الصناعة تغلق ٤١١ منشأة تجارية مخالفة خلال 26 نوفمبر – 17 ديسمبر 2018

الثورة نت/..
اغلقت وزارة الصناعة والتجارة 411 منشاة تجارية وفرن مخالفة لقائمة الاسعار المخفضة والأوزان المعتمدة منها ، وضبط ١٦٨٥ مخالفة خلال الفترة ٢٦ نوفمبر – ١٧ ديسمبر ٢٠١٨م .
ووضح تقرير عمليات وزارة الصناعة ان تلك المنشآت شملت مولات تجارية وتجار الجملة وتجار التجزئة والمخابز والأفران في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .
وأشارت وزارة الصناعة إلى أن عمليات الاغلاق جاءت في إطار حملة النزول الميداني للجان الرقابة على الاسواق التي تنفذها الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية، للتأكد من تطبيق قائمة الاسعار المخفضة المعتمدة من الوزارة وقدمها كبار التجار والمستوردين وفقا لأسعار الصرف السائدة في السوق المحلية، وكذا للتأكد من التزام مالكي الافران والمخابز بالأوزان الرسمية المعتمدة من الوزارة.
وبين التقرير أن اللجان اغلقت في امانة العاصمة ١٨٧ منشأة وأغلقت في محافظة صنعاء ٨١ منشأة وفي محافظة ذمار ١٤ منشأة فيما تم إغلاق ١٨ منشأة في محافظة تعز وإغلاق ١١ منشأة في محافظة المحويت وفي محافظة ريمة أغلقت اللجان ٩ منشآت وإغلاق ٦ منشآت في محافظة حجة .
وأوضح التقرير أن اللجان اغلقت في محافظة أب ٥١ منشأة وأغلقت في محافظة صعدة ٧ منشآت و٣١ منشأة في محافظة البيضاء.
وبين التقرير أن المخالفات التي ضبطتها اللجان الميدانية في امانة العاصمة ومحافظات الجمهورية اشتملت على ٢٥٦ مخالفة نقص في وزن الرغيف و٩ مخالفات عدم البيع بالميزان و١٨ مخالفة عدم وجود ميازين و٢٣٤ مخالفة عدم اشهار اسعار السلع الغذائية اضافة الى ٩٦٨ مخالفة زيادة في اسعار السلع ومخالفتين عدم وجود سجل تجاري و٦ مخالفات احتكار لمادة الغاز.
ولفت التقرير إلى أن قرار اغلاق تلك المنشآت جاء نتيجة عدم التزام اصحابها بتطبيق قائمة الاسعار المعتمدة من الوزارة والتي تم تعميمها من قبل مكاتب الوزارة في عموم المحافظات على مختلف المحال والمولات التجارية والأفران والمخابز.
وأكدت وزارة الصناعة ان فعاليات النزول ستستمر في مختلف مديريات امانة العاصمة والمحافظات حتى يتم التأكد من التزام التجار بتطبيق القائمة وإشهار أسعار السلع الاساسية الغذائية والالتزام بالبيع والتعامل بالفواتير خلال المعاملات التجارية.
وأهابت عمليات الوزارة بجميع المواطنين إلى التعامل بايجابية مع فعاليات النزول للرقابة على الاسعار من خلال الابلاغ عن كل المخالفين على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ .
قد يعجبك ايضا