الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

30مليون ريال إيرادات مكتب أشغال محافظة البيضاء العام الماضي

 

الثورة/ محمد المشخر

بلغت إيرادات مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة البيضاء خلال العام الماضي 31 مليون ريال منها 109 ملايين ريال .
وأرجع مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس منير عبدالرحمن الصلوي في تصريح صحفي لـ(الثورة ) الزيادة في الإيرادات إلى تطوير آلية توريد المبالغ وتكثيف الإجراءات الميدانية والإشراقية والمتابعة التي رافقت عملية التحصيل بالمحافظة .
وأشار المهندس الصلوي إلى أن المكتب أصدر450 رخصة بناء، وجدد 63 رخصة بالإضافة إلى بلغ عدد مخلفات البناء 80 مخالفة تم ضبطها بالمحافظة.،مبينا أن إجمالي تراخيص مزاولة المهنة التي تم إصدارها بلغ 762 رخصة بالمحافظة وكذلك بلغ عدد البطائق الصحية 380 بطاقة.
وذكر أن المكتب يشرف على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق ومنها ،يجري حاليا تنفيذ مشروع ترميم طريق عفار ، قاتية، مارب بتكلفة 369 مليون ريال، بتمويل وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق .ومشروع ترميم أسفلت شوارع مدينة رداع بتكلفة 142 مليون ريال بتمويل وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق وكذلك مشروع ترميم شوارع مدينة البيضاء بتكلفة 82 مليون ريال بتمويل وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق، مشدداً على ضرورة سرعة الإنجاز وفقا للمواصفات الهندسية والالتزام بالفترة الزمنية المحددة حسب عقود العمل، وتلافي الأخطاء الفنية القديمة التي حدثت في الطريق الذي يربط المحافظتين.
وقال المهندس الصلوي إن وزير الأشغال العامة والطرق أعلن خلال زيارة الى محافظة البيضاء أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة البدء بتنفيذ عدد من مشاريع شق وصيانة الطرق بأكثر من 250 مليون ريال كمرحلة أولى يليها تنفيذ الكثير من المشاريع الممولة داخليا وخارجيا.
مؤكدا أن هناك تمويلات خارجية تم التوقيع عليها تصل إلى 750 مليون دولار سيتم تخصيصها لمشاريع الطرق الرئيسية التي تربط المحافظات ببعضها ومن ضمنها البيضاء.
وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس منير الصلوي أن المكتب حرص خلال العام الماضي على تطبيق آلية رقابة ميدانية مكثفة لتنفيذ حملات صحية بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا