وزيرا الشباب والاعلام يدشنان بطولة المدارس بالملتقى الشتوي الثاني لوحدة صنعاء

 

الثورة/ أحمد أبو زينة
دشن وزير الشباب والرياضة حسن زيد ووزير الاعلام ضيف الله الشامي بطولة كرة القدم المدرسية التي ينظمها نادي وحدة صنعاء ضمن فعاليات الملتقى الشتوي الثاني للألعاب الرياضية.
وفي الحفل الذي حضره رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان اشاد وزير الشباب والرياضة بطلاب المدارس المشاركين في الفعالية متمنيا بان يقدموا مستوى متميز يعكس عظمة الشعب اليمني وصموده ونضاله، منوهاً بالدور الذي يلعبه نادي وحدة صنعاء من اجل الحفاظ على استمرارية وديمومة النشاط الرياضي في اليمن.
من جانبه عبر وزير الاعلام ضيف الله الشامي عن سعادته الكبيرة لحضوره الفعالية التي تميزت عن غيرها بتنوع انشطتها وبرامجها وباختلاف المشاركين فيها من مدارس وجامعات واندية ومعاهد ودور ايتام ومبادرات ومنظمات مجتمع مدني.
وأبدى الشامي إعجابه الكبير بالملتقى الشتوي حيث يشكل لوحة فنية جميلة لتجسيد الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الفرق المشاركة على اختلاف مسمياتها، وحث المشاركين في البطولة المدرسية على خوض المنافسة دون التخلي عن المبادئ والقيم.
واسفرت نتائج اليوم الاول من البطولة عن اكتساح الثريا للمستقبل بسداسية نظيفة، وفوز الخليل على نون 3/1 لحساب المجموعة الاولى.
وفي منافسات المجموعة الثانية حققت مدرسة الصنعاني الفوز على الانفال 4/2 ، وامطر الرائدون شباك المدار بثمانية أهداف لهدف، وفي المجموعة الثالثة اكتسحت الوحدة العربية مدارس المبدعين 11/2 ، وتجاوزت الاجيال نظيرتها السعيدة 1/0 اما رواد اليمن فانتصرت على حساب الافق 1/0 .
واقيمت مباراة واحدة في المجموعة الرابعة واسفرت عن فوز ازهار العلا على المثالية 2/1 .
أما في مجموعة الانجليزي حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله لقاء الوحدوية والبريطانية، وحققت التركية فوزا صعبا على اكسلانس 2/1 .
دوري المنظمات
وافتتحت أمس الأول منافسات دوري المنظمات لكرة القدم السباعية الذي يقام على هامش الملتقى ، حيث سحقت منظمة قدراتك نظيرتها منظمة الاغاثة الدولية بخماسية نظيفه ضمن مباريات المجموعة الاولى ، وفي المجموعة الثانية تعادلت المؤسسة الوطنية مع الاغاثة والتنمية 3/3 ، وفاز الصليب الاحمر على الهيئة الطبية 3/1 .
كرة السلة
وانطلقت الاثنين على ملعب السلة بنادي الوحدة منافسات بطولة كرة السلة في إطار الملتقى بمشاركة فرق الوحدة و22 مايو والاهلي ومنتخب الامانة في فئتي الكبار والناشئين.
وتقام البطولة بنظام الكل مع الكل من ذهاب واياب وتستمر منافساتها حتى ال3 من مارس المقبل.
وفي المباراة الافتتاحية للبطولة تجاوز رجال وحدة صنعاء اختبار رجال منتخب الامانة بنتيجة 91 مقابل 53 في مباراة مثيرة ، وبهذا الفوز كسب رجال الوحدة أول نقطتين بينما اودع منتخب الأمانة النقطة الفنية فقط.
وتتواصل منافسات البطولة الجمعة المقبلة بلقاء ناشئي الوحدة ومايو.
منافسات التنس
كما انطلقت بطولة التنس لفئة الفتيات بمشاركة 16 فتاة يتنافسن بطريقة خروج المغلوب من المواجهات المباشرة.
وأسفرت النتائج الاخيرة عن وصول المنافسات إلى دور نصف النهائي حيث وصلت الى النهائي ديانا انور بفوزها على لميس حمران، لتواجه سماء القرشي التي فازت على فله انور.
بطولة المعاهد
ودشنت مساء أمس الأول تحت الاضواء الكاشفة بطولة المعاهد التي تقام منافساتها بمشاركة البريطاني واكسل والمعلمين ونيوهورايزون أ، ب ، وسيدز والامجاد ومركز اللغات ومعهد المعلمين.
وضمن المجموعة الاولى فاز البريطاني على اكسل 5/1 ، وتجاوز نيوهرايزون (ب) المعلمين بهدف وحيد ، وفي المجموعة الثانية اكتسح نيوهرايزون (أ) مركز اللغات في الجامعة اللبنانية بسباعية نظيفة.
منافسات الجاليات
من جانب اخر افتتحت بطولة الجاليات التي تقام على هامش الملتقى بمشاركة الجاليات الجيبوتية والفلسطينية والصومالية والاثيوبية والعراقية والسودانية، ففي مباريات الجولة الاولى أمطرت الجالية الجيبوتية الشباك الاثيوبية بسبعة أهداف لهدف ،وحققت الفلسطينية فوزا منطقيا على نظيرتها الصومالية ب3/1 ، بينما سيطر التعادل الايجابي بهدفين لمثليهما على لقاء الجالية العراقية والسودانية.

قد يعجبك ايضا