الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الصناعة تناقش سبل تنمية الثروة الحيوانية

84

الثورة نت/..

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة المقترحات المتصلة بتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع تسمين العجول وغيرها من المواشي لتغطية احتياجات السوق وضوابط منع ذبح صغار و إناث المواشي.
وكلف الاجتماع بحضور وكيل التجارة الداخلية بالوزارة عبد الله نعمان ووكيل أمانة العاصمة على شريم مختصين من وزارتي الصناعة والزراعة والجهات ذات العلاقة للنزول إلى الأسواق المركزية بمحافظة الحديدة لإعداد التصورات الكفيلة بتنظيم عملية بيع المواشي ومنع ذبح صغار السن والإناث.
وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس نقابة بائعي اللحوم ماجد الضبيبي ومستشار النقابة على النوم نوه بالتزام أجهزة السلطة المحلية بعدد من المحافظات بتنفيذ التعميم الصادر من الوزارة بشأن الحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع المخالفين.
واكد الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني ومدير صحة الحيوان بوزارة الزراعة محمد يحيى شجاع الدين وممثلي عن مؤسسة المسالخ وصحة البيئة ونقابة بائعي اللحوم على سرعة إعداد تقرير من كافة الجهات ذات العلاقة حول أهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية والإجراءات اللازم اتخاذها ورفع تقرير بذلك إلى اللجنة الاقتصادية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
ولفت الاجتماع إلى أهمية دور وزارة الزراعة في إصدار الجوانب التنظيمية والتشريعية وإعداد رؤية متكاملة حول الحفاظ على الثروة الحيوانية ليتم تنفيذها على الواقع بالتعاون من كافة الجهات ذات العلاقة.
وشدد المجتمعون على ضرورة تكثيف الحملة التوعوية والإرشادية للمستهلك عبر وسائل الإعلام المختلفة حول القيمة الغذائية للمواشي المكتملة النمو. لافتين إلى ضرورة تضافر كافة الجهود من اجل الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تزخر بها اليمن والعمل على إيجاد البدائل المناسبة لتنمية الثروة الحيوانية وبما يساهم في رفد الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية.
ودعا الاجتماع إلى إيجاد السبل الكفيلة لتشجيع الاستثمار في تربية وتسمين العجول والمواشي، وتفعيل الجمعيات الزراعية والمسالخ المركزية والتاكيد على عدم شراء اللحوم غير المختومة من مؤسسة المسالخ.

قد يعجبك ايضا