الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مكتب الصحة بمديرية المدان يقيم دورة تدريبية للعاملين في الحملة الوطنية للتحصين ضد “الحصبة”

الثورة نت – عمران – صفاء عايض

نفذ مكتب الصحة العامة بمديرية المدان بمحافظة عمران، اليوم الخميس، دورة تدريبية للعاملين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، برعاية الشيخ يحيى عطيفة مدير عام المديرية ورئيس المجلس المحلي.
وافتتح الدورة التدريبية الدكتور ربيع جعمان مدير مكتب الصحة بمديرية المدان بكلمة توجيهية تطرق فيها لأهمية الحملة الوطنية في الحد من الحصبة وحرص وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة على أن تصل الحملة الوطنية لكل المستهدفين، والعمل الجاد والمسئول لنجاحها.
وأشار إلى أهمية دور العامل الصحي في اداء مهمته الوطنية على أكمل وجه، محملا إياهم المسؤليه عن اي اختلالات او تساهل او قصور، معرجا نحو أهمية نشر الثقافة الصحية والوعي الصحي المجتمعي.
وتلقى المشاركون في الدورة العديد من المحاضرات حول مرض الحصبة ومخاطرها والمظاهر والاعراض والعلاج،وتعليمات فنية على ضوء الدليل الارشادي الصادر عن وزارة الصحة.
وتستهدف لحملة الاطفال من عمر 6 اشهر وحتى 15عام لمن سبق تحصينهم واستكمل جرعات التحصين الروتيني وذالك في المرافق والمدارس والمواقع المؤقته، خلال الفترة من 9-14فبراير.
وتضم الحملة الوطنية 35 فريقا وتسعه مشرفين في ربوع المديرية، بعدد اجمالي 70 فردا، ويبلغ عدد المستهدفين 19807 فرد ا على مستوى المديرية.
ودعا الثائمون على الحملة الوطنية جميع المواطنين والتربويين وخطباء المساجد الى التعاون والتفاعل مع الحملة الوطنية، باعتبارها خدمة لابناء المديرية والحفاظ على صحة وسلامة ابنائهم من الامراض.

قد يعجبك ايضا