الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الصناعة تناقش إجراءات إنشاء منطقة صناعية بمحافظة صنعاء

الثورة نت |

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أوجه التنسيق بين الوزارة ومحافظة صنعاء بشأن إنشاء المنطقة الصناعية بالمحافظة.

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة يحيى جمعان ووكيل قطاع الصناعة بالوزارة عادل مرغم، أهمية العمل من أجل توفير الأرض للمنطقة الصناعية بالمحافظة وكذا توفير البيئة لإقامة صناعات وطنية تلبي احتياجات السوق المحلية.

واستعرض الاجتماع نتائج الأعمال الميدانية التي نفذها مكتب الصناعة بالمحافظة والمتعلقة بمراقبة المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية والتأكد من التزام التجار ومالكي المخابز وبائعي اللحوم بقائمة الأسعار والأوزان المعتمدة من الوزارة.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتوفير مادة الغاز للمصانع ومزارع الدواجن بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية وشركة الغاز بما يكفل حل الإشكاليات الناجمة عن شحة مادة الغاز في بعض المحافظات.

كما تطرق الاجتماع إلى موضوع تنمية الثروة الحيوانية والسبل الكفيلة بإيجاد البيئة المناسبة للاستثمار في مجال تسمين المواشي والعمل من أجل منع ذبح الإناث وصغار السن بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي الاجتماع أوضح وزير الصناعة والتجارة أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة والتعاقد على توفير سفينة تحوي خمسة آلاف طن من الغاز سيتم توزيعها على المصانع ومزارع الدواجن في مختلف المحافظات.

ودعا مسئولي السلطات المحلية في المحافظات مواصلة النزول الميداني للرقابة على الأسواق والتأكد من توفر المخزون الاستراتيجي ومدى التزام التجار بتطبيق قوائم الأسعار الصادرة عن الوزارة.

وشدد الوزير الدرة على ضرورة تضافر جهود الجهات ذات العلاقة للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع إهدارها سواء بالتهريب أو ذبح الصغار.

بدوره أكد الوكيل جمعان أن المحافظة ممثلة بمكتب الصناعة والتجارة نفذ خلال الفترة الماضية عدد من الحملات الميدانية للتأكد من توفر المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية والأساسية ومدى التزام التجار بتنفيذ تعاميم قوائم الأسعار والأوزان.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة للتجارة الداخلية عبد الله نعمان والخارجية بسام الغرباني ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة أمين شايع.

سبأ

قد يعجبك ايضا