر/ تشرين الأول 2017م .
وينتظر ان يبث التلفزيون الوطني الاسباني هذه المحاكمة التاريخية مباشرة والتي ستستمر حوالي ثلاثة أشهر، فيما يتوقع ان يصدر الحكم قبل شهر يوليو/ تموز.
وستكون الشخصية الرئيسية في محاولة الانفصال رئيس الاقليم السابق كارليس بوتشيمون والذي فر إلى بلجيكا، الغائب الأكبر عن المحاكمة .
وطلب الادعاء عقوبات تصل إلى السجن 25 عاماً للمتهمين الـ 12 الذين كانوا عند الوقائع مسئولين في حكومة المنطقة أو في برلمانها أو في المنظمتين الانفصاليتين اللتين تتمتعان بنفوذ كبير وهما (الجمعية الوطنية الكاتالونية) (آ ان سي) و(اومنيوم كولتورال).
وتلاحق السلطات الاسبانية تسعة بتهمة التمرد المشددة بجنحة اختلاس أموال لستة منهم وهم في التوقيف الاحتياطي بعضهم منذ سنة، وثلاثة بتهمة العصيان واختلاس أموال.
وأعلن الانفصاليون في الاقليم في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2017م ما اسموه (جمهورية كاتالونيا المستقلة) بعدما نظموا في الأول من نفس الشهر استفتاءً حول تقرير المصير منعه القضاء الاسباني .
ورداً على ذلك أقالت الحكومة التي كان يقودها المحافظ ماريانو راخوي والمدعو للإدلاء بإفادته، السلطة التنفيذية بقيادة بوتشيمون وعلق الحكم الذاتي للاقليم الواقع في شمال شرق اسبانيا.
قد يعجبك ايضا