الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

نجم الدراما اليمنية على الكوكباني مستشاراً لوزير الثقافة 

73
الثورة نت/..
أشاد وزير الثقافة الأستاذ عبدالله أحمد الكبسي بالمسيرة الفنية والإبداعية للفنان اليمني الكبير على مقبل الكوكباني.
مؤكداً خلال لقاءه بالفنان الكوكباني وتسليمه قرار تعيينه مستشاراً لوزير الثقافة إلى أن الفنان على مقبل الكوكباني يعد أحد أعمدة الدراما اليمنية ونجم الشاشة التلفزيونية على مدار نصف قرن مضى.
لافتاً الى ان وزارة الثقافة تعتز بالفنان الكوكباني الذي أثرى ولا يزال الساحة الفنية اليمنية بالعديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية منذ مطلع الستينات وحتى اليوم.
من جانبه اعتبر الفنان الكبير على مقبل الكوكباني هذا القرار تشريفا وتكريما له من قبل وزارة الثقافة وعلى رأسها راعي المثقفين والمبدعين وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي الذي أقدم على هذا القرار الذي يعد بمثابة وسام على صدره.
هذا ويعد الفنان والشاعر ونجم الدراما اليمنية على مقبل الكوكباني واحداً من أشهر والمع نجوم الفن في اليمن حيث كانت له البصمات الأولى منذ مطلع الستينات في تأسيس الحركة المسرحية ابتداءً بمسرح مصنع الغزل والنسيج والمسرح العسكري مطلع السبعينات ولعب أدوار البطولة في العديد من الأعمال التلفزيونية الكبيرة كمسلسل الفجر ومسلسل المهر وعشرات الأعمال التلفزيونية والاذاعية بالإضافة إلى العديد من قصائده الشعرية التي تغنى بها عدد من كبار فناني اليمن.
قد يعجبك ايضا