اللجنة المشتركة تعقد اجتماعها الخامس في الحديدة بحضور "كاميرت" وغياب الطرف الآخر

مصدر محلي لــ”الثورة” : تغيب طرف الرياض للمرة الثالثة على التوالي يؤكد عدم جديته في تنفيذ اتفاقية مشاورات السويد

> وكيل محافظة الحديدة: إجراءات الحصار لا تزال كما هي ولم يتغير شيء بعد إعلان ستوكهولم

> العميد سريع : 184 خرقا للعدوان ومرتزقته في الحديدة خلال الـ48 ساعة

الثورة/ خاص
عٌقد بمدينة الحديدة أمس اجتماع لتنفيذ قرارات مشاورات السويد لإعادة الانتشار والتموضع في مدينة الحديدة بحضور رئيس الفريق الأممي باتريك كاميرت وغياب الطرف الآخر.
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أوضح مصدر محلي أن الاجتماع الذي عقد أمس في الحديدة هو الخامس من نوعه في ظل تغيب الطرف الآخر للمرة الثالثة على التوالي، نتيجة تعنته ورفضه لتنفيذ التزامات اتفاق وقف إطلاق النار بالمحافظة، ما يؤكد عدم الجدية في وقف العدوان وإحلال السلام في المحافظة.
وأوضح المصدر أن المحافظة لا تزال تشهد خروقات متواصلة من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم رغم إعلان وقف إطلاق النار ووجود فريق المراقبين الدوليين بمدينة الحديدة.
وأشار إلى أن الخروقات استهدفت منازل المواطنين والأحياء السكنية وآخر تلك الخروق قصف صوامع مطاحن البحر الأحمر في انتهاك صارخ وتحد واضح لقرارات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي،.
من جانبه أكد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد رفض طرف الرياض الحضور في لقاء اللجنة المشتركة مع رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة باتريك كاميرت.
وأشار وكيل المحافظ في تصريح لقناة “المسيرة” إلى أن قوى العدوان لم تسمح بفتح الخط المؤدي إلى مطاحن البحر الأحمر من الجهة الشرقية “، مضيفاً أن” إجراءات الحصار لا زالت كما هي عليه في ميناء الحديدة ولم يتغير شيء بعد إعلان ستوكهولم”.
ووصل رئيس اللجنة باتريك كاميرت السبت المنصرم إلى مطار صنعاء الدولي بعد أن غادر اليمن الأربعاء الماضي مع المبعوث الأممي غريفيث.
بدوره أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، استغلال العدوان ومرتزقته التزام الجيش واللجان الشعبية بضبط النفس ووقف إطلاق النار وعدم الرد على خروقاتهم المستمرة في الحديدة لارتكاب المزيد من الجرائم .
وأوضح أن مرتزقة العدوان ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 184 خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة .
وأشار إلى أن تلك الخروقات تنوعت بين إطلاق 119 قذيفة و4 صواريخ كاتيوشا و44 حادثة إطلاق النار وتمشيط مكثف من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة باتجاه الأحياء السكنية ومزارع ومنازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية .
ولفت إلى قيام المرتزقة باستحداثات وتعزيزات وتحركات في الوقت الذي واصل فيه الطيران الاستطلاعي والتجسسي تحليقه فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات.
وقال العميد سريع أن خروقات العدوان والمرتزقة كفيلة بإلزام رئيس الفريق الأممي بإعلانهم كطرف معرقل للاتفاق وتحميلهم المسئولية الكاملة عن عدم التزامهم بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة.
وأشار إلى أنه في الوقت الذي كثف فيه العدوان ومرتزقته من خروقاتهم بالحديدة شن طيران العدوان 36 غارة منها ست غارات على العمشية بعمران وخمس غارات على حرض بحجة وغارة على نهم بمحافظة صنعاء وغارتان على الجوف و22 غارة على محافظة صعدة.
وبيَّن متحدث القوات المسلحة أن غارات طيران العدوان تزامنت مع تنفيذ مرتزقة العدوان لأربعة زحوفات على مواقع الجيش واللجان في البقع وتبة أبو شهيد بالربوعة ونجد الفارس ومربع شجع غرب نجران إلى جانب تنفيذ المرتزقة لثلاث محاولات تسلل باتجاه مواقعنا في خزانات العلم وقرية الرفصة بالصلو في تعز وتبة القناصين بالساقية والتبة السوداء بحام في الجوف.
وردا على تصعيد العدوان ومرتزقته ذكر العميد سريع أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليات هجومية ناجحة استهدفت مواقع مرتزقة العدوان، منها عملية هجومية على مربع الطلعة قبالة نجران تم خلالها استعادة عدة مواقع.
واضاف انه تم تنفيذ عملية هجومية اخرى على جبل الحصنين بحرض وعملية هجومية ثالثة في باقم تم خلالها إحكام السيطرة على تبة بركان 9 ومواقع أخرى مجاورة وعملية هجومية رابعة في رشاحة بالبقع تم خلالها تطهير موقعين كان العدو قد تقدم فيهما.
واشار إلى ان الطيران المسير شن هجوما بطائرة مسيرة استهدفت تجمعات للجيش السعودي والمرتزقة في عسير، فيما نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية ثلاث عمليات إغارة استهدفت مواقع المرتزقة في جنوب شليلة بالمزرق وفي الزرقة بالمصلوب وفي الخليفين بخب والشعف في الجوف.
كما نفذوا أربع عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات وخطوط إمداد العدو في الجحملية بتعز وفي مربع شجع غرب نجران وفي صحراء البقع وفي صحراء الأجاشر بالبقع.
وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة ان أبطال الجيش واللجان الشعبية كبدوا مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .
الى ذلك كسرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس زحفاً واسعاً لمرتزقة الجيش السعودي على موقع شجع بقطاع نجران .
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن عدداً من مرتزقة الجيش السعودي لقوا مصرعهم وجرح عدد آخر إثر تصدي الجيش واللجان الشعبية لزحفهم على موقع شجع .
وأشار المصدر إلى أن الزحف استمر لساعات بمشاركة وإسناد الطيران الحربي والأباتشي دون تحقيق أي تقدم ميداني .
إلى ذلك أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية أمس صاروخ زلزال1 على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع قبالة نجران .
وأكد مصدر عسكري لـ (سبأ) سقوط عدد من المرتزقة بين قتيل وجريح إثر قصفهم بصاروخ زلزال1 محلي الصنع في صحراء البقع .
كما نفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس عملية هجومية على مواقع المرتزقة في رشاحة بقطاع نجران.
وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية على المواقع التي يتمركز فيها مرتزقة الجيش السعودي في رشاحة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
وأشار المصدر إلى أن وحدة متخصصة في الجيش واللجان الشعبية نفذت كمينا محكما في الهجوم على مواقع المرتزقة في رشاحة، أدى إلى مصرع أحد قيادات المرتزقة.
كما نفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس عملية هجومية على مواقع المرتزقة في رشاحة بقطاع نجران.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية على المواقع التي يتمركز فيها مرتزقة الجيش السعودي في رشاحة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
وأشار المصدر إلى أن وحدة متخصصة في الجيش واللجان الشعبية نفذت كمينا محكما في الهجوم على مواقع المرتزقة في رشاحة، أدى إلى مصرع أحد قيادات المرتزقة.
وتمكن الجيش واللجان الشعبية أمس من قنص جنديين سعوديين في قطاع جيزان .
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم قنص جنديين سعوديين في موقعي الجرايب وشرق جبل جحفان.
الى ذلك قتل وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي أمس في عمليات متفرقة لوحدات الجيش واللجان الشعبية بقطاع عسير.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدات من رجال الجيش واللجان الشعبية، كسرت زحفاً للمرتزقة مسنوداً بغطاء جوي غرب مجازة، ما أدى إلى سقوط العديد من المرتزقة بين قتيل وجريح .
وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي بانفجار عبوتين ناسفتين في تجمعاتهم قبالة منفذ علب، بالإضافة إلى دك تجمعات المرتزقة بعدد من قذائف المدفعية في ذات المكان .
كما واصلت قوى العدوان الأمريكي السعودي أمس القصف الجوي والصاروخي على مناطق متفرقة بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية باقم خلفتا أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين.
وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة من مديريات رازح وشدا وباقم، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين والقرى الآهلة بالسكان.
ونفذ الجيش واللجان الشعبية أمس عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة عدد من المرتزقة خلال عملية هجومية على مواقعهم بمنطقة الخليفين في المديرية.
وأشار المصدر إلى إفشال محاولة تسلل للمرتزقة على أحد المواقع العسكرية في جبهة حام بمديرية المتون أسفرت عن سقوط قتلى في صفوفهم.

قد يعجبك ايضا