الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

43750 إسرة استهدفها مشروع برنامج النقد مقابل العمل فرع صنعاء

150

الثوره نت/ أحمد الأسد

كشف المهندس/ عبدالرحمن الأخرم مدير مشروع برنامج النقد مقابل العمل بالصندوق الإجتماعي للتنمية, انه تم تنفيذ 70 مشروعا للبرنامج بفرع صنعاءفقط حيث آستفادة منها نحو 43750 إسرة وذلك من خلال خلق فرص عمل مؤقته ومشروطةلحوالي 65625 عامل يمثلون الفئات الفقيرة والأشد فقرا لإيصال لها المعونات الماليه مقابل القيام ببعض الأعمال والأنشطة التنموية والخدمية على مستوى الريف والحضر.

وأوضح في تصريح ل الثوره نت ان البرنامج حقق نجاحات كبيرهوبنسبة 95% في إنجاز الهدف الرئيسي والمتمثل بعمليه المشاركة المجتمعيه وهي توصيل المعونات الماليه إلى الإسر المستحقه لكي يساعدها في تغطيه إحتياجاتها الأساسية نظرا لتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشيه لعامة أبناء الشعب اليمني, وإنقطاع الرواتب على موظفي القطاعين العام والخاص.

مشيرا إلى ان هناك تسعة فروع للبرنامج موزعة على بقيه محافظات الجمهوريه تعمل بنفس الأليه, وقد حققت الكثير من الإنجازات في هذا المجال وتواجهنا ضغوطات كبيره في عمليه إستيعاب الأعداد المتزايده من طلب العماله المؤقتة, ولكن ما يحكمنا هو حجم التمويلات المقدمه من المانحين.
كما تطرق المهندس إلى عددا من القضايا ذات الصله بأنشطت برنامج النقد مقابل العمل سيتم الإطلاع عليها في مقابله موسعه تنشر لاحقا بصحيفة الثوره.

قد يعجبك ايضا