“المقاومة” عملية الجليل.. “ادخلوها بسلام”

الثورة نت| وكالات..

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة في لبنان وضعت الخطة الكاملة لاقتحام منطقة الجليل شمالي فلسطين المحتلة في حال شنّ الاحتلال الاسرائيلي حربا على لبنان. وفي حديث متلفز قال السيد نصر الله إن التأخر في اكتشاف الأنفاق وطيلة اربعة عشر عاما يعكس فشلا كبيرا لدى الاستخبارات الاسرائيلية.

وقال السيد نصر الله اكد ان عملية الدرع الشمالي لم تنته كما ادعى الاحتلال الاسرائيلي لان الحفارات مازالت تعمل، معتبرا ان التاخر في اكتشاف الانفاق يعكس فشلا كبيرا لاستخبارات وجيش الاحتلال، فبعض هذه الانفاق قديمة وتعود لثلاثة عشر عاماً.

واكد السيد نصر الله:” أن بعض هذه الانفاق أقدم من حرب تموز وأقدم من (القرار) 1701 وهذا يدل علی فشل استخباري عمره 13 عاماً”.

السيد نصر الله اعتبر ان اعلان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ان الانفاق كانت تمهد لعملية الجليل، خدم المقاومة عبر ادخال الرعب والخوف في قلوب المستوطنين بالشمال، مشددا على ان المقاومة انتهت من التحضير لدخول الجليل.

وقال الامين العام لحزب الله: “نحن نقرر الدخول الی الجليل في حال حصول حرب علی لبنان في ذلك الوقت نقرر ان ندخل أو لاندخل”.

وحول الاوضاع في سوريا، حذر الامين العام لحزب الله الاحتلال الاسرائيلي من التمادي في ضرباته، مؤكدا ان الاميركيين فشلوا في سوريا وسيغادرونها ويغادرون المنطقة.

وقال السيد نصر الله: “رسالة لنتنياهو وهي انها عليك ان تكون حذراً في التمادي فيما تقوم به في سوريا، لاتخطئ التقدير ولاتأخذ المنطقة الی حرب”.

فلسطينياً، رأى السيد نصر الله أنه لا يمكن القول إن ما يسمى بصفقة ترامب قد انتهت ولكن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الضلع الأهم لكنه لم يعد يستطيع فعل شيء لها، معتبرا ان ضعف ابن سلمان قد ينعكس على الملف البحريني بشكل ايجابي، خاصة وان ما يمنع من بدء حوار بين السلطة والمعارضة في البحرين هي الرياض.

حرب نفسية قوية تشن في المنطقة؛ الا انها خدمت المقاومة في لبنان، كما اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال ظهوره الاعلامي الاخير.

قد يعجبك ايضا