وزير الصحة يلتقي الأمين العام للصليب الأحمر الدنماركي

الثورة نت/..
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الأمين العام للصليب الأحمر الدنماركي اندرسون.
ناقش اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب والأمين العام للهلال الأحمر اليمني فؤاد المأخذي والمدير التنفيذي للهلال الاحمر الدكتور رسلي الحماطي وممثل الصليب الاحمر الدنماركي في اليمن جعفر زين العابدين، أوجه التعاون بين الوزارة والصليب والهلال الاحمر في تعزيز الخدمات الصحية في اليمن وكذا احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية .
 وفي اللقاء استعرض الوزير المتوكل الوضع الصحي في اليمن والصعوبات التي تواجهه خاصة في نقص الأدوية والمستلزمات الطبية بما فيها أدوية الأمراض المزمنة.. معربا عن أمله في أن يوسع الصليب الأحمر الدنماركي في عمله الإنساني في توفير الأدوية خاصة الأنسولين
إلى ذلك تفقد وزير الصحة والأمين العام للصليب الأحمر الدنماركي سير العمل في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وطوارئ الأطفال بهيئة مستشفى الثورة.
واطلعا على احوال المرضى والجرحى والخدمات الطبية المقدمة لهم والصعوبات التي تواجه سير العمل جراء نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية.
وخلال الزيارة أكد الأمين العام للصليب الأحمر الدنماركي الاستعداد بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني في تخفيف معاناة المواطنين في اليمن.
وقال” الوضع الإنساني في اليمن مخيف ونشعر بالحزن إزاء ذلك وسنعمل على نشر الوعي ونقل الوضع الإنساني للخارج لكي يتم مساعدة الشعب اليمني “.
سبأ
قد يعجبك ايضا