تكريم 72 خريجا من كلية التكنولوجيا بمؤسسة اليتيم

> في إطار دعم مشروع استمرارية التعليم

الثورة/ خاص
كرمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أمس 72 يتيما ويتيمة من خريجي كلية التكنولوجيا الحديثة في مؤسسة اليتيم التنموية في إطار برنامج دعم استمرار التعليم.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال مدير الموارد البشرية في مؤسسة الشعب، محمد الخولاني أن مؤسسة اليتيم استقبلت عددا كبيرا من الطلبة وتم تكريم 72 يتيماً ويتيمة برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
وأضاف: ساهمنا في احياء هذا الاحتفال ونتطلع مستقبلاً إلى إيجاد شراكة حقيقية مع مؤسسة اليتيم والتكريم جزء من الدعم لقطاع التعليم والذي يشمل دعم استمرار التعليم في المدارس الحكومية ورعاية وتعليم اليتيم وكذا رعاية تخرج الطلاب والطالبات من كافة الكليات وكفالة طالب العلم بعدد من الجامعات الأهلية والحكومية.
من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة اليتيم التنموية عادل العصيمي في تصريح لـ”الثورة”: حملنا شعار (من الاحتياج إلى الإنتاج) ونرى كوكبة من الطلاب الدارسين في جميع المدارس والكليات والجامعات وكلية التكنولوجيا الحديثة يلتحقون بركب البناء لهذا الوطن ليكون لهم الدور الفاعل في المجتمع لتحقيق رفعته ورقيه.
وأشار إلى المشاريع والإنجازات التي حققتها المؤسسة العام الماضي في تأهيل آلاف الشباب والفتيات والأيتام لنقلهم من قائمة الاحتياج إلى فئة الإنتاج والمنح التعليمية والتغذية والرعاية الصحية المقدمة للأيتام، مضيفا ان المؤسسة تنفق سنوياً على التعليم نحو 200 مليون ريال إضافة إلى تقديم منح تعليمية للأيتام تتمثل في 140 مقعداً دراسياً بالمدارس الأهلية بتكلفة 45 ألفاً و164 دولارا، واعتماد 58 منحة للأيتام بالجامعات الأهلية بتكلفة 90 ألفاً و400 دولار، وتوفير 25 منحة بمعاهد اللغات والحاسوب بتكلفة ألفين و436 دولارا، وتدريب نحو 338 طالباً وطالبة في الكلية التابعة للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا