تقرير يلخص أهم وأبرز الأحداث في منطقة الخليج خلال اسبوع

الثورة نت/..
أحداث متسارعة تشهدها المنطقة العربية من المحيط إلى الخليج، ففي السودان يعيش المواطنين حالة من الكر والفر مع قوات نظام البشير في إحتجاجات مستمرة منذ ثلاثة أسابيع، وفي لا يكاد يوجد قطر عربي إلا وفيه حدث مثير للرأي العام وللجدل المفتوح. وكالة الصحافة اليمنية رصدت أهم أحداث الاسبوع في منطقة.
أحداث متسارعة تشهدها المنطقة العربية من المحيط إلى الخليج، ففي السودان يعيش المواطنين حالة من الكر والفر مع قوات نظام البشير في إحتجاجات مستمرة منذ ثلاثة أسابيع، وفي لا يكاد يوجد قطر عربي إلا وفيه حدث مثير للرأي العام وللجدل المفتوح.
وكالة الصحافة اليمنية رصدت أهم أحداث الاسبوع في منطقة الخليج خلال الاسبوع الماضي ولخصتها بأهم حدثين ألا وهما قضية الشابة السعودية رهف القنون وكذلك استقالة المبعوث الأمريكي الخاص بالأزمة الخليجية.
الفتاة السعودية الهاربة صنعت رأي عام عالمي حول قضية وصاية الرجل على المرأة في المملكة السعودية، الفتاة التي وصلت الأحد إلى تايلاندا طالبة اللجوء كون حياتها في خطر في حالة تمت إعادتها إلى بلادها.
وغادرت الفتاة السعودية مساء الجمعة تايلاند إلى كوريا الجنوبية (ترانزيت) إلى كندا التي منحتها، حق اللجوء بعد هروبها من عائلتها خوفا على حياتها، حيث أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الجمعة، منح اللجوء للفتاة السعودية رهف (18 عاما) بعد أن وجدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها لاجئة حقيقية وتحتاج إلى الحماية.
وحظيت الفتاة السعودية باستقبال رسمي في مطار تورنتو الكندي حيث كان في مقدمة مستقبليها وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، التي عقدت مؤتمراً صحفيا ووصفت رهف القنون بأنها “كندية جديدة شجاعة للغاية”.

فشل المبعوث الأمريكي في الخليج
استقالة مبعوث ترامب لحل الأزمة الخليجية أنطوني زيني الذي برر تقديمه للإستقالة كونه لم يجد أي تعاون من قبل الدول الأطراف في الأزمة الخليجية وأنه أصيب بالإحباط، وأشار إلى أنه تم تجاهله بشكل كبير ومتعمد وهو الأمر الذي دفعه لإنهاء مهمته المستحيلة.
وفي أول تعليق رسمي قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأحد، أن استقالة المبعوث الأمريكي لحل أزمة الخليج، أنتوني زيني، لا تغيّر سياسة الولايات المتحدة إزاء محاولة حل هذه الأزمة، مشدداً على أهمية الوحدة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

قد يعجبك ايضا