مؤسسة الشعب توزع 1700 كتاب في إطار مشروع دعم استمرارية التعليم بمديرية شعوب للعام 2019

الثورة/ خاص
دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم الاحد توزيع 1700 كتاب على 29 مركز في مديرية شعوب بأمانة العاصمة في إطار مشروع دعم استمرارية التعليم بمديرية شعوب للعام 2019.
وفي تصريح لـ”الثورة” قالت مديرة تحسين مستوى التعليم في المؤسسة نور المهدي، تم توزيع 1700كتاب خاص بمنهج ومراكز محو الأمية على 29 مركز من مراكز محو الامية وتعليم الكبار بمديرية شعوب.
وأضافت: يأتي ذلك في إطار دعم استمرار العملية التعليمية والقضاء على الأمية لفئة كبار السن خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها كافة أفراد الشعب اليمني من عدوان وحصار وانقطاع للمرتبات.
من جانبه أعرب مدير مكتب محو الأمية بمديرية شعوب عبدالله ضبيان عن شكره لمؤسسة الشعب وتفاعلها الدائم في دعم أنشطة محو الأمية.
وأكدت أن تدشين توزيع الكتب المدرسية لعدد 1700 مدرسة للعاملين في مركز محو الامية في مديرية شعوب، يعد من الأنشطة المجتمية التي لابد ان تتجه منظمات المجتمع المدني في المساهمة للتخفيف من الوضع التعليمي وما تمر به بلادنا من عدوان والأزمات التي تواجهها البلاد.
وأضاف: ان معلمين محو الأمية يمثلون ثورة لوحدهم ولا يوجد منهج تم توزيعه من قبل كهذا المنهج، حيث ان مديرية شعوب من خلال الموجهين والموجهات التي اثبتين صمودهن في الميدان وقدرتهن على تحمل الصعاب واثبتين ان هناك إرادة قوية رغم كل التحديات الصعبة.
وأشار إلى ان 29 مركز في مديرية شعوب ينقلون كل تحياتهم واحترامهم لرئيس المؤسسة الدكتور أحمد الكبسي والمدير العام أكرم باكر، لمواصلة مشروع دعم استمرارية التعليم بمديرية شعوب والذي شهد الفترة الماضية توزيع سلال غذائية على كافة المعلمات في مركز محو الأمية وتعليم الكبر بالمديرية.
واختتم قائلاً: المجتمع اليمني نسبة الامية فيه مرتفعة جدا مقارنة بدول العربية الاخرى ولكن بوجود العزيمة والارادة من جميع العاملين من قطاع محو الامية سوف نبذل مزيدا من الجهود وعلى مستوى أمانة العاصمة .
وان المنهج الذي تم توزيعه لا يتوفر في أكثر المراكز وهذا عجز يعرقل عملية التعليمية بشكل كبير جدا وننقل لهم تحيا لكل موجة وكل مشرفة وكل معملة وكل دارسة.
قد يعجبك ايضا